حدّدت محكمة الاستئناف العليا الجنائية 24 سبتمبر للمرافعة بقضية خليجي يبلغ من العمر 23 عامًا، أُدين بحبسه لمدة سنة لركلة وسبه وضربه شرطيين على إثر افتعال آخرين فوضى في مجمع تجاري. وأدانت المحكمة المتهم لاعتدائه على سلامة جسم شرطيين بسبب تأديتهما وظيفتهما، فأحدث بهما الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبيب الشرعي، ولم يفضِ الاعتداء الى مرضهما أو عجزهما عن العمل لمدة تزيد على 20 يومًا، كما أن المتهم أهان الشرطيين.

وتعود تفاصيل الواقعة الى أنه بتاريخ 5 مايو 2023، انتقل الشرطيين المجني عليهما إلى مجمع تجاري إثر اتصال من أمن المجمع بوجود مجموعة من خليجيين يفتعلون الفوضى، وعليه تم التحفظ على اثنين منهم، في الوقت الذي توجّه المتهم إلى الدورية العسكرية التي بها الخليجيون وفتحها دون إذن أو حق، فقام أحد الشرطة بإبعاد المتهم. بعدها قام المتهم بالصراخ وإهانة الشرطة بصوت عالٍ أمام الناس، ولم يكتفِ بذلك، بل قام بدفع رجل الأمن من صدره، فيما تدخّل الشرطي الآخر برش الفلفل على وجهه وأمسك به، إلا أن المتهم كان يقاوم وعاد وركل رجل الأمن بقوة على صدره، ومن ثم تم السيطرة عليه وإدخاله الدورية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. ألمانيا تشدد إجراءاتها استعدادا لـ"أخطر مباراة"

تعزز ألمانيا إجراءات الأمن قبل بدء كأس أوروبا "يورو 2024"، حيث تعتبر الشرطة مباراة إنجلترا ضد صربيا "الأخطر في البطولة".

وتشكل مراقبة بطولة أوروبا أمنيا تحديا معقدا، لأنها لا تتعلق فقط بالحفاظ على سلامة 2.7 مليون مشجع في الملاعب العشرة التي تقام فيها المباريات، بل هناك أيضا نحو 12 مليونا في مناطق المشجعين بأنحاء البلاد.

وتقام البطولة على مدار شهر، من 14 يونيو الجاري إلى 14 يوليو المقبل.

وتشدد ألمانيا إجراءاتها في جيلسنكيرشن حيث تقام المباراة، الأحد، وسيحرص المنظمون على تقديم مشروبات تحتوي على نسبة أقل من الكحول، من دون السماح للجماهير بالشرب في المدرجات.

وطلب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) إزالة الحواجز بين الجماهير الصربية والإنجليزية، إذ سيجلس كلا الجانبين قرب بعضهما البعض، مع ذهاب ثلثي التذاكر إلى مناطق مختلطة، مما يزيد التحدي أمام الشرطة.

وقال كبير المفتشين بالاتحاد الأوروبي كريستوف بورغاردت لشبكة "سكاي نيوز": "أعتقد أنها مباراة عالية المخاطر للغاية بسبب التاريخ، وبسبب المشاغبين من كلا الجانبين".

وأضاف: "صربيا لديها العديد من المشاغبين. الإنجليز، مع الكحول، يكونون عدوانيين للغاية في بعض الأحيان. لذا فإن القيام بذلك يعد مهمة كبيرة، على أمل ألا يحدث شيء".

ومن المتوقع أن يسافر أكثر من 300 ألف مشجع بريطاني إلى ألمانيا لحضور البطولة، مما يجعلها أعلى نسبة حضور منذ "يورو 2016" في فرنسا.

وستعمل الشرطة البريطانية على تبادل المعلومات الاستخباراتية مع نظيرتها الألمانية وسترسل أكبر عدد من الضباط منذ عام 2016.

وتوضح كوليت روز من شرطة كرة القدم بالمملكة المتحدة: "لدينا حاليا ما يقرب من ألفي شخص ينطبق عليهم أمر الحظر، مما يعني في الأساس أنهم لا يستطيعون السفر إلى البطولات ولا يمكنهم الدخول إلى ملاعب كرة القدم".

وتم تحذير المشجعين الذين ينتهكون قوانين النظام العام الألمانية من دفع غرامات فورية.

وقالت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فايزر إن كل شيء يتم القيام به لضمان سلامة الحدث، مضيفة: "لا يمكنك ضمان الأمن بنسبة 100 بالمئة، لكننا مستعدون جيدا ونظل يقظين للغاية".

وسيتواجد حوالي 22 ألف ضابط شرطة فيدرالي في الخدمة كل يوم من أيام البطولة، كما سيتم تعزيز الأمن على الحدود ومحطات القطارات بدعم من ضباط من دول أخرى و16 ألف متطوع.

وقال مدير الشرطة الألمانية فرانك هارينغ: "في رأيي، فإن الخطر (في هذه البطولة) أعلى بالتأكيد. نظرا للأحداث السياسية الحالية في أوكرانيا وروسيا والصراع بين إسرائيل والفلسطينيين، يمكن للجماعات الإرهابية أن تستخدم أحداثا مثل بطولة أوروبا لشن هجوم".

مقالات مشابهة

  • للمرافعة.. تأجيل محاكمة المتهم بقتل ابن شقيقه بمساعدة آخرين في القليوبية لـ 7 سبتمبر
  • المتهم الأول أرسل 15 فيديو للثانى.. ملاحظات النيابة بقضية طفل شبرا الخيمة
  • 23 يونيو.. أولى جلسات استئناف سائق أوبر على حكم حبسه بقضية حبيبة الشماع
  • يورو 2024.. ألمانيا تشدد إجراءاتها استعدادا لـ"أخطر مباراة"
  • نظر محاكمة المتهمين بقضية خلية المرج الثالثة خلال ساعات
  • الأمراض المعدية سريعة الانتشار.. والتحصينات الدورية ضرورة
  • حبس المتهم بهتك عرض فتاة صغيرة عام مع إيقاف التنفيذ
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل زوجته ببسيون لشهر سبتمبر لاستكمال المرافعات
  • الإعلان عن موقف خليجي قوي بشأن اليمن والوحدة والمرجعيات الثلاث
  • مكتب التحري بهيئة مكافحة الفساد: أحلنا المتهم بقضية اختلاس 1.7 مليون دينار بمصرف الجمهورية للنائب العام