صدى البلد:
2024-06-02@20:09:07 GMT

تسلا تكشف عن تحديثات جديدة لنظام القيادة الآلية

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

تحتوي مجموعة المساعدة للقيادة الذاتية الكاملة من تسلا على ميزة جديدة تسمى "Autosteer on City Streets" تحت حزامها، إلى جانب إشارة المرور المتوفرة مسبقًا والتحكم في إشارة التوقف.

الآن، يصف موقع الشركة عبر الإنترنت القدرة الكاملة على القيادة الذاتية على النحو التالي: "ستكون سيارتك قادرة على قيادة نفسها في أي مكان تقريبًا بأقل تدخل من السائق وستتحسن باستمرار.

" قبل هذا التحديث الصامت الأخير لموقعها على الويب، والذي لاحظه سوير ميريت على X، أدرجت تسلا ميزة "Autosteer on City Streets" على أنها "قريبًا" لأكثر من أربع سنوات.

ويأتي هذا التغيير بعد سلسلة من التعديلات على هيكل التسعير لكل من مجموعة المركبات والخيارات الفردية. في الأسبوع الماضي، تم تخفيض سعر شراء FSD بمقدار 3000 دولار (من 15000 دولار إلى 12000 دولار) في الولايات المتحدة، وحصل الطراز S و Model X على تخفيضات كبيرة في الأسعار، كل ذلك مع إزالة مستوى القطع القياسي قصير العمر.

 

ومن الجدير بالذكر أن الميزة الجديدة متاحة فقط في الولايات المتحدة وكندا، وفقًا لموقع الشركة المصنعة للمركبات الكهربائية. في أجزاء أخرى من العالم، مثل أوروبا، لا يزال "Autosteer on City Streets" مُدرجًا على أنه "قريبًا"، بينما في المكسيك لا يتوفر أيضًا التحكم في إشارات المرور وعلامات التوقف.

 

فيما يلي ملخص لما تفعله جميع أنظمة مساعدة القيادة المختلفة في سيارات تسلا:

يتم تضمين السائق الآلي الأساسي بشكل قياسي في جميع المركبات الجديدة ويأتي مع نظام تثبيت السرعة المدرك لحركة المرور والتركيز على المسار، المعروف أيضًا باسم Autosteer.

 

يعد السائق الآلي المحسن خيارًا بقيمة 6000 دولار في الولايات المتحدة ويتضمن كل شيء بدءًا من الطيار الآلي الأساسي، بالإضافة إلى التنقل على الطيار الآلي، وتغيير المسار التلقائي، والتوقف التلقائي، والاستدعاء، والاستدعاء الذكي.

 

تتمتع القدرة الكاملة على القيادة الذاتية بكل شيء بدءًا من السائق الآلي المحسن وإضافة التوجيه التلقائي في شوارع المدينة والتحكم في حركة المرور وعلامات التوقف (في الولايات المتحدة وكندا) مقابل 15000 دولار إضافية.

 

بالإضافة إلى ذلك، تأتي جميع سيارات تسلا الجديدة بشكل قياسي مع العديد من ميزات السلامة النشطة مثل مكابح الطوارئ التلقائية، والتحذير من الاصطدام الأمامي، ومراقبة النقطة العمياء، وتجنب مغادرة المسار، وغيرها.

 

لدى الشركة التي يقودها ايلون ماسك أيضًا إخلاء مسؤولية ينص على أن هذه الميزات لا تجعل مركباتها مستقلة:

 

"تم تصميم السائق الآلي، و السائق الآلي المحسن، وقدرة القيادة الذاتية الكاملة للاستخدام مع السائق اليقظ تمامًا، والذي يضع يديه على عجلة القيادة ويكون مستعدًا لتولي المسؤولية في أي لحظة. وبينما تم تصميم هذه الميزات لتصبح أكثر قدرة بمرور الوقت، فإن الميزات الممكّنة حاليًا لا تجعل السيارة ذاتية القيادة.

