تشمل اضطرابات الجهاز الهضمي الشائعة مرض الجزر المعدي المريئي، والسرطان، ومتلازمة القولون العصبي، وعدم تحمل اللاكتوز، وفتق الحجاب الحاجز، وتشمل الأعراض الأكثر شيوعًا لاضطرابات الجهاز الهضمي النزيف والانتفاخ والإمساك والإسهال وحرقة المعدة والألم والغثيان والقيء.

 

تحدث عالم السموم كوتوشوف في مقابلة عن الآثار السلبية للخضروات الباذنجانية على جسم الإنسان، وتضم عائلة الباذنجانيات خضروات شعبية في روسيا مثل البطاطس والباذنجان والطماطم، وكونها منتجات طبيعية، فهي تتمتع بمجموعة واسعة من الصفات المفيدة بسبب محتوى الفيتامينات والعناصر الدقيقة والألياف.

 

ولكن إذا لم يكن الجهاز الهضمي صحيًا جدًا، فقد يكون استهلاكها ضارًا، قال عالم السموم كوتوشوف إنه بالنسبة لمشاكل الجهاز الهضمي، فإن نفس البطاطس والطماطم تزيد من خطر الإصابة بالسرطان

 

البطاطس والطماطم تزيد من خطر الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي

مع وجود مشاكل في الجهاز الهضمي، هناك احتمال كبير بأن خضروات الباذنجانيات لن يتم هضمها بشكل صحيح ونتيجة لذلك، يمكن أن تتراكم الأطعمة في الأمعاء وتسبب الإمساك، مما يساهم في تهيج والتهاب الأغشية المخاطية، ومثل هذا التعرض يزيد من خطر الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي المختلفة، بما في ذلك الأورام.

 

بالإضافة إلى ذلك، قد يحتوي البلازان والبطاطس والطماطم على مادة السولانين السامة الموجودة بشكل طبيعي، وعندما يؤثر على الجسم، تنشأ مشاكل في عملية التمثيل الغذائي والكبد والكلى والجهاز الهضمي والجهاز العصبي.

 

لتقليل احتمالية تسمم الجسم، ينبغي للمرء أن يرفض البطاطس الخضراء والمرة، واستخدام الباذنجان الخام، وكذلك الطماطم الخام غير الناضجة والبنية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السرطان أنواع السرطان سرطان المعدة الجهاز الهضمى اضطرابات الجهاز الهضمي من خطر الإصابة الجهاز الهضمی

إقرأ أيضاً:

إسماعيل فرغلي يكشف عن تفاصيل إصابته بالسرطان

حل الفنان إسماعيل فرغلي، مساء أمس، ضيفا على الإعلامي عمرو الليثي، في برنامجه "واحد من الناس"، المذاع عبر شاشة قناة الحياة، وتحدث خلال اللقاء عن العديد من الأسرار حول مشواره الفني وحياته الخاصة.

 

وكشف "فرغلي" عن تفاصيل إصابته بمرض السرطان مشيرا إنها أصعب اللحظات التي مرت عليه في حياته قائلا: "جالي ورم خبيث في الأحبال الصوتية، والدكتور قال لي لازم تعمل عملية حالًا، وكنت شغال في مسلسلين، الدكتور قالي التمثيل أو حياتك،روحت لأكبر دكاترة، ودكتور محترم قال لي خلص تصويرك وعيد مع أولادك ونعمل العملية".

 

وأضاف:"وقتها صوتي إتغير وكان لازم دكتور كويس لأنه ممكن يضيع الأحبال الصوتية، وقولت لمراتي مش عايز مخلوق ييجي لي، سيبيني مع اللي خلقني مش عايز حد يقول لي سلامتك، كانت أصعب لحظة في حياتي".

 

آخر أعمال إسماعيل فرغلي

يذكر أن آخر أعمال الفنان إسماعيل فرغلي الفنية، هي مشاركته في فيلم "العميل صفر"، الذي تم طرحه في دور العرض السينمائي في موسم صيف 2023.

أبطال وصناع فيلم "العميل صفر"

شارك في بطولة فيلم "العميل صفر "عدد كبير من الفنانين أبرزهم: أكرم حسني، أسماء أبو اليزيد، مصطفى غريب، منذر رياحنة، فيدرا، فاطمة البنوي، أيمن الشيوي، ومن إخراج كريم العدل.

مقالات مشابهة

  • ضحايا السكتة الدماغية عرضة لخطر الإصابة بالسرطان
  • إجراءات لعلاج أمراض الجهاز الهضمي دون أدوية
  • هل شرب القهوة كل يوم يمنع الوفاة المبكرة؟.. طبيب مشهور يكشف مفاجأة
  • هل يسبب التوتر قرحة المعدة؟ معلومات هامة
  • هل يساعد الشاي على الهضم؟.. خبراء يجيبون
  • إسماعيل فرغلي يكشف عن تفاصيل إصابته بالسرطان
  • 6 مخاطر يتعرض لها طفلك عند ابتلاعه لـ"العلكة"
  • معلومات الأول مرة عن أسباب المعدة العصبية وأعراضها وطرق علاجها
  • طريقة إنقاذ الشخص من الاختناق
  • في موجات الحر.. أدوية شائعة تزيد من خطر الجفاف