حقق لاعب المؤسسة العسكرية الرياضية بالإسكندرية الطالب مصطفى حسين فتحى زكي، إنجازا رياضيا جديدا للرياضة المصرية، بتحقيقه المركز الأول وحصد الميدالية الذهبية في مسابقات وزن 67 كجم، بعد مشاركته ضمن بعثة المنتخب القومي للمصارعة الرومانية، المشاركة في منافسات بطولة العالم للشباب تحت 20 عاما.

وساهم تحقيق ذلك الإنجاز في تقدم مصر للمركز الثامن في مجمل مسابقات البطولة، التي أقيمت فعالياتها بالمملكة الأردنية الهاشمية، بمشاركة 1200 لاعب مثلوا 63 دولة من مختلف قارات العالم.

وقدمت القيادة العامة للقوات المسلحة التهنئة للاعب، لتحقيق هذا الإنجاز الرياضي، الذي يضاف لسجلات تاريخ الرياضة المصرية، مؤكدة حرصها على تقديم كافة أوجه الدعم لأبنائها المتميزين بالمؤسسات العسكرية الرياضية، ليكونوا نماذج مشرفة وقدوة يحتذي بها الأجيال القادمة.

يأتي هذا الإنجاز في إطار حرص القوات المسلحة على استمرار دورها في تهيئة المناخ الملائم لإعداد وتأهيل كوادر رياضية من خيرة أبناء الشعب المصرى بالمؤسسات العسكرية الرياضية، لرفع العلم المصري خفاقاً بمختلف المحافل الرياضية الأوليمبية والدولية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القوات المسلحة المؤسسة العسكرية الرياضية العسکریة الریاضیة

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني للعمل الأهلي يعقد برنامجا تدريبيا مكثفا للشباب بالفيوم

عقدت مؤسسة الجارحي للتنمية المجتمعية، إحدى مؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، برنامجاً تدريبياً مكثفاً ضمن فعاليات البرنامج الوطني لتأهيل الشباب «ملهم».

200 متطوع في برنامج التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

وشهد البرنامج مشاركة نحو 200 متطوع من مختلف قرى ومراكز محافظة الفيوم، بالإضافة إلى عدد من المتطوعين من محافظات أخرى، وقدم البرنامج نخبة من خبراء التنمية السياسية والمجتمعية والبشرية، وسط إقبال كبير من الشباب، وحضور عدد من قيادات أمانة التحالف الوطني بالفيوم، وقيادات مؤسسة الجارحي والعاملين بها ومتطوعيها.

تضمنت فعاليات البرنامج التدريبي تسليم المشاركين شهادات إتمام التدريب، وكذلك تسليم نحو 250 شاباً ومتطوعاً شهادات اجتياز البرامج التدريبية التي عقدتها المؤسسة على مدار الأيام الماضية، وشملت هذه البرامج مجالات تدريب المدربين (TOT) لتنمية قدرات قادة التطوع، وتنمية القدرات الرقمية، والتحول الرقمي، والأمن السيبراني للشباب، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمعهد الأمني للتنمية البشرية التابع لوزارة الداخلية.

تعزيز قدرات الشباب المصري

يأتي هذا البرنامج التدريبي في إطار جهود مؤسسة الجارحي، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، لتنفيذ استراتيجية الدولة المصرية وتوجيهات القيادة السياسية لبناء الإنسان المصري وتعزيز قدراته، وتعمل المؤسسة تحت مظلة التحالف على تنمية قدرات متطوعيها الذين يتجاوز عددهم حالياً نحو 6 آلاف متطوع، يساهمون بفعالية في أنشطة المؤسسة والتحالف على مدار العام.

جدير بالذكر أن هذه الجهود تأتي لتعزيز قدرات الشباب المصري وتزويدهم بالمهارات اللازمة لمواجهة تحديات العصر الحديث، بما يساهم في بناء مجتمع قوي ومتماسك قادر على تحقيق التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • جدة تشهد غداً انطلاق بطولة العالم للبلياردو
  • للمرة الأولى على أرض المملكة.. جدة تشهد انطلاق بطولة العالم للبلياردو غداً
  • لأول مرة على أرض المملكة.. جدة تشهد غداً انطلاق بطولة العالم للبلياردو
  • للمرة الأولى على أرض المملكة.. انطلاق بطولة العالم للبلياردو في جدة غدًا
  • ختام بطولة الجمهورية لأسلحة الرصاص بصيد الدقى
  • في اتفاقية تمتد لـ10 أعوام.. المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى “رالي السعودية” 2025
  • الاتحاد الأردني يعتبر الفلسطيني لاعباً محلياً في مسابقات كرة الطائرة
  • وزير الرياضة يطمئن على استعدادات منتخب المصارعة لأولمبياد باريس 2024
  • وزير الرياضة يجري اتصالاً هاتفيا ببعثة المنتخب المصري للمصارعة
  • التحالف الوطني للعمل الأهلي يعقد برنامجا تدريبيا مكثفا للشباب بالفيوم