الرياض – مباشر: أعلنت كل من مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية" سليمان الحبيب" ، والزامل للصناعة عن ترسية و توقيع عقد بواسطة شركة مستشفى المحمدية للرعاية الطبية  التابعة و المملوكة بالكامل لمجموعة سليمان الحبيب مع شركة الزامل لخدمات التكييف والتبريد لتنفيذ الأعمال الكهربائية والميكانيكية لمشروع مستشفى المحمدية في مدينة جدة.

وأوضحت الشركتين في بيانين منفصلين  لـ "تداول" اليوم الاثنين, أن قيمة العقد بلغت 758,69 مليون ريال سعودي، وذلك لمدة أربعة عشر شهراً وخمسة عشر يوماً.

وقالت مجموعة سليمان الحبيب إنه من المتوقع أن يكون للمشروع تأثير مالي على النتائج المالية للمجموعة عند البدء في تشغيله والمتوقع أن يكون في نهاية عام 2024، مشيرة إلى أنها تعتزم  تمويل المشروع من خلال مواردها الذاتية وقروض بنكية طويلة الأجل متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية،

من جانبها قالت شركة الزامل للصناعة إنه سيبدأ ظهور الأثر المالي من توقيع هذا العقد على القوائم المالية للشركة اعتباراً من الربع الثالث من العام المالي 2023، متوقعة أن يكون لهذا العقد أثر إيجابي على القوائم المالية الموحدة للشركة عند الانتهاء من كل مرحلة من مراحل المشروع.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: سلیمان الحبیب

إقرأ أيضاً:

عسل أماني وحِرَف بجاش.. مشروعات يمنية ناجحة بدعم من صلتك القطرية

تعد الشابة اليمنية أماني عبد الواسع، خير مثال في قدرة العزيمة على تحويل الشغف إلى مشروع تجاري مثمر، فبدافع حبها للطبيعة ورغبتها في إثراء مجتمعها، أسست أماني مشروعا لتربية النحل في محافظة صنعاء، مما أسهم في تحسين حياتها وحياة آخرين من حولها.

قبل انضمامها إلى مشروع "مستقبلك" الذي تنفذه مؤسسة "صلتك" القطرية، واجهت أماني تحديات جمة في إدارة الجوانب المالية لمشروعها، وكانت تكافح للحصول على الموارد اللازمة لتوسيعه، ولكن، من خلال التدريب المكثف الذي تلقته عبر المؤسسة، اكتسبت مهارات في إدارة الأمور المالية مكّنتها من اتخاذ قرارات مالية مستنيرة وإدارة مواردها بكفاءة.

صلتك، مؤسسة اجتماعية تنموية دولية غير ربحية في قطر تعمل على وصل الشباب أينما وجد بالوظائف والموارد اللازمة لتأسيس وتنمية مشاريعهم وذلك عن طريق تقديم الحلول الواسعة والمبتكرة في مجال التوظيف من خلال العمل مع الشركاء المحليين والإقليميين والدوليين.

وبفضل قرض إلكتروني حصلت عليه من خلال مشروع "مستقبلك"، تمكنت أماني من توسيع مزرعة النحل، مما أدى إلى زيادة إنتاج العسل وتحسين جودة المنتجات، أماني لم تكتسب فقط مهارات في إدارة المشروع بل فتحت آفاقا جديدة لتوسيع سوقها وزيادة دخلها.

مشروع أماني حصل على تمويل من برنامج مستقبلك (الجزيرة) إلهام النساء

اليوم، يُعد عسل أماني ليس فقط مصدر دخل لعائلتها بل أيضا رمزا للأمل والتمكين في مجتمعها؛ إنجازاتها ألهمت النساء الأخريات في المنطقة للسعي وراء تحقيق أحلامهن الريادية، مما خلق تأثيرا إيجابيا متتاليا وشجع المزيد من المشاريع النسائية في الجوار.

