أعلنت كلية الهندسة بجامعة كفر الشيخ، اليوم، الثلاثاء، فوز الدكتور سويلم شرشير، الأستاذ المساعد بقسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة، بجائزة عبد الحميد شومان للباحثين العرب لعام 2023م.

أنت الحياة.. جامعة كفر الشيخ تطلق قوافل طبية شاملة بقرية الزعفران| صور جامعة كفر الشيخ تحقق مراكز متقدمة فى تصنيف شنغهاي الصيني للتخصصات لعام 2023

وأعرب الدكتور عبد الفتاح هليل، عميد كلية الهندسة بجامعة كفر الشيخ، عن سعادته بحصول الدكتور سويلم شرير، على هذه الجائزة، في مجال العلوم الهندسية «تكنولوجيا حصاد وكفاءة الطاقة.

.أساليب وتطبيقات»، متمنياً له دوام التوفيق والرقي، وللكلية المزيد من من الجوائز الدولية لرفعة شأنها في المحافل العالمية.

يذكر أن الدكتور سويلم شرشير، من أبناء مركز البرلس بمحافظة كفر الشيخ، وله العديد من الأبحاث العلمية القيمة في مجال الهندسية الميكانيكية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الابحاث العلمية الأستاذ المساعد الجوائز الدولية بكلية الهندسة جامعة كفر الشيخ عميد كلية الهندسة كلية الهندسة كفر الشيخ كفاءة الطاقة محافظة كفر الشيخ کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

فتح باب التسجيل في "مبادرة بُناة مصر الرقمية" للعام الدراسي 2024/2025

أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات دورة جديدة من "مبادرة بُناة مصر الرقمية" للعام الدراسي 2024/2025.

والمبادرة هي منحة مجانية تهدف إلى إعداد كوادر تقنية متميزة وتنمية القدرات الإبداعية للشباب، وبناء شراكات طويلة الأجل مع الشركات العالمية والجامعات المتخصصة لإتاحة فرص بناء خبرات عملية، وأيضًا تطوير مهارات الأكاديميين.

وتنقسم المبادرة إلى برنامجين، هما برنامج ذوي الخبرة ومدته 12 شهرًا، والبرنامج الاحترافي ومدته ثمانية أشهر. ويشمل التدريب عدة تخصصات، منها علوم البيانات والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية والأمن السيبراني والأنظمة المدمجة والفنون الرقمية وتحليل الأعمال وتخطيط موارد المؤسسات وتطوير البرمجيات وتصميم الإلكترونيات. كما توفر المبادرة تدريبًا لتنمية المهارات القيادية والإدارية واللغوية.

وينبغي أن يكون المتقدمين للالتحاق بالمبادرة في مسارات علوم البيانات والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية والأمن السيبراني والأنظمة المدمجة وتطوير البرمجيات من خريجي كلية الحاسبات والمعلومات أو كلية الهندسة (أقسام الاتصالات أو الحاسبات أو الإلكترونيات أو الهندسة الطبية أو ميكاترونيكس). وفي مسار الفنون الرقمية، يجب أن يكون المتقدمين من خريجي كلية الهندسة (قسم عمارة) أو كلية الفنون التطبيقية أو الفنون الجميلة، أو كلية التخطيط العمراني. ويمكن لخريجي كليات الاقتصاد والتجارة وإدارة الأعمال التقديم في مسارات تحليل الأعمال وتخطيط الموارد.

ويُنظَم التدريب باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية وباتّباع نهج تعليمي يجمع ما بين التدريب التفاعلي والتعلّم عن بُعد. وتُنفَذ المبادرة بالتعاون مع عددٍ من كبرى الجامعات الدولية من خلال منصة تعلّم إلكتروني وشركات محلية وعالمية متخصصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أو تنمية المهارات القيادية أو اللغوية.

مقالات مشابهة

  • فتح باب التسجيل في "مبادرة بُناة مصر الرقمية" للعام الدراسي 2024/2025
  • "لأول مرة".. كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة أسيوط تنظم احتفالية محاكاة مناسك الحج للأطفال
  • طلاب صيدلة بجامعة الإسماعيلية الأهلية ينتجون فيديوهات تعليمية مبتكرة
  • فحص 694 مواطنا في قافلة متكاملة بجامعة المنوفية
  • انطلاق المؤتمر التاسع عشر في الطب النفسي بجامعة عين شمس
  • "المنشاوي" يكلّف الدكتور محمد مدحت بالعمل مديرا تنفيذيا للمعلومات بجامعة أسيوط
  • قريباً .. إفتتاح كلية ومستشفى طب الأسنان بجامعة سوهاج
  • قريباً افتتاح كلية ومستشفى طب الأسنان بجامعة سوهاج
  • محمد مدحت مديراً تنفيذياً للمعلومات بجامعة أسيوط
  • انطلاق فعاليات المؤتمر الدوري التاسع عشر لطب النفس بجامعة عين شمس