قال الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، إنه يوجد 240 بعثة أجنبية تعمل في مصر إلى جانب المصريين، إذ يوجد عدة مصريين يعملون أيضا في هذا المجال، موضحا أن هناك اكتشافات مميزة في مصر خلال الفترة الماضية، وتم عمل فيلم من خلال منصة "نتفلكيس" تحدث عن الآثار المصرية التي تم اكتشافها، وكان الأكثر مشاهدة في العالم كله خلال الفترة الماضية.

زاهي حواس يتحدث عن الاكتشافات الآثرية الجديدة

وأضاف "حواس"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، أنالاكتشافات الأثرية المصرية تهز العالم كله حينما تحدث، لافتا إلى أنه يتم استخدام أحدث الأجهزة في التنقيب والبحث عن الآثار المصرية، ويتم الحديث عن العديد من الاكتشافات الهامة خلال الفترة المقبلة. 

وتابع: "خلال الشهرين القادمين هتسمع أخبار هتهز العالم كله، وهيتعمل مؤتمر صحفي في وجود وزير السياحة للإعلان عن الاكتشافات الضخمة، الناس كلها بتموت في نفرتيتي، يوجد أدلة للاكتشافات، وسيتم الإعلان عن الاكتشافات خلال الفترة المقبلة، منها مومياء الملكة نفرتيتي، وبنتها، وازاي توت عنخ أمون مات". 

وأشار إلى أنه أخرج إصابات حول سبب وفاة توت عنخ أمون، ويتم البحث في الوقت الحالي حول أسباب الإصابات التي أدت إلى وفاته، "إحنا بنستخدم أحدث جهاز dna في العالم كله يتم استخدامه في الفترة الحالية تم شراءه من قبل وزارة الآثار". 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: زاهي حواس وزير الاثار برنامج على مسئوليتي أحمد موسى خلال الفترة العالم کله

إقرأ أيضاً:

خطوة إيجابية من مصرف لبنان.. خبيرٌ يعلنها

علّق الخبير الإقتصادي نسيب غبريل على مسألة ارتفاع الموجودات الخارجيّة الصافية لدى المصارف والمؤسسات المالية اللبنانية، إذ ازدادت 143 مليون دولار خلال شهر نيسان الماضي. وفي حديثٍ عبر "لبنان24"، قال غبريل إنَّ ارتفاع تلك الموجودات يُعدّ مؤشر إيجابياً بالنسبة للقطاع المصرفي الذي يسعى لاستعادة عافيته والاستمرار بالعمل لتأدية واجباته تجاه زبائنه وعملائه، مشيراً إلى أن "تلك الأموال موجودة في المصارف المراسلة، لكنها في الوقت نفسه ليست جميعها جاهزة للإستخدام الفوري". كذلك، أشار غبريل إلى أنّ "مصرف لبنان وبتدعيم موجوداته الأجنبية الخارجية، يكون قد أسس ثقة إضافية لدى المصارف الأخرى في الخارج، في حين أن ذلك يمثل عنواناً جيداً على الصعيدين النقدي والمالي"، مشيراً إلى أن البنك المركزي أسس لنقلة نوعية على صعيد موجوداته، فاستطاع منذ منتصف العام 2023 ولغاية أيار 2024 أن يراكم احتياطياً من العملات الأجنبية بلغ مليار و300 مليون دولار تقريباً. وفي سياقٍ آخر، ذكر غبريل أنَّ مصرف لبنان ما زال مُستمراً بشراء الدولار من السوق وفق آلياته المحددة التي يُطورها باستمرار، مشيراً إلى أن حجم الكتلة النقدية بالليرة تناقص بشكل كبير، وأصبح 50462 مليار ليرة في نهاية نيسان 2024، مقابل 50988 مليار ليرة في نهاية آذار من العام نفسه. ولفت غبريل إلى أنّ هذا الأمر يمثل "لفتة إيجابية جداً" على صعيد إستقرار سعر صرف الدولار الذي يسعى البنك المركزي للحفاظ عليه منذ العام 2023.   المصدر: خاص "لبنان 24"

مقالات مشابهة

  • «الغرفة التجارية»: نتوقع انخفاض أسعار الدواجن البيضاء خلال الفترة المقبلة
  • هل تنخفض أسعار النفط الفترة المقبلة؟.. خبير اقتصادي يوضح
  • نيمار: شرف لي تمثيل الهلال في مونديال الأندية 2025
  • هيئة الدواء: رقمنة 5 خدمات للاستفسار عن توافر الدواء والإبلاغ عن الآثار الجانبية
  • خطوة إيجابية من مصرف لبنان.. خبيرٌ يعلنها
  • بلعيد يحبط الأهلي ويحدد وجهته.. دراجي يعلنها
  • تعاون جديد بين اللجنة البارالمبية المصرية واتحاد الكرة القدم لتأهيل المدربين
  • تعاون بين اللجنة البارالمبية واتحاد كرة القدم لتأهيل المدربين
  • مدرب النصر يعلن قائمة الأجانب لمعسكر البرتغال 
  • "مصر نموذجا".. بلومبيرغ تطلق تحذيرا لاقتصادات العالم