مثله مثل أماني، تحول عبد الرحمن بجاش، من موظف عادي إلى رائد أعمال طموح، متجاوزا الصعوبات المالية التي واجهته، منذ طفولته، فعمل عبد الرحمن في مجال الحرف اليدوية، لكن ظروفه المالية كانت تحول دون تحقيق حلمه في توسيع نطاق عمله، ومع ذلك، لم يفقد الأمل واستمر في البحث عن فرص لتحقيق حلمه بأن يصبح مصدرا للدخل المتعدد.

التحول الكبير في حياة عبد الرحمن جاء عندما علم عن الفرص التي تقدمها مؤسسة صلتك بالشراكة مع بنك الأمل للتمويل الأصغر، من خلال برنامج التمويل الإلكتروني للشباب، إذ تمكن عبد الرحمن من الحصول على الدعم المالي اللازم لتوسيع نشاطه في ضواحي العاصمة صنعاء، فاستثمر هذا التمويل في تعزيز قدراته التجارية عبر الإنترنت، مما زاد من تدفق العملاء والطلب على خدماته.

عبد الرحمن بجاش شاب يمني يحصل على تمويل صلتك في اليمن (الجزيرة) تحول كبير

بفضل التدريب والتمويل من مؤسسة صلتك، تحول مشروع عبد الرحمن من فكرة متواضعة إلى عمل ناجح يديره الآن بكفاءة، وقد أدى ذلك إلى زيادة الطلب على خدماته لدرجة أنه بدأ بتوظيف عمال لمساعدته في مواكبة الطلب المتزايد.

اليوم، لا يعتبر عبد الرحمن مجرد رجل أعمال ناجح فحسب، بل أيضا مصدر إلهام للشباب في مجتمعه، مُظهرا كيف يمكن للدعم المناسب والإصرار تحويل الأحلام البسيطة إلى واقع ملموس.

يهدف برنامج مستقبلك إلى زيادة الإدماج الاجتماعي والاقتصادي والمالي بشكل مباشر، وتعزيز سبل العيش وبناء قدرة رواد الأعمال الشباب اليمنيين الضعفاء على الصمود من خلال برنامج تسريع الأعمال المستهدف، بتوفير الخدمات المالية الرقمية والخدمات غير المالية لتمكين الشباب من تطوير مشاريعهم الصغيرة في اليمن.

وسيستمر البرنامج لمدة 3 سنوات في اليمن، وسط مشاركة قرابة 42 ألف شاب وشابة، ويبلغ إجمالي الميزانية المحددة للبرنامج خلال الثلاث سنوات 3 ملايين دولار أميركي.

صندوق قطر للتنمية يوقع مذكرة تفاهم لدعم مشاريع مؤسسة صلتك (قنا) أهداف البرنامج

يهدف برنامج مستقبلك إلى:

ربط 41 ألفا و600 شاب يمني وشابة بفرص التوظيف والتوظيف الحر من خلال ريادة الاعمال. تعزيز مفهوم الشمول المالي الرقمي. زيادة الوعي والمعرفة بالخدمات المالية الإلكترونية. زيادة الشمول المالي من خلال تحسين وصول الفئات المستهدفة إلى خدمات الإقراض والنقود الإلكترونية. تعزيز المشاريع الشبابية المستهدفة من خلال إضافة خدمة "دفع فواتير الخدمات" إلى نشاطها الرئيسي. بناء قدرات رواد الأعمال اليمنيين الشباب وتعزيز مهاراتهم في تنظيم المشاريع.

تشارك مؤسسة صلتك ومؤسسة التعليم من أجل التوظيف وبنك الأمل للتمويل الأصغر في المشروع. ويعتمد على مكونين رئيسيين أولهما: تقديم الخدمات المالية الرقمية على شكل قروض ميسرة حسنة للمشاريع القائمة والناشئة لرواد الأعمال اليمنيين الشباب، والخدمات غير المالية من خلال منصة تدريب تفاعلية عبر الإنترنت. فضلا عن تقديم الخدمات غير المالية المتعلقة بتسريع الأعمال وبناء قدرات ريادة الأعمال المتقدمة والإرشاد والتدريب المالي والاداري.

