الثورة نت../

بدأت بأمانة العاصمة اليوم، ورشة عمل حول إعداد دليل تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات، ينظمها صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة.

تهدف الورشة في ثلاثة أيام إلى إكساب 25 من الكادر الإداري والفني بالصندوق وعدد من المستفيدين من خدماته، مهارات تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات.

وفي افتتاح الورشة، أشار وزير الشباب والرياضة – رئيس مجلس إدارة صندوق رعاية النشء محمد حسين المؤيدي، إلى أهمية الورشة في تبسيط إجراءات العمل وتقديم الخدمة بجودة أفضل وبصورة ميسرة.

ولفت إلى ما أحاط بصندوق رعاية النشء والشباب والرياضة والمؤسسات الشبابية والرياضية من صعوبات وظروف، جراء العدوان والحصار وتدمير المنشآت الشبابية والرياضية، مبيناً أن عجلة الأنشطة والمشاريع لم تتوقف وتم تجاوز التحديات بكل عزيمة.

وشدد الوزير المؤيدي على ضرورة الاستفادة من مكونات عملية التطوير المتاحة لتحسين العمل وتجويد الأداء والارتقاء بمستوى الخدمة وتحقيق النتائج المرجوة.

فيما أوضح وكيل وزارة الخدمة المدنية لقطاع الرقابة وتقييم الأداء الدكتور عبدالله حيدر أن الورشة تأتي ضمن سلسلة ورش ودورات تنفذ في إطار برنامج تدريبي خاص بمشروع دليل الخدمات وتبسيط الإجراءات التي تستهدف كوادر الدولة في وحدات الخدمة العام.

ولفت إلى أهمية تأهيل الكوادر الإدارية للدولة بمختلف مستوياتها وصولًا للإصلاح الإداري المتكامل.

وفي الورشة التي حضرها وكيل الوزارة لقطاع الشباب عبدالله الرازحي، أوضح المدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب عبدالحميد المغربي، أن فريق الصندوق شارك في عدد من الدورات التدريبية والتأهيلية الهادفة تطوير عمل الصناديق، وتحليل الوضع الراهن والخدمات وسير المعاملات واعتمد على منهجية عمل متكاملة متسقة مع القيم والمهنية والعمل المؤسسي الهادف لتبسيط الإجراءات وتحديث النظم الإدارية وتجويد الخدمات.

وكان رئيس فريق التطوير – نائب المدير التنفيذي لصندوق النشء والشباب زايد القحوم، قدم شرحًا عن مكونات لورشة ومضامينها ومنهجيتها والإجراءات ومراحل التنفيذ.

حضر الافتتاح عدد من كوادر الوزارة وصندوق النشء.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: النشء والشباب

إقرأ أيضاً:

انطلاق ورشة الكتابة المسرحية بمكتبة مصر الجديدة.. اليوم

أعلن الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة، عن انطلاق ورشة الكتابة المسرحية التى تنظمها مكتبة مصر الجديدة العامة بداية من اليوم الجمعة 31 مايو الجارى وتستمر لمدة شهر، وهى ورش عملية تقود المتدربين خلال المراحل العملية للتأليف المسرحي إلى المسودة الأولية لنص مسرحي مسلطة الضوء على طرق قراءة العمل الفني - و إستخلاص رسالة مبدعيه.

لا تقدم الورشة محتوي علمي أكاديمي بل مفاهيم نظرية أساسية تستخدم من خلال التدريبات العملية للوصول الى هدف الورشة، و فرصة تقديمه على المسرح بالتعاون مع فرقة بانوراما المسرحية. 

اشار الدكتور نبيل حلمي، الى ان الورشة  تشمل الجملة المفتاحية للعمل الفني، مبادئ القصة و الحبكة الفنية والشخصية الدرامية،  قوانين الكتابة المسرحية، مناقشات المسودات الأولى للمتدربين وذاك في خمس ورش تدريبية  تشمل  الورشة الأولى: الجملة المفتاحية للعمل الفني، الورشة الثانية: مبادئ القصة و الحبكة الفنية، الورشة الثالثة: الشخصية الدرامية، الورشة الرابعة: قوانين الكتابة المسرحية، الورشة الخامسة: مناقشة جماعية وتقييم لمسودات المتدربين الأولى.

يقدم الورشة كمدرب نادر نظير، وهو ممثل و مؤلف هاو فى فريق بانوراما وعضو نقابة المهن السينمائية – شعبة سيناريو ، وله سابقة  اعمال في تأليف عدد من النصوص المسرحية آخرها "الفئران" لفريق بانوراما عرضت على مسرح مكتبة مصر الجديدة يوليو - سبتمبر 2021.

فيلم روائى طويل: السُخنة (قيد الإنتاج )، العمل ضمن طاقم إعداد الموسم الأول لبرنامج "ما وراء البرنامج" على قناة النهار أنتاج 2019 ، مجموعة من الأفلام القصيرة منها فيلم "المعادلة"، اخراج مرقس عادل إنتاج ٢٠١٤.

مقالات مشابهة

  • صنعاء.. اختتام الورشة التدريبية حول وثيقة الاستثمار بنظام البناء والتشغيل ونقل الملكية “البوت”
  • الرصاص يتفقد الدورات الصيفية بمدينة البيضاء
  • إنطلاق فعاليات مبادرة "تكنولوجي هات " للتدريب أون لاين بالقيلوبية
  • ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج
  • صنعاء: ضبط أحجار كريمة مهربة
  • «شباب القليوبية» تطلق مبادرة «ليال عشر» احتفالا بقدوم شهر ذي الحجة
  • رياضة القليوبية تطلق مبادرة "ليال عشر" احتفالا بالعشر الأوائل من ذي الحجة
  • «الإمارات للتطوير التربوي» تنظم ورشة «القيادة التربوية»
  • انطلاق ورشة الكتابة المسرحية في مكتبة مصر الجديدة.. الليلة
  • انطلاق ورشة الكتابة المسرحية بمكتبة مصر الجديدة.. اليوم