نظمت اليوم الأحد، جامعة حلوان برئاسة الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة ندوة تعريفية عن قطاع الأعمال المصري وفرص النجاح، على هامش أسبوع شباب الجامعات والمعاهد المصرية الثالثة عشرة، مقدمة من شركة "انطلاق"، حيث تناولت الندوة أهم مبادرات الدولة التي تساهم في دعم مهارات الشباب، أهم المهارات لتنمية قدرات الشباب، أبرز التحديات التي يواجها الشباب بعد الدراسة الجامعية وكيفية التغلب عليها.

كما تناولت الندوة دور منتدى شباب العالم على مدار السنوات كمنصة عالمية لتنمية قدرات الشباب، دور شركة انطلاق لدعم ريادة الأعمال المصري، أهم المبادرات التي أطلقها منتدى شباب العالم هذا العام، مبادرة ريادة الأعمال التي أطلقها المنتدى وشركة انطلاق.

حاضر في الندوة رواد الأعمال، آية محمد إسماعيل شريك مؤسس ورئيس قطاع مسرعة أعمال انطلاق، عبد الله الصباح منسق في مسرعة أعمال انطلاق، النائب أحمد فتحي مؤسس مؤسسة شباب القادة وعضو مجلس النواب المصري.

ويشرف على لجنة المبادرات والتوعية بأسبوع شباب الجامعات الدكتورة دينا الحمادي مدير مركز التميز، الدكتورة منى أبو هشيمة مدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس، الدكتورة ريهام عصام مدير مكتب مستشار رئيس الجامعة لذوي الاحتياجات الخاصة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة حلوان ندوة تعريفية رئيس جامعة حلوان أسبوع شباب الجامعات

إقرأ أيضاً:

حاضنة طلابية بجنوب الشرقية لتشجيع ريادة الأعمال

دشنت لجنة الشركات الطلابية بجنوب الشرقية حاضنة الرائد الصغير ثمرة للتعاون المشترك بين المديرية العامة للتربية والتعليم وفرع غرفة تجارة وصناعة عمان وإدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة جنوب الشرقية.

ويهدف البرنامج إلى تهيئة البيئة المناسبة لجذب الطلاب ومساندتهم وتقديم النصح والإرشاد وكافة الخدمات وفق أسس علمية تواكب التطور وتسهم في تحفيز الطلاب على الابتكار والإبداع لخلق رواد أعمال ناجحين.

وأضح حسين بن علي العامري رئيس قسم التوجيه المهني أنَّ تدشين حاضنة الرائد الصغير لتحتضن مجموعة من البرامج التدريبية والفعاليات الخاصة بريادة الأعمال، مع تقديم الاستشارات التخصصية، مضيفا أنها تعتبر مكاتب مصغرة لرواد الأعمال الصغار ينجزون فيها أعمالهم وخططهم الريادية.

وأضاف أن برنامج الرواد الصغار يستهدف ( 40 ) طالبا وطالبة من مدارس المحافظة بحيث يتم إعداد رائد العمل من الأساسيات إلى الاحترافية، وتحقيق هدفه في إنشاء شركته الخاصة.

تضمن حفل التدشين عرضا لخطة لجنة الشركات الطلابية قدمته رحمة بنت علي الداودية المديرة المساعدة بإدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وعرضا مرئيا لفعاليات اللجنة.

مقالات مشابهة

  • «الذكاء الاصطناعي» .. ريادة الإمارات في عالم الأعمال
  • حاضنة طلابية بجنوب الشرقية لتشجيع ريادة الأعمال
  • «غرفة عجمان» تنظم ندوة حول ضريبة القيمة المضافة
  • بعد شبين القناطر.. غلق حمامي سباحة بشبرا الخيمة لعدم الالتزام بالضوابط
  • «القومي للمرأة» ينفذ ورش عمل ولقاءات توعوية على مستوى الجامعات
  • “غرفة عجمان” تنظم ندوة حول ضريبة القيمة المضافة
  • احتفالًا باليوم العالمي.. انطلاق ماراثون للدراجات الهوائية بالمنيا ورأس البر
  • انطلاق ماراثون دراجات في رأس البر بدمياط
  • في عيدها السادس.. ماذا قدمت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين؟
  • انطلاق ماراثون الدراجات بالمنيا احتفالا باليوم العالمي