وزير الخارجية اليمنية يوقع مذكرة تفاهم مع قطر تهدف إلى دعم التمكين الاقتصادي ومعالجة البطالة لدى الشباب في بلادنا بمشروع "مستقبلك" ومشروع "دعم ريادة الشباب والشمول المالي" اللذان يوفران تحقيق فرص عمل لأكثر من 98,385 شاب وشابة يمنية من خلال مؤسسة صلتك القطرية.#اخبار_اليمن pic.twitter.com/VaHl3SqlPs

— أخبار اليمن (@yemnews_) June 9, 2024

دعم الريادة

برنامج مستقبلك ليس المشروع القطري الوحيد الموجه للشباب في اليمن بل هناك مشروع "دعم ريادة الأعمال الشبابية والشمول المالي" والذي يستمر 4 سنوات بمشاركة قرابة 58 ألف شاب وشابة بميزانية تبلغ 12 مليون دولار، بمشاركة مؤسسة صلتك، والاتحاد الأوروبي وبرنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند) وبنك الأمل للتمويل الأصغر.

يهدف هذا المشروع إلى تحسين التمكين الاقتصادي للشباب والشابات في اليمن من خلال تهيئة الظروف المواتية لتمكين الشباب اقتصاديا وضمان إدماجهم المالي من خلال إنشاء صندوق منح لتمويل المشاريع التي يقودها الشباب، وتوفير خدمات بناء القدرات.

صلتك توقع اتفاقية تعاون مع برنامج الخليج العربي للتنمية لتعزيز التمكين الاقتصادي للشباب في اليمن (قنا)

وتشمل منهجية المشروع المنح العينية والتدريب؛ ضمانا لدعم استدامة وتوسيع أعمال المستفيدين السابقين الذين ما زالوا يكافحون مع أعمالهم، ونظرا لمتطلبات التدفق النقدي التشغيلي للشركات والمشاريع المملوكة للشباب، وتحديدا الشركات الناشئة، سيتم تقديم المنح العينية والنقدية لتلبية احتياجاتهم الضرورية لنجاحهم.

تتعاون صلتك مع شركائها، الاتحاد الأوروبي، وبرنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند)، وبنك الأمل للتمويل الأصغر لتنفيذ المشروع من خلال 3 مكونات رئيسية:

توفير نموذج المنح لرواد الأعمال الشباب. توفير نموذج القروض الصغيرة بدون فوائد لأصحاب المشاريع الشباب. توفير خدمات بناء القدرات لرواد الأعمال الشباب.

وتشمل القطاعات المستهدفة من المشروع جميع المشاريع مُتناهية الصغر المرتبطة بقطاعات الإنتاج التجاري والخدمي والصناعي والطاقة الشمسية والزراعة وقطاعات الثروة الحيوانية والقطاع الرقمي، ويهدف المشروع أيضا لدعم الشركات المملوكة من النساء لتعزيز دورهن في المجتمع وفي دعم أسرهن اقتصاديا.

مقالات مشابهة

  • «مصدر» توقع صفقة بـ12.62 مليار درهم للاستحواذ على «تيرنا انرجي» التابعة لـ «جي إي كيه تيرنا» اليونانية
  • “مصدر” توقع صفقة بـ12.62 مليار درهم للاستحواذ على “تيرنا انرجي” التابعة لـ “جي إي كيه تيرنا” اليونانية
  • “سوق دبي” يعلن المراجعة الدورية للمؤشرين العام والإسلامي في 24 يونيو
  • سوق دبي يعلن المراجعة الدورية للمؤشرين العام والإسلامي
  • مدير «تطوير ميناء السخنة»: 228 شركة وطنية تنفذ المشروع ووفرنا 100 ألف فرصة عمل (حوار)
  • شراكة بين «أبوظبي الإسلامي» و«إنوفيشن هب» بقطاع التكنولوجيا المالية
  • عسل أماني وحِرَف بجاش.. مشروعات يمنية ناجحة بدعم من صلتك القطرية
  • تعاون بين “أبوظبي الإسلامي” و”إنوفيشن هب” لدفع نمو قطاع التكنولوجيا المالية
  • صالح:العراق في مأمن من المخاطر المالية الدولية
  • وزير المالية: الخطوات التصحيحية للمسار الاقتصادي بدأت تؤتي ثمارها