قال اللواء ياسر عبد العزيز سكرتير عام محافظة المنيا، إن مصر بلد الأمن والأمان، ولا يعرف قيمتها إلا كل من بعثت به الأقدار خارج مصر.
جاء ذلك خلال المؤتمر الذي أقامته الكنيسة الرسولية في مصر تحت عنوان "مصر أجمل"، وحضره أكثر من ألف شاب وفتاة من أبناء الكنيسة الرسولية، وقادة من القسوس والعلمانيين، وبحضور القس ناصر كتكوت رئيس المجلس العام للكنائس الرسولية في مصر، والقس يعقوب عياد نائب الرئيس العام، والقس عيد كامل رئيس مجمع المنيا وبني سويف الرسولي، والقس جيف ستارك العميد الأكاديمي لكليات اللاهوت الإنجيلية للكنائس الرسولية في مصر، وذلك في المركز العام للكنائس الرسولية بقرية العزيمة بمركز سمالوط.

وقال السكرتير العام إن مصر ستظل واحة للأمن والرغبة للجادين الذين يبنون الوطن في ظل القيادة الحكيمة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية. وأشار في كلمته التي ألقاها نيابة عن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا إلى أن مصر البلد التي تحرص على استيعاب أبنائها الراغبين في البناء وتجاوز الأزمات. وأكد أن الشعار الذي وضعته الكنيسة الرسولية للمؤتمر "مصر أجمل" هو عنوان مناسب. فمصر استوعبت وتستوعب الجميع من كافة الجنسيات، ولم تقم بإقامة مخيمات لمن لجأوا إليها من الأشقاء الذين يعانون في بلادهم، سواء جراء الحروب أو غيرها، ولا سيما أهالينا من شعبي السودان وسوريا الذين يعيشون جنبًا إلى جنب مع أخوتهم المصريين.

وقال القس ناصر كتكوت الرئيس العام، بحضور القس موري كيريلنيوس نائب الرئيس العام للكنائس الرسولية في كندا، إن راعوث خرجت من منزلها سيدة جميلة، وعندما ذهبت للغربة، عادت منها مرة أخرى، مشيرًا إلى مرارة الغربة دون وضع إرادة الله في الاعتبار، والتي وردت في الكتاب المقدس في سفر راعوث.

وأضاف القس ناصر أن ما تبذله الدولة، ممثلة في رئيسها عبد الفتاح السيسي، سيجعل من مصر دولة رائدة وحاضنة لأبنائهاوأشار إلى أن هناك مؤشرات تؤكد أن مصر ستتجاوز جميع الأزمات. وبالفعل، بفضل إنضمامها الأخير إلى مجموعة بريكس، ستتمكن مصر من أن تكون في موقع مختلف وستظل مصر الأجمل مهما مرت بها من أزمات، بإذن الله ستعبر إلى بر الأمان.

وأضاف موري كيريلنيوس نائب رئيس الكنائس الرسولية في كندا أن مصر بلد جميلة، وقد زارها كثيرًا في الماضي وشعر بأنها بلدًا جاذبة ورائدة، وتتطور سنة بعد سنة. وشجع أيضًا على دعم قيادات مصر والتشاور مع الله في كل ما يتم فعله، وأشاد بالمناخ الممتاز في مصر الذي يشجع الزيارات إلى البلاد. واعتبر أن مصر تمتلك موارد بشرية وطبيعية تجعلها تتمتع بمكانة متقدمة بين الدول المتقدمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرسولیة فی أن مصر فی مصر

إقرأ أيضاً:

خلال مؤتمر نصف الكرة الجنوبي للكنيسة الأسقفية.. البابا تواضروس يتحدث عن تاريخ مصر والكنيسة القبطية

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في المقر البابوي بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون،  وفدًا من الكنيسة الأسقفية مكون من رؤساء أساقفة وقساوسة ممن يشاركون في مؤتمر نصف الكرة الجنوبي للكنيسة الأسقفية، الذي تجري فعالياته في مصر حاليًّا.
رحب قداسة البابا بنيافة المطران الدكتور  سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية بمصر، وأعضاء المؤتمر البالغ عددهم مئتي شخصًا، في زيارتهم الحالية لمصر، وتحدث بكلمات مختصرة عن تاريخ مصر  والكنيسة القبطية، حيث أشار إلى أن المصريين يعيشون معًا في تآخٍ حول نهر النيل، وأن الشعب المصري شعب عريق يختزن في وعيه سبع طبقات السبع من الحضارة المصرية وهي الحضارات: الفرعونية، المسيحية، الإسلامية (العربية) الإفريقية،، حضارة البحر الأبيض المتوسط، اليونانية، الرومانية.
وعن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لفت قداسته إلى العلاقات القوية التي تجمعها بفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية والبرلمان والأزهر الشريف، وكافة أركان الدولة، وكذلك علاقة الكنيسة الطيبة مع كافة الكنائس الأخرى ومجلس كنائس مصر، وأنها كنيسة الشهداء، والتعليم اللاهوتي، والرهبنة. وأن لها دوران هما الدور الروحي والدور المجتمعي.
وزار رؤساء الأساقفة والقساوسة أروقة المقر البابوي والمكتبة البابوية، وفي نهاية اللقاء قدم لهم قداسة البابا هدية تذكارية عبارة عن أيقونة العائلة المقدسة.

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة جازان يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • إطلاق "شعارات بانديرا النازية" في مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا
  • "نصف الكرة الجنوبي" يختتم فعالياته بإعلان أعضاء المجلس التنفيذي الجُدد
  • خلال مؤتمر نصف الكرة الجنوبي للكنيسة الأسقفية.. البابا تواضروس يتحدث عن تاريخ مصر والكنيسة القبطية
  • 415 خريجاً في دورات الجامعيين وصف الضباط بشرطة دبي
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشارك فى حفل تخرج الكلية المعمدانية
  • طفلة ضائعة في الحرم المكي تشعر بالأمن والأمان برفقة رجال الأمن .. فيديو
  • تحفهم السكينة ويحيطهم الأمن والأمان الخدمات كافة.. حجاج بيت الله الحرام يتوافدون إلى “منى” لقضاء يوم التروية
  • تكريم أبطال فيلم رفعت عينى للسما بالكنيسة الإنجيلية بالمقطم
  • الكنيسة القبطية في قبرص تهنئ السفارة المصرية بعيد الأضحى