أعلنَ عضو كتلة "اللقاء الديمقراطي" النائب وائل أبو فاعور أنهُ تقدَّم بإخبار في ملف الأدوية الزراعية المُسرطنة، مؤكداً حصولهُ على وعدٍ من مُدّعي عام التمييز القاضي غسان عويدات بالتحرُّك.

وفي حديثٍ عبر قناة الـ"LBCI"، اليوم السبت، قال أبو فاعور: "حتى اللحظة، لا أصداء عن أي تحرك ولكن قد نراه في الأيام المقبلة".

 

وكشف أبو فاعور أنه وبعد إثارته الملف المُشار إليه قبل أيام، وصلته معلومات عن شركات أخرى، وقال: "تحفظت عن الأسماء لإعطاء مهلة للأجهزة القضائية والأمنيّة للتحرك".

وفي سياق حديثه، شرح أبو فاعور كيف تدخل هذه المبيدات الى البلد، وأضاف: "هناك قسم يدخل عبر التهريب، وهنا أسأل عن دور الجمارك، خصوصاً وأن الأسماء الكبيرة معروفة وهم يحاولون اليوم إخفاء البضائع، لذلك هناك ضرورة لأن تسارع الأجهزة المعنية بالتحرك. هناك قسم يدخل عبر مرفأ بيروت، وقريباً سنفتح ملف الإهمال في المرفأ".

وأشار إلى أنه أثار الموضوع لأنه تولى هذا الملف منذ تسلمه وزارة الصحة ولا يزال هناك متابعات خاصة، واصفاً ما يجري بـ"الجريمة المنظمة"، وقال: "كل غذاء اللبناني غير آمن، كما المياه، فلا رقابة ولا فحوص، حتى الدواء هناك خوف منه".

وشدد بو فاعور على ضرورة سحب المواد كإجراء أولي، خصوصاً مع غياب هيئة سلامة الغذاء التي "نحن بحاجة لها كمرجعية، رغم تعيين رئيسها من دون وجودها"، بحسب قوله.

وشرح بو فاعور أنه بحسب معلوماته، فقد تم توريط البعض لإدخال مبيدات حشرات كمبيدات زراعية وبعضها يوضع عليها اشارة موافقة وزارة الصحة على علبتها عبر التلاعب بالموضوع، ويتم الموافقة عليها، وأضاف: "كذلك، يقوم البعض بخداع وزارة الصحة، وهنا أسأل: كيف تدخل مئات الاطنان من مبيدات الحشرات فوق حاجة الدولة اللبنانية من دون أن يلفت ذلك نظر المعنيين؟".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: أبو فاعور

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب... جورج كلوني يتصدر تريند "جوجل"


 

تصدر إسم النجم العالمي جورج كلوني تريند محركات بحث جوجل، نظرا لإنتشار أنباء حول انفصالهم. 

 

حيث أفادت تصريحات صحفية بأن النجم جورج كلوني  والمحامية اللبنانية الأصل أمل علم الدين يواجهان ضغوطا لإيجاد الوقت لبعضهما البعض في خضم حياتهما المزدحمة.

قصة حب أمل علم الدين وكلوني

كلوني متزوج من أمل علم الدين منذ عام 2014. التقى الزوجان قبل عام واحد تقريبًا بعد وقت قصير من قراره بالانسحاب من ستايسي كيبلر.

 

و في سياق متصل، قدم الزوجان قاعدة تنص على أنه لا يمكن أن يبتعدا أكثر من أسبوع عن بعضهما البعض لتنسيق جداولهما، في الوقت الذي تزوجا فيه، حيث أضاف كلوني أن الأمر "نجح بشكل جيد".

ولكن مع بدء ازدحام جدول أعماله بفضل دوره كمنتج أفلام، وانشغال أمل كلوني بحياتها كمحامية في مجال حقوق الإنسان في أوروبا، يبدو أن هذا الأمر أصبح أصعب. 
 

آخر أعمال جورج كلوني

والجدير بالذكر آخر أعمال جورج كلوني فيلم Ticket to Paradise،  التي تدور أحداثه في إطار من الرومانسية، ويسرد العمل قصة زوجين سابقين هما دايفيد وجورجيا، حيث يسافران في رحلة إلى جزيرة بالي حتى يمنعا ابنتهما من الزواج ظنًا منهما أنهما سيوقفانها عن ارتكاب الخطأ اللذان قاما به منذ 25 عامًا

مقالات مشابهة

  • وزارة النقل:الربط السككي مع إيران من متطلبات مشروع “المقاومة”في العراق والمنطقة
  • ولي العهد السعودي يتحدّث عن الجهود المبذولة لخدمة الحجاج
  • متحدث الصحة: عدم تقيد الحجاج بتعليماتنا أدى إلى تعرض البعض للإجهاد الحراري
  • الصحة تتحدث عن إنجاز حكومي مفقود منذ 35 عاماً
  • أبو فاعور مثل جنبلاط بمهرجان الأضحى بيجمعنا: رغم كل الحزن نتمسك بإرادة الحياة
  • استعدادات الوزارات لاستقبال عيد الأضحى المبارك 2024 في مصر
  • خطأ شائع قد يُبطل صيامك في يوم عرفة.. يقع فيه البعض
  • لهذا السبب... جورج كلوني يتصدر تريند "جوجل"
  • 22 إجراء مهما من الحكومة لاستقبال عيد الأضحى المبارك.. اعرف التفاصيل
  • متحدث الصحة: لم نسجل حتى اليوم أي أمراض بين الحجاج تؤثر على الصحة العامة