أعلنت الهيئة العامة للأوقاف عن تدشين برنامج جدارة لتمكين الجمعيات الأهلية الوقفية، بهدف تمكين 15 جمعية وقفية على مستوى المملكة.

وتستهدف الهيئة  تفعيل إسهام القطاع الوقفي في تطوير وتنمية القطاع غير الربحي، وتعزيزه للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتكامل الجهود مع الجهات الشريكة وتعزيز الشراكات لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030م  عبر توجيه مصارف الأوقاف إلى برامج عالية الأثر ، وتحقيق الاستدامة المالية للجهات غير الربحية، ورفع كفاءة المنظمات لتحقيق أثر مستدام.

كما أعلنت الأوقاف عن توقيع اتفاقية منح مع الجمعية الخيرية للعمل التنموي (تنامي)، خلال حفل التدشين، لتنفيذ حزمة من الممكنات للجمعيات الوقفية لإسهام في تطويرها وتنميتها وتعزيز مكانتها وتعظيم أثرها وتحقيق المستهدفات التنموية.

"جمعية تنامي" هي الشريك التنفيذي لبرنامج جدارة، وتعنى بتطوير العمل التنموي وكان لها حضورًا فاعلًا في تمتين وتمكين القطاع غير الربحي، عبر مبادراتها وبرامجها النوعية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الهيئة العامة للأوقاف

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة تدشن المنصة الموحدة لمركز الإحالات الطبية

شهد المهندس عبدالعزيز الرميح نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير، حفل تدشين المنصة الموحدة لمركز الإحالات الطبية.

وتهدف المنصة الموحدة لمركز الإحالات الطبية، لإدارة حركة الإحالات الطبية ومتابعة الطاقات الإستيعابية والأسرة وإدارة طلبات العلاج بين المناطق وخارج المملكة، ويتم تحويل المستفيدين بين المنشآت الصحية داخل المملكة وخارجها و بين جميع مستويات تقديم الخدمة الطبية، كما يتم ذلك عبر إجراءات عمل وتشريعات موحدة، ومن خلال منصة إلكترونية موحدة للإحالة.

وتعتمد المنصة على متابعة العمليات على معلومات حقيقية وشفافة لقدرات وإمكانيات المستشفيات (التخصصات الصحية، الكوادر الصحية، وضع الأسِرَّة، وغيرها) للقطاعات الصحية كافة (وزارة الصحة، القطاعات الحكومية الأخرى، القطاع الخاص) في الوقت الحقيقي عند إجراء عملية الإحالة ومتابعتها؛ بهدف تقليل الانتظار لقوائم المرضى، والوصول إلى المستهدفات.

يأتي تدشين المنصة، ضمن جهود وزارة الصحة، لتحقيق مستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي، وفق رؤية المملكة 2030، من أجل تسهيل الوصول للخدمات الصحية والرفع من جودتها.

مقالات مشابهة

  • تدشين المنصة الموحدة لمركز الإحالات الطبية
  • وزارة الصحة تدشن المنصة الموحدة لمركز الإحالات الطبية
  • وزيرة التضامن: نشرف على 34 ألف جمعية أهلية تقدم خدمة صحية للمواطنين
  • «الأوقاف»: بدء توزيع 16 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية الاثنين
  • تدشين برنامج التخطيط الاستراتيجي بالجهات التابعة للقطاع الإداري
  • بنك نزوى يوقع مذكرات تفاهم لدعم القطاع الوقفي بعمان
  • الهيئة العامة للعقار: 18 تشريعا حتى الآن من أجل مستقبل العقار السعودي
  • تزامنًا مع موسم الحج.. «النقل» تعلن جاهزيتها لنقل الحجاج بالحافلات من مختلف مدن ومناطق المملكة
  • “الأوراق المالية” تستحدث خدمة لترخيص “منظم الجمعيات العمومية”
  • محافظ أسوان يوجه إدارة الحدائق لدعم جمعية الكرور بحرى بـ 400 شجرة متنوعة