دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- كشفت تجربة سريرية عن فعالية عقار "سيماغلوتيد" الذي يُستخدم لعلاج مرض السكري وإنقاص الوزن، في تحسين نوعية الحياة لدى الأشخاص الذين يعانون من قصور القلب.

ووجدت الدراسة، التي أجريت على 529 مريضًا، بتمويل من شركة الأدوية "نوفو نورديسك"، أن جرعة أسبوعية قدرها 2.4 ملليغرامات من "سيماغلوتيد" التي تباع باسم Wegovy التجاري، أدت إلى تحسّن بمقدار 17 نقطة على مقياس مكوّن من 100 نقطة المستخدم لتقييم أعراض حالة تعرف باسم "قصور القلب مع المحافظة على الجزء المقذوف".

وشعر المشاركون، الذين حصلوا على دواء وهمي، بتحسّن بمقدار 9 نقاط.

ونُشرت الدراسة، يوم الجمعة، في مجلة "نيو انغلاند" الطبية.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أمراض تجارب دراسات

إقرأ أيضاً:

لفقدان الوزن.. عليك تناول هذه الأنواع من المكسرات

بغداد اليوم -  متابعة

كشفت دراسة حديثة، عن افضل أنواع المكسرات التي تساعد على فقدان الوزن والتمتع بصحة جيدة لما تقدمه للجسم من فوائد.

وبحسب الدراسة التي نشرها موقع "سكاي نيوز"، اليوم الاثنين (10 حزيران 2024)، فأن "الأشخاص الذين يتناولون المكسرات بانتظام لديهم زيادة أقل في الوزن وانخفاض في خطر الإصابة بالسمنة".

وأضافت ان "المكسرات طعام رائع لفقدان الوزن لأنها مليئة بالدهون الصحية، والتي تعزز الشعور بالشبع، تحتوي على كمية جيدة من السعرات الحرارية، ولكن هذا ليس سببا لتجنبها، كن على دراية بالحصص وحاول تناول 1-2 وجبة يوميا".

وبينت ان "اللوز يزود جسمك بدفعة من العناصر الغذائية عالية الجودة التي قد تساعدك في تحقيق أهدافك في إنقاص الوزن"، مبينة انه "تحتوي حصتان من اللوز على أكثر من 7 غرامات من الألياف".

وأشارت الى انه "ثبت أن الأطعمة الغنية بالألياف مثل اللوز تساعد في تقليل العوامل الالتهابية في الجسم، وترتبط هذه الأطعمة أيضا بتحسين التمثيل الغذائي، وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع 2، وتحسين وظيفة الجهاز الهضمي، وربما حتى انخفاض خطر الإصابة بسرطان القولون".

وأكدت انه "تحتوي حصتان من اللوز على أكثر من 12 غراما من البروتين، مما يجعله رائعا لمساعدتك في الحفاظ على كتلة العضلات"، مشيرة الى ان "الدراسة اظهرت أن تناول الكاجو قد يساعدك في الحفاظ على تكوين صحي للجسم، بينما تناول الجوز قد ينشط جزء من الدماغ الذي يتحكم في الجوع والرغبة الشديدة في تناول الطعام".

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • أوزمبيك وإخوانه.. بين فقدان الوزن وخفض السكر.. والترهل والانتكاس
  • أكثر من نصف البالغين بأمريكا سيصابون بأمراض القلب لهذه الأسباب
  • إرشادات صحية لمرضى القلب في الحج
  • دراسة تكشف فعالية العلاج المبكر بالأنسولين لمرضى السكري من النوع الثاني
  • صدور ثلاثة دواوين شعرية جديدة عن قصور الثقافة بالبحيرة
  • لفقدان الوزن.. عليك تناول هذه الأنواع من المكسرات
  • أطعمة تحميك من قصور القلب
  • فقدان الوزن الجراحي الحل الأمثل لمرضى السكري
  • هكذا يؤثر إدمان الإنترنت على أدمغة المراهقين بحسب دراسة جديدة
  • النمر يوجه عدة نصائح ‏لمرضى القلب في الحج.. فيديو