أبوظبي في 4 سبتمبر / وام / يستقطب جناح نادي الشارقة للسيارات القديمة المشارك في فعاليات النسخة العشرين لمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس نادي صقاري الإمارات والمقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك”.. عددا كبيرا من الزوار حيث لاقت المشاركة الإشادة من الجمهور لتواجد النادي في هذا المحفل الدولي الهام معربين عن سعادتهم بالخدمات التي يقدمها النادي لهواة ومحبي السيارات القديمة.

وتهدف المشاركة في المعرض الذي تستمر فعالياته حتى 8 سبتمبر الحالي إلى الترويج عن متحف الشارقة للسيارات القديمة ولتجسيد رؤية ورسالة النادي الهادفة إلى نشر ثقافة هواة السيارات القديمة ومن أجل الحفاظ على هذا التراث من خلال عرض سيارتين ذات الدفع الرباعي والمعروضة في المتحف وتعود للعقود السابقة والتي ترتبط بحقائق تاريخية وتروي مراحل التطور التكنولوجي الذي شهدته صناعة السيارات.

وقال سعادة الدكتور علي أحمد أبو الزود رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للسيارات القديمة “ تعتبر مشاركة نادي الشارقة للسيارات القديمة في معرض أبوظبي للصيد والفروسية فرصة مهمة لتعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على السيارات القديمة فهي تعكس تراثنا الثقافي وتحكي قصصًا عن الماضي وأساليب الحياة في تلك الفترة وبفضل هذه المشاركة يمكن للجمهور أن يتعلم ويستمتع بتجربة فريدة ومثيرة في عالم السيارات القديمة حيث يعد المعرض من أهم المعارض الدولية التخصصية في منطقة الشرق الأوسط”.

وأضاف “ مع تزايد اهتمام الجمهور في السيارات القديمة خاصة فئة الشباب تعد مشاركة النادي في هذا الحدث فرصة ممتازة للتواصل والتفاعل إذ يمكن للزوار الاستمتاع بجولات تعريفية افتراضية للاستمتاع بمشاهدة متحف الشارقة للسيارات القديمة وما يحتويه من نوادر السيارات والدراجات القديمة الشاهدة على حقب تاريخية هامة”.

عبد الناصر منعم/ بتول كشواني

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: السیارات القدیمة

إقرأ أيضاً:

نادي أبوظبي يمثل كرة الإمارات في «أبطال آسيا» للسيدات

أبوظبي (الاتحاد)
بدأت استعدادات فريق نادي أبوظبي الرياضي لسيدات الكرة «بطل دوري الإمارات لكرة القدم النسائية»، للمشاركة في منافسات النسخة الأولى من مسابقة دوري أبطال آسيا للسيدات لموسم 2024-2025، التي تنطلق في شهر أغسطس المقبل في مرحلتها الأولى، حيث تأتي مشاركة الفريق الذهبي عقب تتويجه بلقب الدوري لكرة السيدات للموسم الحالي، مواصلة لتألق مؤسس وموطن كرة القدم النسائية الإماراتية والخليجية، وذلك وسط اهتمام كبير من مجلس إدارة النادي وقيادته العليا، وبدعم ورعاية مجلس أبوظبي الرياضي واهتمام اتحاد كرة القدم.
وأكدت سارة حسنين مدربه فريق نادي أبوظبي الرياضي لسيدات الكرة أن الاتحاد الآسيوي حدد تواريخ البطولة الأولى ومعايير المشاركة، حيث يتوقع أن تشهد النسخة منافسات قوية للفوز بأول لقب وأن المنافسة تنطلق في دورها التمهيدي خلال الفترة من 25 إلى 31 أغسطس المقبل، حيث تقام المباريات بنظام التجمع، وسوف يتم تحديد عدد الأندية المشاركة ومكان استضافة البطولة.
وستشهد منافسات دور المجموعات مشاركة 12 نادياً، يجري تقسيمها على ثلاث مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة أربعة فرق، وتتنافس هذه الأندية في 18 مباراة تقام على مدار ثلاث جولات بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، وذلك خلال الفترة من 6 إلى 12 أكتوبر المقبل، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريقين حاصلين على المركز الثالث إلى الأدوار الإقصائية.
وتُستأنف المنافسات من خلال إقامة مباريات الدور ربع النهائي يومي 22 و23 مارس 2025، بحيث تقام المباريات من جولة واحدة، وسوف يتم إجراء قرعة من أجل تحديد المواجهات الأربع في هذا الدور، وفي مرحلة الحسم، تقام منافسات قبل نهائي ونهائي دوري أبطال آسيا للسيدات بنظام التجمع من جولة واحدة، وبحيث تقام المباريات في الفترة من 21 إلى 24 مايو 2025.
وأضافت أن فريق نادي أبوظبي الرياضي هو ثالث نادٍ عربي يضمن حتى الآن مشاركته في النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات، بعد النصر السعودي والاتحاد الأردني، وأن هناك أندية أوراوا ريدز الياباني، ملبورن سيتي الأسترالي، أوديشا الهندي، هوشي منه سيتي الفيتنامي، وتايتشونج بلو التايواني.
من جانب آخر، يشارك فريق نادي أبوظبي الرياضي لسيدات الكرة في بطولة غرب آسيا، المقرر إقامتها في السعودية خلال الأسبوع الأول من نوفمبر المقبل.

أخبار ذات صلة احتفالية حاشدة في تتويج العروبة بـ «درع الأولى» انسحاب 3 لاعبات من المنتخب الأرجنتيني للسيدات بسبب الطعام والمستحقات

مقالات مشابهة

  • «نجاح ثلاثي» في «كوميتيه» دوري الكاراتيه
  • 3 أندية تتقاسم ألقاب الدوري العام للكوميتيه
  • نادي أبوظبي يمثل كرة الإمارات في «أبطال آسيا» للسيدات
  • موعد مباراة الشارقة والوحدة في الدوري الإماراتي والقنوات الناقلة
  • صحيفة صينية: «أبوظبي الدولي للكتاب» الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط
  • «العربية للسيارات» تفتتح مركزاً لفحص المركبات
  • الفائز بجائزة منشد «الشارقة» لـ«مدد»: فخور بلقب صاحب الحنجرة الذهبية
  • برعاية حمدان بن زايد.. سباق غناضة للمحامل الشراعية 60 قدماً ينطلق 8 يونيو
  • سباق غناضة للمحامل الشراعية 60 قدماً ينطلق 8 يونيو
  • في أبوظبي.. هكذا تدفع سيارات السباق من دون سائق حدود التكنولوجيا الذاتية