يجمع مهرجان القاهرة للدراما النجمين المصريين تامر حسني وشيرين عبدالوهاب، بعد غياب سنوات في حفل غنائي واحد، سيقام غداً الخميس في مدينة العلمين الجديدة، بمصر.

وتنطلق النسخة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما، تحت عنوان "60 سنة دراما"، في دورة استثنائية للاحتفال مرور 60 عاماً، على إنتاج وإذاعة أول عمل درامي مصرى، وهو مسلسل "هارب من الأيام"، وتكريم أبرز الشخصيات والفنانين الذين أثروا فى تاريخ الدراما المصرية، ومنح جوائز لأفضل الأعمال الدرامية وصناعها خلال عام 2023.

ويترأس المهرجان الفنان الكبير يحيى الفخراني، ويشارك في لجنة التحكيم، نقيب المهن التمثيلية، أشرف زكي، والفنانة إلهام شاهين، عضو لجنة التحكيم، بالإضافة إلى الفنان كريم عبدالعزيز، والمخرج جمال عبدالحميد، والناقد طارق الشناوي، والمؤلف عبد الرحيم، كما يشهد الحفل حضور عدد كبير من نجوم الفن المصري والعربي.

واستطاع القائمون على الحفل والمنظمون له، إقناع الثنائي تامر حسني وشيرين عبد الوهاب على التواجد معاً، بعد غياب طويل، إذ تعود العلاقة بينهما إلى 2002، منذ انطلاقتهما الفنية، حيث فاجأ المنتج الغنائي نصر محروس الساحة الغنائية والجمهور بموهبتَيهما واكتشافهما، وأنتج لكل منهما أغنية استطاعت أن تدخل القلوب سريعاً، واجتاحت صفوف الجمهور، واقتحم كل منهما الشارع المصري.

تامر وشيرين فري ميكس

وأطل حسني على الجمهور بأغنية "حبيبي وأنت بعيد"، حيث كانت بداية التعارف مع جمهوره، كما تعرف الجمهور إلى عبدالوهاب بأغنية "آه يا ليل".

وقدم محروس الثنائي في ألبوم مشترك بعنوان "تامر وشيرين فري ميكس"، ضم 10 أغنيات، أدى الثنائي خلالهما أغنيتَين كـ"دويتو"، هما "لو كنت نسيت أفكرك حبيبي"، و"لو خايفة"، وحقق الثنائي نجاحاً كبيراً، لكنهما فضلا الانفصال فنياً ليواصل كل منهما نجاحه بمفرده.

تفاصيل مهرجان القاهرة للدراما بنسخته الثانية

وفي سياق متصل، تختلف النسخة الثانية للمهرجان عن النسخة الأولى، فهناك 8 من جوائزها تُحسم حسب تصويت الجمهور، أولها جائزة أفضل ممثل دور أول، وأفضل مسلسل، وممثلة دور أول، وممثل دور ثانٍ، وممثلة دور ثانٍ، وأفضل وجه صاعد، ومخرج، كما سيتم توزيع الجوائز على أفضل مؤلف، وتصوير، وديكور، وموسيقى تصويرية، وتتر، ومونتاج.

وأعلنت إدارة المهرجان عن 28 نجمة يتنافسن على أفضل ممثلة دور أول، و40 ممثلاً يتنافسون على أفضل ممثل دور أول باختيار الجمهور.

وتضم قائمة أفضل ممثل دور أول بالمهرجان، كل من أحمد رزق، وأحمد مكي، ومحمد رمضان، وحمادة هلال، وعمرو يوسف، وأمير كرارة، ومصطفى شعبان، وخالد النبوي، وباسم سمرة، ونضال الشافعي، وخالد الصاوي، وخالد سليم، وغيرهم من النجوم.

أما جائزة أفضل ممثلة دور ثان في المهرجان، فتنافس الفنانة مها نصار، على تلك الجائزة، والتي قدمت دور شقيقة منى زكي في مسلسل "تحت الوصاية" الذي عرض في رمضان الماضي، وينافس الطفل عمر الشريف على جائزة أفضل وجه صاعد، والذي لعب دور نجل منى زكي في المسلسل نفسه.

كما ينافس الفنان محمد القس، على جائزة أفضل ممثل دور ثاني، في المهرجان، من خلال مسلسلي "تلت التلاتة" و"موضوع عائلي 2".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني مهرجان القاهرة للدراما تامر حسني شيرين عبدالوهاب أفضل ممثل دور جائزة أفضل دور أول

إقرأ أيضاً:

إنبي: هذا اللاعب يستحق الانضمام للمنتخب.. ولدينا أفضل غرفة ملابس في مصر

أكد محمد إسماعيل، مدير الكرة في نادي إنبي أن علي فوزي، لاعب الفريق يستحق الانضمام لمنتخب مصر، مُشيرًا إلى أن المكاسب المالية من بيع اللاعبين كبيرة.

إنبي: نحقق مكاسب مالية كبيرة من بيع اللاعبين.. وسنصعد ناشئين جدد هذا الموسم


وقال محمد إسماعيل في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "لا يوجد فريق في مصر حاليًا ليس به لاعبًا من ناشئين إنبي".
وأضاف: "علي فوزي هو أفضل ظهير أيمن في الدوري المصري من وجهة نظري، وكنت أرى أنه يجب انضمامه لمنتخب مصر".
وتابع: "أوجه رسالة شكر للجهاز الفني الحالي لإنبي بقيادة سيد ياسين، إنهم يقدمون مجهودًا كبيرًا، ويستحقون التحية، هم يبذلون قصارى جهدهم مع الفريق".
وأكمل: "التعاقد مع سيد ياسين؟ نشكر تامر مصطفى، المدير الفني السابق للفريق، لكننا كنا نخطط للتعاقد مع سيد ياسين بعد مسيرة تامر مصطفى، حتى وإن استمر تامر مصطفى 10 مواسم مع النادي، وأبلغناه بذلك".
وأتم محمد إسماعيل تصريحاته قائلًا: "سيد ياسين يعتمد على الكرات الثابتة في التدريبات، وهذا يتم تطبيقه في المباريات، ونجحنا في تحقيق عدة انتصارات من خلال ذلك.. لا توجد غرفة خلع ملابس في مصر مثل إنبي"

مقالات مشابهة

  • غدا.. تامر حسني يحيي حفل عيد الأضحى في القاهرة الجديدة
  • حفلات عيد الأضحى 2024| تامر حسني في الشيخ زايد.. غدا
  • حفلات لبنان 2024| موعد ومكان ليلة تامر حسني
  • الداعية مصطفى حسني يكشف أفضل الأدعية والأعمال المستحبة في يوم عرفة
  • لحية وشارب دون شعر.. تامر حسني يكشف عن «لوك» فيلمه الجديد «ريستارت»
  • الرجاء المغربي بطلا للدوري بعد غياب 4 سنوات
  • تامر حسني يشوق الجمهور لـ فيلم «ري ستارت» بهذه الطريقة (صورة)
  • الرياحنة وحداد يتوجان الفائزين بمهرجان الجامعة الأمريكية للسينما والعكروش يعلن تبنيه سنوياً .. وغزة حاضرة في الأفلام
  • إنبي: علي فوزي يستحق الانضمام للمنتخب.. ولدينا أفضل غرفة ملابس في مصر
  • إنبي: هذا اللاعب يستحق الانضمام للمنتخب.. ولدينا أفضل غرفة ملابس في مصر