وقع فردين بقوات الدعم السريع في فخ استخبارات الجيش وذلك أن كشفوا أسرارهم دون أن يعلموا أن من ألقى القبض عليهم قوة تتبع للجيش.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين فقد أكد أحدهم أنه يقف في أحد إرتكازات الدعم السريع بشارع المطار بالخرطوم.

وذكر أنه في طريقه لمغادرة العاصمة الخرطوم صوب مدينة ود مدني ومنها إلى العاصمة المصرية القاهرة, كما كشف عن أرقام هواتف ضباط بالدعم السريع.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

تصفية واختطاف.. تفاصيل اقتحام الدعم السريع للمستشفى الجنوبي بالفاشر

 

أكد د. إبراهيم أن أفراد الدعم السريع نفذوا عمليات تصفية للمرضى واختطاف مرافقين، مشيرا إلى أنه لا يوجد رقم محدد حتى اللحظة

التغيير: الفاشر

في تصريحات خاصة لـ”التغيير” أكد مدير عام وزارة الصحة بشمال دارفور الدكتور إبراهيم عبدالله خاطر، خروج مستشفى الفاشر الجنوبي عن الخدمة.

وكشف د. إبراهيم خاطر، تفاصيل اقتحام الدعم السريع للمستشفى والاعتداء على الأطباء والمتطوعين، إذ قال “كنت شاهد عيان على أحداث مستشفى الفاشر الجنوبي بمعية مستر عز الدين، كنا آخر من خرج من المستشفى بعد أن تفاجأنا بوجود عدد من أفراد الدعم السريع وبالذات في غرفة العمليات بعد عويل وصراخ النساء”.

وروى د. إبراهيم تفاصيل ما جرى يوم أمس السبت، وقال: “كنت أنا والمستر عز الدين في “المكتب” فتحنا الباب فتفاجأنا بوجود أفراد الدعم السريع داخل المستشفى.

وأضاف: شخصيا سألوني هل أنت مواطن؟ قلت لهم نعم؛ أنا مواطن، فقاموا بالاعتداء علينا، بالضرب وأخذوا كل مستندات مستر عزالدين الأصلية.

ونفى دكتور إبراهيم صحة الأنباء التي تتحدث عن اختطاف الكادر الطبي، مؤكدا أن المستشفى الجنوبي الآن خارج الخدمة وتوقف تماما، وأن الأطباء يعملون في مستشفيات أخرى بالولاية.

وحول من  يسيطر على المستشفى الجنوبي الآن، قال د. عزالدين إن المستشفى تحت سيطرة “قوات الشعب المسلحة”، مشيرا إلى  أنهم يتابعون التطورات مع الجهات المسؤولة الأمنية.

وطمأن دكتور إبراهيم الجميع على حالته وحالة المستر عزالدين، وقال: “أنا وعزالدين في مكان آمن إما أخونا الدكتور فوزي المدير الطبي للحوادث تعرض للضرب والكسر في الساق لكن الآن حالته الصحية مستقرة”.

وأكد إنهم على كامل الاستعداد للعودة وافتتاح المستشفى الجنوبي للعمل بأسرع وقت ممكن متى ما سمحت الظروف الأمنية بذلك.

وقال: “بالنسبة لعربة الإسعاف التابعة لأطباء بلا “حدود” حتى الآن لم نتأكد من طرفهم إن  كان  خبر سرقتها صحيحا أم لا”.

وأوضح أنه لم يتم حصر حجم الخسائر بعد، مؤكدا سرقة مبالغ مالية تمثل نسبة 60% من المرتبات، بالإضافة إلى نهب الأدوية وتخريب سيارته الخاصة بالوزارة بعد أن فشلوا في تشغيلها بغرض سرقتها.

وأكد د. إبراهيم أن أفراد الدعم السريع نفذوا عمليات تصفية للمرضى واختطاف مرافقين، مشيرا إلى أنه لا يوجد رقم محدد حتى اللحظة.

 

الوسومالجيش السوداني الدعم السريع القوة المشتركة مستشفى الفاشر الجنوبي

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. مستشار قائد الدعم السريع يهرب من السؤال الصعب الذي طرحه عليه مذيع قناة الجزيرة (ما هي المرة الأخيرة التي تواصلت فيها مع حميدتي؟) وساخرون: (ما فيها حاجة قول انجغم عادي)
  • شاهد.. مطربة سودانية تطلق أغنية جديدة تهاجم فيها قائد الدعم السريع “حميدتي” وتصفه بالخائن (انت شردت الغلابة وخليت الخرطوم خرابة)
  • شاهد.. فيديو مسرب.. قيادي بالدعم السريع يحاضر الجنود ويطالبهم بتدمير منازل الإعلاميين بمدن العاصمة الثلاث (أرسلنا أمامكم قوات متخصصة في هدم المنازل)
  • هل تنجح القاهرة في “لمّ شمل” السودانيين؟
  • شاهد بالفيديو.. الراقصة آية أفرو تهاجم شباب سودانيون تحرشوا بها أثناء تقديمها برنامج على الهواء بالسعودية وتطالب مصور البرنامج بتوجيه الكاميرا نحوهم: (صورهم كلهم ديل خرفان الترند)
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة هدى عربي تشعل حفل غنائي بوصلة رقص مثيرة على أنغام (لولة الحبشية) والجمهور يطلق “صافرات” الإعجاب
  • معارك متفرقة في السودان والأمم المتحدة تحذر من “كارثة لا نهاية لها”
  • من أسقط الدعم السريع وزجه في هذه المحرقة هُم مستشاريه
  • شاهد بالفيديو.. حجم الدمار والخراب في السوق الشعبي بأم درمان
  • تصفية واختطاف.. تفاصيل اقتحام الدعم السريع للمستشفى الجنوبي بالفاشر