بوابة الوفد:
2024-06-01@12:50:02 GMT

تعليم المنشاه تحدد مجموعة من المحظورات بالمدارس

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

قال محمد أبو الفضل علي، مدير عام إدارة المنشاه التعليمية جنوب محافظة سوهاج، ونقيب المعلمين، أنه تم التنبيه على مديري كافة لمدارس بنطاق الإدارة بضرورة تنفيذ المحظورات التي حددتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في إطار الاستعداد للعام الدراسى الجديد، المقرر انطلاقه يوم 30 من شهر سبتمبر الجارى، بالمدارس الرسمية والخاصة .


 

وأضاف مدير عام الإدارة أن المحظورات التي أقرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تأتي في المقام الأول في مصلحة الطالب ومصلحة العملية التعليمية وهي كالتالى:-

 

ـ حظر الاستخدام أو الترويج لأي مقررات دراسية أو كتب أو مناهج بخلاف الصادرة عن الوزارة داخل المدارس.

ـ منع مندوبي المبيعات والدعاية وغيرهم من دخول المدارس او عرض أي هدايا أو غير ذلك على العاملين بالمدارس أو الادارة التعليمية وكذلك على الطلاب وبصفة خاصة مندوبي توزيع الكتب الخارجية.

ـ حظر استخدام العقاب البدني والنفسي للطلاب وتفعيل دور الأخصائى النفسى والاجتماعى، مع ضرورة مكافحة التنمر بكافة اشكاله سواء بين الطلاب وبعضهم أو الطلاب والمعلمين.

ـ عدم استخدام مكبرات الصوت داخل المدارس ويمكن الاستعاضة عنها بسماعات داخلية حرصا على عدم إزعاج المواطنين المقيمين بجوار المدارس.

ـ حظر تواجد أو استخدام الهاتف المحمول المزود بكاميرات وبرامج ألعاب نهائيا داخل المدارس ويسمح بتليفونات المحمول غير المزودة بكاميرات بشرط عدم استخدامه أثناء الحصص الدراسية لكل من الطلاب والمعلمين وتوقيع العقوبات على المخالفين.

ـ حظر تحصيل أي مبالغ مالية من أولياء الأمور تحت أي مسمى والتحقيق مع من يخالف التعليمات.

ـ حظر التدخين نهائيا داخل المدارس والمؤسسات التعليمية ومعاقبة المخالفين.

ـ حظر استغلال أسوار المدارس في أية إعلانات أو شعارات سياسية أو غير ذلك من أغراض ويتم إزالتها على الفور. 

ـ حظر التطرق في المدارس لأى قضايا خلافية ذات صبغة سياسية أو حزبية أو دينية.

ـ حظر تكليف الأطفال في مرحلة رياض الأطفال بأى واجبات منزلية.

ـ يحظر إجبار الطلاب على شراء الزى المدرسى من أماكن بعينها والالتزام بتنفيذ ما ورد بالقرار الوزاري رقم 167 لسنة 2023 المنظم لهذا الشأن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم العام الدراسى الجديد داخل المدارس

إقرأ أيضاً:

تعليم البحيرة.. انتهاء اليوم السادس في امتحانات الدبلومات دون شكاوى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، أن امتحانات الدبلومات الفنية، شهدت هدوء واستقرار وانتظام في اليوم السادس، دون أي شكاوي من الطلاب في مرحلة إتمامد شهادة الدبلومات الفني لنظام 3-5 سنوات، مشيرًا إلي إنه قد بدأت الإمتحانات بوصول أوراق الأسئلة والإجابة وانتظام فتح جميع اللجان في مواعيدها المقررة.

وكما أكد وكيل الوزارة، علي انتظام دخول الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية بالبحيرة والبلغ عددهم 62645 طالب وطالبة بكافة النوعيات الفنية منهم (43187 صناعي – 5130 زراعي – 14118 تجاري – 210 فندقي) يقومون بأداء الامتحانات أمام 173 لجنة بنطاق 17 إدارة تعليمية، منهم (118 لجنة خاصة بالتعليم الصناعي- 14 لجنة تعليم زراعي- 40 لجنة تجاري- ولجنة واحدة فندقي) وكذا تجهيز الاستراحات ومراكز التوزيع، لتكون جميعها مستعدة لاستقبال ابنائنا الطلاب وجميع المشاركين المنتدبين لأعمال الامتحانات، يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي- وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، بالعمل على التيسير على الطلاب والملاحظين وتوفير كافة سبل الراحة لتمكين الطلاب من أدائهم للامتحانات بسهولة ويسر، مع الالتزام بتطبيق كافة اللوائح والقوانين المنظمة لسير الامتحانات.

تشكيل غرفة عمليات لمتابعة امتحانات الدبلومات الفنية

وأعلن يوسف الديب، عن تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية لمتابعة سير الامتحانات بصفة مستمرة وبشكل لحظي، وربطها بغرف العمليات الفرعية بجميع الإدارات التعليمية للتواصل ومتابعة مسار الامتحانات وإزالة أي عقبات تعوق سير الامتحانات وتعكر صفو اجوائها اولا بأول، حيث تم تجهيز خطوط سير توزيع اسئلة الامتحانات بمركز توزيع اسئلة الامتحانات النظرية وتجهيز السيارات المخصصة لنقل الكراسات الامتحانية وتأمينها، كما تم التنسيق مع الشرطة وكل من الصحة - التموين - الإسعاف - التأمين الصحي - الكهرباء - المياه - الأمن - الحماية المدنية كل في مجاله للمعاونة في مجال الامتحانات.
وشدد وكيل الوزارة، على ضرورة الالتزام بكافة الضوابط والقواعد المنظمة للعملية الامتحانية، وعدم السماح للطلاب أو الملاحظين باصطحاب التليفون المحمول والتصدي بكل حزم لكافة صور واشكال الغش داخل اللجان واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مع الاهتمام بالنظافة العامة داخل وخارج اللجان وتوفير الإضاءة والتهوية المناسبة والتواجد المستمر للطبيب أو الزائرة الصحية لمواجهة أي طوارئ وتنظيم عملية دخول وخروج الطلاب إلى اللجان وتقديم الإرشادات اللازمة لهم لمنع التزاحم والعمل على توفير كافة الأجواء الأمنه لضمان سير الامتحانات بسهولة ويسر.

مقالات مشابهة

  • تعليم البحيرة.. انتهاء اليوم السادس في امتحانات الدبلومات دون شكاوى
  • حجازي: تدريس اللغة الثانية بالصف الأول الإعدادي بالمدارس الحكومية.. ولا تضاف للمجموع
  • تعليم سوهاج تفوز بالمركز الثاني على الجمهورية في مسابقة الطفل المبدع
  • وكيل تعليم الغربية يتابع فعاليات مبادرة "تقدر '' للمراجعات النهائية
  • وكيل تعليم قنا يتفقد مبادرة «تقدر في 10 أيام » لطلاب الثانوية
  • تعليم الغربية تتابع فعاليات مبادرة "تقدر في 10 أيام '' للمراجعات النهائية
  • وكيل تعليم الغربية يتابع إمتحانات الدبلومات الفنية
  • تعليم الغربية: انتظام امتحانات الدبلومات الفنية بجميع الإدارات
  • مدير تعليم أبو تشت يشهد حفل تخرج طلاب مدرسة المحطة الإبتدائية
  • الأكاديمية المهنية للمعلمين تعقد ورشة عمل عن دور الذكاء الاصطناعي في التعليم