نظم مركز شباب الطارة التابع لمديرية الشباب والرياضة بقنا، اليوم الأربعاء، ورشة تدريب علي الخياطة، وذلك ضمن خطة نادي الفتاة والمقامة في مركز شباب الخطارة.   

وأكد مصطفي أبو جبل مدير مديرية الشباب والرياضة بقنا، أن هذه الورش تسهم بشكل كبير في ثقل وخلق جيل مدرب وعلي تشجيع الشباب علي فرص العمل من خلال المشروعات الصغيرة.

  مؤكداً علي أهمية هذه الورش وخلق فرص التنافس وعلي التفكير خارج الصندوق.   

وقالت شيرين ابوالسعود منسقة نادي الفتاة بالمديرية، يجب على الشباب استغلال مثل تلك الدورات والورش التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة والاستفادة منها والدخول الي سوق العمل الحر بأقل التكاليف من أبسط الخامات وخلق فرص عمل للفتيات وتشجيعهن باستمرار، وعرض هذه المنتجات والاعمال في المعارض المحلية والدولية وعلي الانترنت.    

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، و اللواء أشرف غريب الداودي محافظ قنا، و مصطفي ابوجبل مدير مديرية الشباب والرياضة بقنا، ومحمد عبدالرحيم وكيل المديرية للشباب بدوري الأحياء الشعبيه والشوارع بإداره شباب قفط.   

 وأقيمت مباراة كره القدم بين فريقي مركز شباب نجع الحجيري ومركز شباب بئر عنبر وأنتهت المباراة بفوز مركز شباب نجح الحجيري ٠/٣   . 

وأشار سعد عبدالمقصود مدير إداره شباب قفط، إلى أن الإدارة حريصة على توفير كافة الإمكانات الخاصة بتنفيذ دوري مراكز الشباب في ضوء توجيهات القيادة السياسية للعمل على توسيع قاعدة الممارسين للرياضة وتكثيف الأنشطة الرياضية داخل مراكز الشباب،  بغرض اكتشاف المواهب الرياضية لديهم والاستفادة من تلك المواهب من خلال التنسيق مع الأجهزة الفنية .  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نادي دوري قنا الشباب والرياضة مديرية الشباب والرياضة دوري مراكز الشباب الخطارة الشباب والریاضة مرکز شباب

إقرأ أيضاً:

إنطلاق فاعليات مبادرة "طور وغير" لطلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية بقنا

شهد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، اليوم الثلاثاء فعاليات تدريب اليوم الأول لمبادرة ( طور وغير ) لطلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية، وذلك بالمركز الأستكشافى للعلوم بحضور اشرف سعد مدير مركز التطوير التكنولوجي والدكتور محمد عيد مدير المركز الأستكشافى للعلوم والتكنولوجيا والدكتورة أميمة البدرى نائب مدير المركز  . 

وأوضح وكيل الوزارة أن مبادرة ( طور وغير) تأتي في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، لمحو الأمية الرقمية، ودعم وتنمية الوعي التكنولوجي بين طلاب المدارس في المرحلتين الإعدادية والثانوية بشقيها العام والفنى وتنمية قدراتهم العلمية والمهنية. 

  وجه وكيل الوزارة، أعضاء مركز التطوير من خلال المبادرة بتنظيم حزمة برامج تدريبية إلكترونية للطلاب خلال الإجازة الصيفية عن كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي لتطوير المهارات التكنولوجية والمهنية في سبيل اعداد وتنشئة جيل مواكب للتطورات التكنولوجية الهائلة والتى يشهدها العالم في كافة المجالات. 

 وأشار السيد إلى أن المديرية قد أعدت برامج تدريبية للطلاب بجميع مراحل التعليم فى جميع الأنشطة التربوية الفنية والموسيقية والرياضية وغيرها من خلال مركز تنمية القدرات الذى بدأ من الاول من يونيو ويستمر حتى بدء العام الدراسي الجديد. 

 وأضاف مدير مركز التطوير التكنولوجي أن تدريب مبادرة ( طور وغير ) يرتكز حول خمسة محاور أساسية وهي المجال التكنولوجي والبرمجة والمجال المهاري والأبداع والابتكار والبحث العلمي والأمور الحياتية ، ويتبنى مركز التطوير التكنولوجي مثل هذه البرامج التدريبية التي تخدم الطلاب في جميع المراحل التعليمية منها مبادرة براعم مصر الرقمية للمرحلة الابتدائية، وأشبال مصر الرقمية للمرحلة الاعدادية، ومبادرة شباب المبتكرين لطلاب المرحلة الثانوية. 

الجدير بالذكر أن فعاليات تدريب ( طور وغير) بدأت اليوم الثلاثاء 11يونيو وتستمر حتى الخميس 13يونيو 2024.

وأعلن توجيه عام المكتبات بمديرية التربية والتعليم بقنا أسماء الطلاب الفائزين في مسابقة المشروع الوطني للقراءة 2024  وتنظمه وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة .  

و تأهل عشرون طالب مثقف وقارئ من مختلف المراحل الدراسية  لتمثيل المديرية في المنافسات النهائية للمشروع بالوزارة .  

 أثنى الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم  بقنا، على  تنفيذ المسابقة وفق متابعة صابر عبدالحميد زيان مدير عام الشئون التنفيذية وتنفيذ ناجح عبدالحميد حسن موجه عام المكتبات بالمديرية بالتعاون مع  الدكتور محمد مصطفى محمد موجه عام اللغة العربية بالمديرية ، وهنأ سفراء المعرفة من ممثلي المديرية بالمسابقة وحثهم على بذل المزيد من الجهد لتحصيل المعرفة و اجتياز التصفيات النهائية بالوزارة .

مقالات مشابهة

  • إنطلاق فاعليات مبادرة "طور وغير" لطلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية بقنا
  • تدريبات رياضية وألعاب ترفيهيه بمركز شباب الناصرية
  • شباب ورياضة سوهاج تحصد المركز الأول بدوري المنتخبات للثقافة الرياضية
  • عرض فيلم جلسات ورق التوت لمناقشة الممارسات الضارة للإناث بالمنيا
  • انطلاق فعاليات مبادرة «أسرة مثالية في بيئة صحية» بالقليوبية
  • "حرفتك صنعتك "انطلاق ورشة تدريبية لتعليم خياطة الملابس بأجا في الدقهلية
  • تنفيذ تدريبات الكشافة بمركز شباب العريش
  • دورات تدريبية وورش عمل بمراكز شباب المنيا
  • القومي لرياضة المرأة ببورسعيد يواصل تدريباته بمركز شباب السلام
  • وزير الرياضة يتابع الحالة الصحية للسباحة شذي نجم ولاعبي كاراتيه مركز شباب مساكن اسكو