كلف اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية بضرورة استمرار حملات التفتيش على المنشآت العامة والتصدي لأي مخالفات وغلق وتشميع المقاهي والمطاعم المخالفة، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وإزالة الإشغالات وتوقيع الغرامات الفورية على المخالفين.

ونفذت أحياء الإسكندرية بالتنسيق مع وحدة التدخل السريع بالمحافظة وجميع الأجهزة التنفيذية حملات مكبرة للتفتيش على المنشآت العامة والأسواق للتأكد من جودة المنتجات وإزالة الإشغالات والتعديات على مستوى الأحياء.

عقب يوما من البحث.. التفاصيل الكاملة لانتشال جثمان شاب بإحدى شواطئ الإسكندرية

هذا وقد أسفرت هذه الحملات عن غلق وتشميع عدد 87 منشآة، والتحفظ على عدد 11128 حالة إشغال متنوع بالإضافة إلى تحرير 3824 محضر متنوع ما بين بيئة وصحة وطب بيطري وقوي عاملة وتموين وتفتيش صيدلي وإشغال طريق ورخص محلات وفرض غرامات فورية تقدر ب 560 ألف جنيه وذلك خلال أسبوع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية أحياء الإسكندرية ازالة الاشغالات الاجهزة التنفيذية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية المنشات العامة حملات مكبرة محافظ الاسكندرية

إقرأ أيضاً:

في حملات رقابية.. ضبط لحوم مفرومة فاسدة في دمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت ادارة مراقبة الأغذية في مديرية الصحة في   دمياط ، حملات مكثفة بمناسبة الاستعداد لاستقبال عيد الاضحى المبارك وذلك تنفيذا للتعليمات الصادرة عن مكتب  مساعد وزير الصحة للشؤن الوقائية والادارة المركزية لشئون البئية الادارة العامة لمراقبة الاغذية وتوجيهات  الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط وباشراف  الدكتور عطية منصور مدير عام الشؤون الوقائية والاشراف المباشر لمراقب عام الاغذية وفريق العمل بالادارة .

اسفرت حملات مراقبة الأغذية بالمديرية وادارة دمياط على المطاعم واماكن تجهيز  الطعام عن ضبط 60كيلو لحم مفروم وكبدة مجهول المصدر ومتغير الخواص الطبيعيه بمحل مجمدات بدمياط 
تم عمل المحاضر الخاصة بالواقعه و تقديمها للسلطات لاستكمال الاجراءات القانونية.

تابعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط ، أعمال الحملات التى يتم تنفيذها بشكل دورى للرقابة على الأسواق و المنشآت الغذائية لمتابعة أسعار السلع والتأكد من مطابقتها للمواصفات المحددة للحفاظ على صحة المواطنين، حيث أسفرت الحملة المُنفذة اليوم بالاشتراك بين إدارة المتابعة بديوان عام المحافظة ومديريات التموين والتجارة الداخلية و الطب البيطري والصحة والتى أستهدفت المرور على عدد من المنشآت الغذائية.

حيث تم ضبط مخالفات جنح صحية ، كما أسفرت الحملة عن إعدام ١٨٢ مواد غذائية متنوعة منتهيه الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي ، وفى هذا السياق، ، تم تحرير محاضر تجاه تلك المخالفات لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال تلك المنشآت.

أعلنت مديرية التموين في  دمياط  عن ضبط ١٢٢١ مخالفة تموينية خلال حملات شنتها خلال الشهر الماضي تنفيذًا لتوجيهات ا الدكتورة منال عوض محافظ دمياط،  بالمتابعة الدورية على الأسواق و المخابز ومستودعات الغاز لاحكام الرقابة على تلك المنظومة والتأكد من توافر السلع بأسعارها المقررة ومنع أى محاولات لاحتكار السلع أو المضاربة بأسعارها .
 

مقالات مشابهة

  • في حملات رقابية.. ضبط لحوم مفرومة فاسدة في دمياط
  • حملات نظافة وتجميل ورفع الإشغالات بمحيط لجان امتحانات الثانوية العامة بالشرقية
  • الثانوية العامة 2024.. تكثيف حملات النظافة والتجميل ورفع الإشغالات بمحيط لجان الامتحانات
  • تكثيف حملات النظافة والتجميل ورفع الإشغالات بمحيط لجان امتحانات الثانوية بالشرقية
  • 7 صور لحملة مكبرة بـ 15 مايو و6 أكتوبر ودمياط والنوبارية.. تعرف على السبب
  • حملات مكبرة على الإشغالات بـ15 مايو و6 أكتوبر والعاشر من رمضان ودمياط والنوبارية والقاهرة الجديدة
  • محافظ كفر الشيخ يتابع جهود حملات إزالة الإشغالات بدسوق
  • حملات مكثفة لإزالة الإشغالات أمام لجان الثانوية العامة بالمنيا
  • حملات مكبرة على الإشغالات والظواهر العشوائية في 6 مدن.. صور
  • حملات تفتيشية وتموينية مكثفة على مخابز وأسواق كفر الشيخ