تستأنف محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم السبت، الدعوى المقامة من خالد سليمان أبوالعلا، والتي يطالب فيها ببطلان انعقاد الجمعية العمومية الأخيرة للنادي الأهلي.

نظر محاكمة 73 متهمًا في "خلية التجمع الإرهابية" اليوم

 

النادي الأهلي

كان خالد سليمان أبو العلا، المحامي، أقام دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة حملت رقم 17905 لسنة 77 ق، ضد رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي بصفته، لوقف تنفيذ قرار اعتماد قرارات انعقاد الجمعية العمومية للنادي الأهلي والتي انعقدت في 29 نوفمبر الماضي.

 

اختصمت الدعوى كلًّا من رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي بصفته، وزير الدولة لشؤون الرياضة، وكيل مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة، رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية.

 

 

 

وطلب المدعي إلغاء قرار اعتماد صحة انعقاد الجمعية العمومية للنادي الأهلي المنعقدة في نوفمبر الماضي يوم 29، لبطلان كافة الإجراءات التي انعقادها بها، وبالتالي بطلان كافة القرارات التي تم اتخاذها وقت انعقاد هذه العمومية، وما يترتب على ذلك من أثار، وأن ينفذ الحكم بمسودته ودون إعلان، وإلزام المطعون ضدهم بالمصروفات القضائية.

 

وفى سياق اخر

بعد 24 ساعة من الزفاف.. وفاة عروسين صعقا بالكهرباء داخل شقتهما بالغربية

وتعود أحداث الواقعة حينما تلقي اللواء خالد عبد السلام مدير أمن الغربية إخطارا من مأمور مركز شرطة سمنود يفيد بورود بلاغ من شرطة النجدة حول وفاة عريس وعروسته وهم "رامي .ج .ع" 26 سنة و"منار. ك.ا" 21 سنة إثر صعق كهربائي مفاجىء أثناء تواجدهما داخل شقتهما بقرية الناوية بنطاق دائرة المركز.

 

كما انتقلت القيادات الأمنية وقوات من الشرطة السرية والنظامية إلي مكان الحادث للوقوف على آخر تطوراته.

 

وكشفت مصادر أمنية أن سبب وفاة العروسين داخل عش الزوجية جاء نتيجة ماس كهربائي مفاجئ تسبب في وفاتهما معا ويجري عرضهما علي الطب الشرعي للتأكد من وجود شبهة جنائية في الحادث من عدمه.

 

وأفاد شهود عيان من أهالي القرية أن حفل زفاف العروسين كان مساء أمس بإحدى القاعات بذات القرية وتم اكتشاف وفاتهما عقب زيارة أهلهما في ثاني أيام الزواج في الصباحية.

 

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري ظروف وملابسات الواقعة وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق والتي أمرت بتشريح جثمانيهما وتسليمها إلي ذويهما لدفنهما بمقابر أسرتهما.

 

انقلاب سيارة ملاكي بطريق العلمين بالبحيرة

كما تعرض  8 أشخاص للاصابة ، من عائلة واحدة بينهم 5 أشقاء  بجروح متفاوتة وكدمات متفرقة بأنحاء الجسم جراء وقوع حادث انقلاب سيارة ملاكي بطريق العلمين اتجاه القاهرة بنطاق مركز وادي النطرون بمحافظة البحيرة، ونقل المصابون إلى مستشفى جراحات اليوم في وادي النطرون العام لعمل الإسعافات الأولية والفحوصات الطبية اللازمة وحرر محضر بالواقعة.

 

ورد إخطار إلى الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة من مأمور مركز شرطة وادي النطرون يفيد استقبال مستشفى جراحات اليوم الواحد 8 أشخاص مصابين بجروح إثر تعرضهم لوقوع حادث انقلاب سيارة ملاكي بطريق العلمين بالكيلو 60 اتجاه القاهرة بنطاق دائرة شرطة المركز وجاري تقديم الخدمات الطبية اللازمة.

 

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الحادث ودفع بعدد 5 سيارات إسعاف وتبين إصابة كل من "يونس مصطفى محمد، عام، دعاء رجب رياض محمد، 35 سنة، رحيم مصطفي محمد، 3 سنوات، محمد مصطفي محمد، 12 سنة، وعد مصطفى محمد، 11 سنة، إبراهيم مصطفى محمد، عامين، محمد محمود مقصر، 11 سنة، علي محمود مقصر، 16 سنة" ، جميعهم مصابون بجروح متفاوتة ومقيمون في القاهرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة القضاء الاداري مجلس الدولة النادى الأهلى الجمعیة العمومیة للنادی الأهلی

إقرأ أيضاً:

"الأهلي": مشروع المدينة الرياضية للنادي يضم استادا ومتحفا وجامعة رياضية

أعلن النادي "الأهلي"، أنه تم مساء أمس /الثلاثاء/ توقيع الاتفاق الإطاري لمشروع القرن (مدينة النادي الأهلي الرياضية)، وذلك بحضور مجلس إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب.

