سواليف:
2024-06-02@14:17:02 GMT

الأمانة توضح أسباب هدم منازل في جبل الجوفة

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

الأمانة توضح أسباب هدم منازل في جبل الجوفة

#سواليف

قالت #أمانة_عمان الكبرى إن مشروع #تطوير #أحياء_قديمة في #عمان هو مشروع وطني، وله أهداف سامية، وأهمها الحفاظ على السلامة العامة للمواطنين.

وأضافت الأمانة، في بيان امس الأحد، ردا على ما نشر في وسائل إعلام حول هدم مبان بمنطقة الجوفة، أن الأبنية والأراضي التي شملها القرار مستملكة بالأصل للأمانة، موضحة أن هناك أبنية شهدت انهيارات سابقا على القطع 243 و244 وفق تقارير لجان السلامة العامة.

واوضحت الأمانة، في بيانها، أن هذا المشروع له أهداف سامية أهمها الحفاظ على السلامة العامة للمواطنين، لافتة إلى أنه وفق تقارير متلفزة فإن الاعتراض من قبل السكان كان على الإخلاءات والمبالغ المالية.

مقالات ذات صلة هل يجوز لمتقاعد المبكر العسكري الجمع بين راتبه وأجره من العمل..؟ 2023/08/28

وقالت إن هدم أبنية ضمن منطقة #الجوفة يأتي استكمالاً لأعمال هدم الأبنية القديمة وصيانتها ضمن أحياء عمان القديمة، وتمت المباشرة به بمتابعة من الكوادر المعنية في أمانة عمان وبإشراف مقاول مصنف وبإشراف هندسي و ضمن معايير السلامة العامة للكودات المعتمدة في أعمال الهدم.

وأوضحت أن هدم المباني المستملكة لأمانة عمان جاء لغايات الحفاظ على السلامة العامة كون المنطقة تعرضت سابقاً لانهيارات وانجرافات متتالية وجرى تشكيل لجان فنية من قبل رئيس الوزراء، حينها، وبعد إجراء الدراسات الفنية وزيارات ميدانية للموقع تمت التوصية بإزالة الأبنية كونها مقامة على أسس غير هندسية وبصورة عشوائية.

كما أنه يوجد مناهل بأعماق كبيرة وحفرا امتصاصية وحفريات عميقة ممتدة أسفل الأبنية نظرا لطبيعة حركة التربة باتجاه اسفل منحدر الجوفة، وهي طبيعة التكوين الجيولوجي للمنطقة وميولها.

وقال البيان: إن “الأمانة باشرت باستملاك الأبنية لغايات هدمها حفاظا على السلامة العامة للمواطنين وعمل مناطق خضراء، وتم إبلاغ الأهالي مرات عديدة عن طريق محافظ العاصمة بضرورة إخلاء الأبنية، لا سيما وأن عدم إخلاءها يؤخر أمانة عمان بالعمل بالسرعة الممكنة على هدم جميع الأبنية التي تشكل خطرا على السلامة العامة وضمن أملاك أمانة عمان الكبرى”.

وقالت الأمانة إنه سيتم إجراء دراسة للمنطقة بعد الانتهاء من أعمال الهدم بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية والمختصة، مؤكدة أنها مع أي قرار قضائي، علماً بأن 29 بيتا وعمارة وقع منهم 5 في 2017، وتم الاستملاك، وجرى هدم عمارتين، وتبقى 22 مبنى مستملكا للهدم للحفاظ على السلامة العامة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف أمانة عمان تطوير عمان الجوفة على السلامة العامة أمانة عمان

إقرأ أيضاً:

الغُماري والمداني يتفقَّدان الدورات الصيفية في أمانة العاصمة

الوحدة نيوز/ تفقد رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد عبدالكريم الغُماري ومعه وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، ومسؤول التعبئة العامة العميد ناصر اللكومي، اليوم، الدورات الصيفية بعدد من مديريات الأمانة.

واطلع الغماري والمداني واللكومي على أنشطة الدورات الصيفية بمراكز شهيد القرآن في مديرية بني الحارث، والفردوس في مديرية شعوب، وشهيد القرآن في مديرية السبعين وإمام المتقين والنفس الزكية في مديرية الوحدة.

واستمعوا من القائمين على الدورات الصيفية، إلى شرح عن الأنشطة والبرامج الإيمانية والعلمية والثقافية والرياضية والمهارية المقدمة للطلاب، وكذا الجهود المبذولة لإقامة وإنجاح هذه الدورات.

وأشاد رئيس هيئة الأركان بأداء الدورات الصيفية بهذه المراكز التي تم زيارتها.. معبراً عن الشكر لأولياء الأمور على تفاعلهم مع الدورات بدفع أبنائهم للالتحاق بها لاكتساب الوعي والمعرفة، وحرصهم على إنجاحها لتحقيق الأهداف والغايات المنشودة.

وكان رئيس هيئة الأركان العامة، استمع من بعض الطلاب الملتحقين بالمراكز الصيفية إلى نماذج مما تلقوه من برامج وأنشطة، أكدت مدى الاستفادة التي حصل عليها الطلاب وحجم الوعي الذي امتلكوه خلال التحاقهم بالدورات الصيفية.

مقالات مشابهة

  • هالة كمال توضح أسباب وطرق علاج مشاعر الوحدة والعزلة
  • شرطة دبي تطلق مبادرة «السلامة المرورية» للمرأة والطفل
  • عضو الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي محمد البشير: الحصار اليمني للكيان الصهيوني ثبّت معادلة اقتصادية في وجه سياسة الغرب
  • الغُماري والمداني يتفقَّدان الدورات الصيفية في أمانة العاصمة
  • الأمانة تحدد مواقع حظائر بيع الأضاحي وتستقبل الطلبات إلكترونيا غداً
  • مواقع بيع الأضاحي وبدء استقبال الطلبات الكترونيا الأحد
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين "بشدة" تصريحات الرئيس الأرجنتيني التي تربط الإرهاب بالإسلام
  • ورشة عمل حول معايير السلامة البيولوجية فى المعامل بـ "طب بيطري الشرقية"
  • "معايير السلامة البيولوجية فى المعامل" ورشة عمل لبيطري الشرقية
  • أمانة عمّان تعلن عن مشروع السوسنةالسوداء بكلفة تفوق نصف مليار دينار