كشف المهندس خالد الحمادي، نائب مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، عن خطة تطوير شاملة للسوق المركزي بالدمام للخضروات والفواكه واللحوم والأسماك والدواجن، بهدف مواكبة احتياجات التجار والمتسوقين.

وأشار إلى أن الخطة التطويرية للسوق المركزي ستشمل تفعيل السجلات التجارية والسجل الزراعي في جميع المباسط والمحلات، وتوفير وسائل الدفع الإلكترونية في جميع نقاط البيع.

أخبار متعلقة شاهد | تطوير شامل لمسلخ وسوق الأنعام في الدماممصادرة 40 طنًا من المنتجات الزراعية بأسواق الشرقيةنائب أمير الشرقية يرعى اتفاقيات بين "الموارد البشرية" وعدد من الجهات

وفيما يتعلق بالبنية التحتية، تم حالياً تطوير بعض المظلات وإعادة تخطيطها لتوسيع المسارات وتحسين الخدمات المساندة. كما تم إنشاء مظلة خاصة بالفعاليات والأنشطة المتعلقة بالوزارة، بينما يتم حالياً تركيب كاميرات مراقبة إلكترونية لمراقبة دخول المنتجات ومراقبة الممارسات غير النظامية في السوق، بالإضافة إلى صيانة الأسوار.

مراقبة الممارسات غير النظامية في السوق - اليوم

أنشطة ومواقع استثمارية

وأكد الحمادي أن السوق المركزي يضم عدة أنشطة ومواقع استثمارية، تصل إلى 1000 موقع على مساحة تزيد عن 350 ألف متر مربع، بما في ذلك نقاط بيع الخضار والفواكه واللحوم والدواجن والأسماك، إضافة إلى نقاط بيع إلكترونية تصل إلى حوالي 300 وسيلة دفع إلكترونية.

تطوير شامل لـ #مسلخ و #سوق_الأنعام بـ #الدمام.. قريبًا#اليوم
للتفاصيل.. https://t.co/iW3Xvi54rh pic.twitter.com/zsqSjmKew6— صحيفة اليوم (@alyaum) September 13, 2023

وأوضح أن فريق إدارة الأسواق والمسالخ بالمنطقة الشرقية يتابع يوميًا وفرة الغذاء والأمن الغذائي، وذلك للحفاظ على استقرار أسواق السلع الغذائية. وأكد أن الفرع ملتزم بإزالة جميع المخالفات من بضائع وسيارات وعربات ومظلات وأي تشوهات بصرية.

متابعة يومية وفرة الغذاء والأمن الغذائي للحفاظ على استقرار أسواق السلع الغذائية - اليوم

من جانبه، قال الطبيب البيطري علي الحاجي، مدير عام إدارة الأسواق والمسالخ بالشرقية، بأن الأسواق والمسالخ في المنطقة تعمل بكوادر وطنية من الأطباء البيطريين والمهندسين الزراعيين والمراقبين الصحيين ومراقبي الأسواق والفنيين والإداريين، الذين يعملون بشكل يومي على مراقبة الأسواق وتسجيل العمليات وضبط المخالفات ومراقبة سلامة المنتجات وجودتها.

وأضاف أن فرع الوزارة، ومن خلال المراقبين في أسواق النفع العام، يتابع بشكل يومي ودوري وفرة الغذاء والأمن الغذائي، مشيرًا إلى توحيد جهود الجهات المعنية بمنظومة الأمن الغذائي في المملكة للحفاظ على استقرار أسواق السلع. مبينا أن هناك دعم وتسهيلات من خلال المنصات الخاصة بالوزارة للمستوردين للخضروات والفواكه.

الفرع ملتزم بإزالة جميع المخالفات من بضائع وسيارات وعربات ومظلات وأي تشوهات بصرية - اليوم

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس الدمام الشرقية اليوم

إقرأ أيضاً:

أسعار التكييفات والمراوح في أسواق الأجهزة الكهربائية اليوم.. انخفاض ملحوظ

شهد سعر التكييفات والمراوح انخفاضًا في الأسواق المصرية، خلال الفترة الحالية في ظل ارتفاع درجات الحرارة، مع تراجع ملحوظ في أسعار الأجهزة الكهربائية، نتيجة انخفاض سعر الدولار وزيادة المعروض من الأجهزة في الأسواق، حسب شعبة الأجهزة الكهربائية باتحاد الغرف التجارية.

سعر التكييفات والمراوح 

وترصد «الوطن» من خلال السطور التالية سعر التكييفات والمراوح بعد انخفاضها في الأسواق، وفقًا لشعبة الأجهزة الكهربائية باتحاد الغرف التجارية.

ويتراوح سعر التكييفات في الأسواق المصرية ما بين 20000 إلى 48000 جنيه، حسب نوع وقوة التكييف.

أسعار التكييفات

سجل متوسط أسعار التكييفات بقوة 1.5 حصان، ما بين 20650 و28545 جنيهًا، فيما يتراوح سعر التكييف بقوة 2.25 حصان ما بين 29600 و47250 جنيهًا بتراجع نحو 7000 جنيه.

وبلغ سعر التكييفات بقوة 3 حصان، ما بين 40000 و45000 جنيه، وفقًا لشعبة الأجهزة الكهربائية باتحاد الغرف التجارية.

أسعار المراوح

فيما تتراوح أسعار المراوح اليوم في الأسواق المصرية، ما بين 690 إلى 3200 جنيه، وفقًا لشعبة الأجهزة الكهربائية باتحاد الغرف التجارية.

سعر المروحة العمود

يبلغ سعر المروحة العمود ماركة فريش، نحو 1300 جنيه، فيما يتراوح سعر المروحة العمود ماركة تورنيدو بين 1600 و1700 جنيه.

ويتراوح سعر المروحة الحائط فريش بين 1000 و1400 جنيه، أمّا سعر مروحة سقف رافال ليد يبلغ نحو 1042 جنيهًا، ويبلغ سعر المروحة السقف 5 سرعات 3 ريشة ماركة إيه تي إيه 690 جنيهًا.

وبلغ سعر مروحة سقف ماركة رافال نحو 913 جنيهًا، وسعر مروحة سقف ماركة ستار سجل 3204 جنيهات.

مقالات مشابهة

  • جولات رقابية على أسواق النفع العام بالعاصمة المقدسة
  • “بيئة المدينة المنورة”: 12 فرقة لمتابعة أسواق الأنعام والمسالخ على مدار الساعة
  • محمد بن راشد: تطوير رعاية صحية شاملة للأجيال الجديدة
  • ضبط عمالة مخالفة وأكثر من طن من الخضروات التالفة في سوق الدمام المركزي
  • "التجارة": ضبط طن من الخضراوات التالفة في سوق الدمام المركزي
  • ضبط أكثر من طن من الخضروات التالفة في سوق الدمام المركزي
  • انخفاض أسعار الليمون في أسواق الأردن
  • أسعار التكييفات والمراوح في أسواق الأجهزة الكهربائية اليوم.. انخفاض ملحوظ
  • الشرقية.. مناقشة خطة أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق بحاضرة الدمام
  • بمشاركة 3500 مزرعة.. مصر تدرس تصدير منتجات جديدة للسوق الصيني