وأوضح النادي الأهلي أنه تم توقيع الاتفاق بين شركة الأهلي للمنشآت الرياضية وشركة القلعة الحمراء لإدارة المنشآت، والتي تقود تحالفا مكونا من 15 شركة عالمية وعربية، بهدف تمويل وتصميم وإنشاء وتشغيل مدينة الأهلي الرياضية، حيث تضم المدينة الرياضية استاد النادي الأهلي الجديد بالشيخ زايد بسعة 42 ألف مقعد، ومتحف النادي الأهلي، بالإضافة إلى جامعة رياضية ومدرسة وفندق ومستشفى رياضي.

من جهته، قال أيمن إسماعيل رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي للمنشآت الرياضية، إن مشروع القرن الذي أعلن عنه مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب اليوم، يتضمن إنشاء مدينة رياضية متكاملة.

وأقام النادي الأهلي حفلا مساء اليوم للإعلان عن البدء في تدشين إستاد الأهلي تحت مسمى "مشروع القرن"، بحضور وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، وأعضاء مجلس إدارة الأهلي، وهاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وعدد من لاعبي الفريق وأبرزهم عمرو السولية وحسين الشحات.

وأعرب أيمن إسماعيل عن سعادته بتدشين مشروع القرن وما يمثله من حدث تاريخي باعتباره الحلم الأكبر لجماهير النادي الأهلي ومجالس الإدارات المتعاقبة على مر الأزمنة والعصور.

وأضاف أن الأهلي وجمهوره يستحق ما هو أبعد من فكرة بناء استاد، مؤكدا أن المشروع يتضمن إنشاء مدينة رياضية متكاملة تتضمن جانبا تعليميا وآخر طبيا، بالإضافة إلى إنشاء العديد من الملحقات والخدمات المختلفة.

وشدد أيمن إسماعيل على أن واحدا من الأهداف الرئيسية لمشروع الأهلي الجديد يتمثل في توفير كافة التسهيلات لجماهير النادي، للحضور اللائق لمباريات الأهلي دون مشقة، والتواجد في المدرجات بوقت قليل، وقضاء وقت ممتع وإيجابي خلال حضور المباريات.

وأكد أن جمهور الأهلي هو العنصر الأهم وراء نجاحات النادي وفرقه الرياضية، وتم الأخذ في الاعتبار عند وضع القواعد الأساسية للمشروع عدم اقتصار دوره على حضور المباريات فقط، ولكن قضاء ومعايشة وأجواء حقيقية مع الفريق في تدريباته والتواصل بشكل أكبر مع لاعبيه.

بدوره، قال محمد كامل رئيس مجلس إدارة شركة القلعة الحمراء، إنه يشعر بالفخر والسعادة بالمشاركة في هذه اللحظات التاريخية بالإعلان عن تدشين مشروع القرن بعد عامين ونصف العام من العمل الجاد.

وأضاف محمد كامل أن الجميع كان على يقين من الوصول إلى هذه اللحظة التاريخية، وأن يصبح حلم استاد الأهلي حقيقة بالفعل، مؤكدا أن هذا المشروع بدأ بخطوة كبيرة وتساؤل حول أهمية وجود استاد خاص بجمهور الأهلي العظيم، موضحا أن الفكرة أخذت وقتا طويلا لكي تدخل حيز التنفيذ.

مقالات مشابهة

  • برغم الإنجازات.. الجمعية العمومية للصحفيين تطالب مجلس النقابة بتحسين الدخل
  • شرطة دبي تعلن انعقاد القمة الشرطية العالمية الرابعة مايو القادم 2025
  • وفاة شاب في انقلاب سيارة ملاكي بترعة الإبراهيمية ببني سويف
  • السبب الحقيقي وراء غضب مارسيل كولر من نجم الأهلي
  • "الأهلي": مشروع المدينة الرياضية للنادي يضم استادا ومتحفا وجامعة رياضية
  • محمد كامل: تدشين مشروع القرن لحظة تاريخية للنادي الأهلي وجماهيره
  • حسام البدري يُشيد بخطوة تدشين استاد الاهلي الجديد
  • "النقض" تعقد جمعيتها العمومية.. ورئيس المحكمة يوافق على ترقية عدد من قضاة المحكمة
  • "النقض" تعقد جمعيتها العمومية.. ورئيس المحكمة يوافق على ترقية عدد من القضاة
  • جمعية أدباء تحتفي بأعضاء جمعيتها العمومية