 

كما هو الحال دائمًا، نود أن نعرف رأيك حول هذا الأمر، لذا توجه إلى قسم التعليقات أدناه لتعطينا أفكارك.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تسلا الولايات المتحدة إيلون ماسك فی الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

رصد فائدة جديدة لنظام غذائي شائع

وجدت دراسة جديدة، أجريت على أكثر من 25 ألف امرأة أمريكية في منتصف العمر، أن اتباع نظام البحر الأبيض المتوسط الغذائي يحد من خطر الوفاة بجميع الأسباب بنسبة الربع تقريبا.

أفاد باحثو جامعة هارفارد أن النظام الغذائي المتوسطي، الذي توج كأفضل نظام غذائي لمدة 7 سنوات على التوالي (خلال الدراسة)، يقلل من الالتهابات في الجسم ويحسن تنظيم الجسم للأنسولين وإدارة الوزن، وكلها عوامل تحمي من أمراض القلب والخرف والسكتة الدماغية والسكري.

وفي بداية الدراسة، التي استمرت لمدة 25 عاما، قامت النساء بملء استبيانات صحية حول العادات الغذائية والحالة الصحية والطول والوزن لهن، لحساب مؤشر كتلة الجسم، كل 6 أشهر خلال السنة الأولى، وسنويا بعد ذلك.

وخصص الباحثون درجات للالتزام بالنظام الغذائي على مقياس من صفر إلى 9، وتشير الدرجة الأعلى إلى أن المرأة التزمت بالنظام الغذائي بشكل وثيق.

إقرأ المزيد خبراء: الاستهلاك اليومي لزيت الزيتون يقلل من خطر الوفاة بمرض لا دواء له

واستند التقييم إلى تناول 9 مكونات غذائية، بما في ذلك تناول كميات كبيرة من الخضروات (باستثناء البطاطا) والفواكه والمكسرات والحبوب الكاملة والأسماك والدهون الأحادية غير المشبعة.

وعلى مدى نحو 25 عاما، أحصى الباحثون 3879 حالة وفاة، بما في ذلك 935 حالة بسبب أمراض القلب و1531 حالة بسبب السرطان.

وكانت النساء اللاتي حصلن على درجات التزام عالية تصل إلى 6 أو أعلى، أقل عرضة للوفاة لجميع الأسباب بنسبة 23%، في حين أن النساء اللاتي حصلن على درجات 4 أو 5 انخفض لديهن الخطر بنسبة 16%.

وقال الباحثون: "معظم الفوائد المحتملة للالتزام بالنظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط ​​والوفيات لا تزال غير مفسرة، ويجب أن ترصد الدراسات المستقبلية مسارات أخرى يمكن أن تتوسط في انخفاض معدل الوفيات المرتبط بالنظام الغذائي المتوسطي".

نشرت الدراسة في مجلة JAMA Network Open.

المصدر: ديلي ميل

مقالات مشابهة

  • ضبط 1061 دراجة آلية مخالفة خلال أسبوع
  • "تسلا" تستدعي عشرات الآلاف من السيارات بسبب خلل حزام الأمان
  • هيونداي موتور وبلس تعلنان عن تعاونهما لعرض أول شاحنة كهربائية ذاتية التحكم في الولايات المتحدة
  • الولايات المتحدة تكشف حجم مساعداتها المقدمة لأوكرانيا منذ فبراير 2022
  • رصد فائدة جديدة لنظام غذائي شائع
  • لافروف: الولايات المتحدة تغفر لنظام كييف كل تصرفاته
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على إيران تستهدف صناعة الطائرات المسيرة
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة مرتبطة بصناعة الطائرات المسيرة الإيرانية
  • في أبوظبي.. هكذا تدفع سيارات السباق من دون سائق حدود التكنولوجيا الذاتية
  • أمريكا تكشف موقفها من نشر أسلحة نووية في شبه الجزيرة الكورية