أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، أنه في حال كان إيلون ماسك قد قيد عمل "ستارلينك" للقوات الأوكرانية في منطقة القرم فإن هذا يجعله آخر شخص عاقل في أمريكا الشمالية، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة أنباء "روسيا اليوم". 

وكتب مدفيديف على حسابه باللغة الإنجليزية في منصة "إكس" (تويتر سابقا): "يكتب وولتر أيزيكسون، الكاتب والصحفي، في سيرة حياة إيلون ماسك الذاتية أن رجل الأعمال أوقف تشغيل "ستارلينك" العام الماضي لمنع هجوم أوكراني على البحرية الروسية المتمركزة في شبه جزيرة القرم".

وأضاف: "إذا كان ما أورده إيزاكسون في كتابه صحيحًا، فيبدو أن ماسك هو آخر عاقل في أمريكا الشمالية". وأشار إيزاكسون إلى أن "ماسك" كان قلقا من احتمال حدوث "انتقام نووي". 

وأكمل، أن ماسك أمر مهندسيه سرًا بإيقاف الوصول لخدمات "ستارلينك" قرب ساحل شبه جزيرة القرم العام الماضي لإحباط هجوم أوكراني متسلل على الأسطول البحري الروسي. 

وعندما اقتربت المسيرات البحرية الأوكرانية المفخخة من الأسطول الروسي، "فقدت الاتصال وانجرفت إلى الشاطئ دون أن تسبب أي أضرار".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دميتري مدفيديف ماسك أمريكا الشمالية

إقرأ أيضاً:

جزيرة السعديات تستضيف مؤتمر أفراح أبوظبي 2024

تستضيف جزيرة السعديات أبوظبي الدورة الثانية من "مؤتمر أفراح أبوظبي"، الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي يومي 13 و14 أكتوبر (تشرين الأول) 2024 في "فندق وفلل بارك حياة أبوظبي".

وتُعد جزيرة السعديات، التي حصدت لقب "الوجهة الشاطئية الرائدة في الشرق الأوسط" للسنة الـ"13" على التوالي من جوائز السفر العالمية، الوجهة المثالية لاستضافة حفلات الزفاف التي تجمع بين الأناقة العصرية والفخامة المطلقة.
وبصفتها شريكاً بلاتينياً لمؤتمر أفراح أبوظبي هذا العام، ستعمل جزيرة السعديات على إبراز تميزها وتفردها من خلال تقديم تجارب استثنائية في عالم حفلات الزفاف، واستعراض مجموعة من المواقع الفاخرة والعروض الفريدة، التي تجعل منها وجهة استثنائية.
ويُعد مؤتمر أفراح أبوظبي من الفعاليات البارزة التي تُسهم بشكل كبير في تحقيق أهداف استراتيجية أبوظبي السياحية، وترسيخ مكانة الإمارة كوجهة رائدة لاستضافة الفعاليات العالمية.
وسيجمع المؤتمر على مدار يومين نخبة من أبرز شركات تنظيم حفلات الزفاف ومقدمي الخدمات، ووسائل الإعلام من جميع أنحاء العالم، للتواصل وتبادل المعارف والخبرات، والتعرف عن كثب على مرافق الزفاف الاستثنائية التي توفرها أبوظبي، كما يشتهر مؤتمر أفراح أبوظبي بمساهمته في الجهود الرامية لتعزيز مكانة الإمارة كوجهة عالمية متميزة لحفلات الزفاف والاحتفالات الفاخرة.

مقالات مشابهة

  • أسماك القرم تصدّر إلى تركيا وبيلاروس ودولة عربية
  • مؤتمر عموم روسيا للنساء المسلمات يدعو إلى الحفاظ على القيم العائلية التقليدية
  • السفير الروسي بالقاهرة : أمريكا تمتلك القوة لوقف الحرب علي غزة
  • ‏حزب الله يعلن استهداف القاعدة الأساسية للدفاع الجوي الصاروخي التابع لقيادة المنطقة الشمالية في إسرائيل بصواريخ الكاتيوشا
  • حملة اختطاف حوثية '' مسعورة'' تستهدف المحتفلين بثورة 26 سبتمبر.. والجديد اختطاف عاقل عقال المشنة في إب
  • السفير الروسي بالقاهرة: العالم أصبح متعدد الأقطاب.. ولا عودة لثنائية أمريكا الاتحاد السوفيتي
  • جزيرة السعديات تستضيف مؤتمر أفراح أبوظبي 2024
  • أمريكا قلقة من هجوم بري اسرائيلي لجنوب لبنان
  • بعد تفجير أجهزة الإتّصالات... هل يكون ردّ حزب الله إعلان حربٍ؟
  • البنتاجون: أي هجوم من شأنه أن يؤدي إلى تصعيد التوتر في المنطقة لن يكون مفيدا