قال سفير مصر لدى المملكة المغربية السفير ياسر عثمان، إن المغرب يثمن عاليًا تضامن مصر، قيادة وحكومة وشعبًا، مع الشعب المغربي الشقيق فى مصابه الأليم إثر الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد ليل الجمعة الماضية.

وأضاف السفير ياسر عثمان، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الإثنين، أن مصر أكدت موقفها المساند والداعم للمغرب على أعلى مستوى، من خلال رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى الشعب المغربي ولأخيه الملك محمد السادس، وهو الأمر الذي تلقاه الجانب المغربي بالكثير من التقدير.

وتابع أنه في ظل العلاقات القوية والأخوية التي تربط البلدين، حرصت مصر، من خلال بيان وزارة الخارجية، على أن تكون من أوائل الدول التي أعربت عن تضامنها الكامل مع المغرب الشقيق واستعدادها للمساعدة لمواجهة الآثار المدمرة لهذا الحادث المروع والمصاب الأليم.

وفيما يتعلق بأحوال الجالية المصرية المقيمة بالمملكة، أوضح السفير المصري أنه بناء على تعليمات وزارة الخارجية، تم تشكيل خلية أزمة بالسفارة تتولى متابعة أحوال المصريين بالمغرب والتعرف على أوضاعهم في المناطق المختلفة.

وأشار إلى أن السفارة المصرية بالرباط تقوم بالتواصل مع الجهات المغربية المعنية وجمعية الجالية في مختلف المدن للتأكد من سلامة كافة المواطنين، قائلًا "وحتى الآن، والحمدلله، لم نتلق أي بلاغات بوجود ضحايا مصريين، وتقوم السفارة بمتابعة الأمر على مدار الساعة".

وكان زلزال مدمر بلغت قوته نحو 7 درجات على مقياس ريختر قد ضرب المملكة المغربية، ليل الجمعة/السبت، ومركزه جنوبي مدينة مراكش/ الحوز، تحديدًا في موقع يسمى أزكور، قرب أعلى قمة جبلية في المغرب، وخلف ما يزيد على ألفي قتيل حتى الآن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الزلزال

إقرأ أيضاً:

سفير روسيا لدى هلسنكي: ساسة فنلندا يحاولون تحويل بلادهم إلى مستوطنة لحلف الناتو

قال السفير الروسي لدى هلسنكي بافل كوزنيتسوف إن ساسة فنلندا يحاولون بسرعة تحويل البلاد إلى موقع أمامي للجناح الشرقي لحلف "الناتو".

وأوضح السفير الروسي: "نرى أن ساسة فنلندا يحاولون باستمرار تحويل البلاد إلى قاعدة أمامية للجناح الشرقي لحلف الناتو في أقصر وقت ممكن".

إقرأ المزيد الاستخبارات الخارجية الروسية: السويد وفنلندا "تلاميذ مجتهدون" يحفظون المنهج الأمريكي

وأضاف: "نحن نسجل خططا لنشر هياكل مقر التحالف في فنلندا، والمشاركة النشطة للبلاد في تدريبات الناتو، ومناقشة إمكانية نقل أسلحة نووية أجنبية عبر أراضيها إذا لزم الأمر، واحتمال ظهور منشآت عسكرية ووحدات عسكرية أمريكية على الأراضي الفنلندية".

وأكد السفير الروسي أنه "بناء على ذلك، فإننا نتخذ إجراءات الرد، وسيتم اتخاذ خطوات أخرى، ذات طبيعة عسكرية فنية بشكل أساسي، بناء على التهديدات المحددة التي تشكلها فنلندا والسويد على أمن روسيا".

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • كيف تحتفل الجالية المصرية في الكويت بعيد الأضحى؟
  • سفير الإمارات يلتقي وزير خارجية الأوروغواي الشرقية
  • السيسى يهنىء الجالية المصرية المسلمة في رومانيا بحلول عيد الأضحى المبارك
  • سفير روسيا لدى هلسنكي: ساسة فنلندا يحاولون تحويل بلادهم إلى مستوطنة لحلف الناتو
  • قرب افتتاح سفارة مدغشقر بالرباط
  • المغرب العربي الكبير.. حلمٌ لا يمكن إقباره
  • سفير المملكة لدى المغرب يزور مؤسسة الملك عبدالعزيز للدراسات الإسلامية والعلوم الإنسانية بالدار البيضاء
  • المغرب يترقب تدفقاً استثنائياً للجالية وإسبانيا تعول على عملية مرحبا لإنعاش اقتصاد مدن الجنوب
  • الكنيسة القبطية في قبرص تهنئ السفارة المصرية بعيد الأضحى
  • واشنطن تجدد دعم مغربية الصحراء في احتفالات السفارة الأمريكية بعيد الإستقلال