نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة.. يبحث العديد من طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة وذلك بعدما أتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023 للجامعات على موقع التنسيق الإلكتروني.

محافظ الشرقية يُقرر النزول بالحد الأدنى للقبول بالمرحلة الثانوية العامة والفنية الصافي تحتفي بأوائل الثانوية العامة وتمنحهم هواتف شاومي المُصنعة في مصر

وترصد"بوابة الوفد"، خلال التقرير التالي خطوات الإستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة:

الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من خلال الرابط 

https://tansik.

digital.gov.eg/application/

إختيار خدمات تنسيق الثانوية العامة

اختيار نتائج المرحلة الثالثة 

اختيار مصدر الشهادة التي حصل عليها الطالب

كتابة رقم الجلوس 

كتابة الرقم السري 

كتابة الرقم التأكيدي 

الضغط على الخطوة الثانية

تظهر نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 

المرحلة الثالثة للتنسيق 

واستهدفت المرحلة الثالثة من التنسيق 2023 الطلاب الحاصلين على 205 درجة بنسبة 50% في الشعب العلمية، بإجمالي عدد الطلاب 83863 طالبا، وطلاب الشعبة الأدبية الحاصلين على 205 درجة بنسبة 50% بإجمالي عدد الطلاب: 50983 طالبا، ليكون إجمالي طلاب الشعب العلمية والأدبية في تنسيق المرحلة الثالثة 134846 طالبًا.

بدء المرحلة الثالثة

وقد بدأت المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2023 لطلاب الثانوية العامة الناجحين بالدور الأول يوم الأربعاء الموافق 30 أغسطس 2023، واستمرت لمدة ثلاث أيام حتي انتهت يوم الجمعة الموافق 1 سبتمبر 2023، وتم استئناف تسجيل رغبات الالتحاق بالكليات والمعاهد ضمن تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الدور الثاني يوم السبت الموافق 9 سبتمبر 2023، واستمرت لمدة ثلاث أيام لتنتهي يوم الاثنين الموافق 11 سبتمبر 2023

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة طلاب الثانوية العامة موقع التنسيق الإلكترونى خطوات الإستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة تنسيق الثانوية العامة الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

مقترح برلماني لإلغاء درجات "الحافز الرياضي" لطلاب الثانوية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت آمال عبدالحميد، عضو مجلس النواب، عن تقديمها باقتراح برغبة، إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، موجه إلى وزراء التعليم العالي والتربية والتعليم والشباب والرياضة، بشأن إلغاء درجات الحافز الرياضي الذي يُضاف إلى المجموع الكلي لطلاب الثانوية العامة.

وقالت النائبة:"لا يختلف إثنان على أهمية الرياضية وتشجيع الرياضيين على ممارستها، وهي الفلسفة التي يستند على أساسها قرار منح طلاب الثانوية العامة من الرياضيين الذي صُدر في الستينيات، وهو مجموعة من الدرجات تُضاف إلى مجموعه النهائي في الثانوية العامة، كحافز له على تحقيق النجاحات على الصعيد الرياضي والعلمي".

وأضافت:" إلا أنه خلال السنوات الأخيرة، أصبح يتم الحصول على درجات الحافز الرياضي للكثير من الطلاب بدون وجه حق، من خلال باب خلفي بالتحايل والتلاعب في الأوراق لزيادة مجموع الثانوية العامة".

وتابعت:" أنه في إحدى السنوات كشفت وزارة التعليم العالي على حصول 1973 من الطلاب على درجات الحافز الرياضي وتبين لاحقًا أنهم لم يمارسوا الرياضية ولم يحصلوا على أي بطولات رياضية طوال حياتهم".

وأوضحت "عبدالحميد"، أنه في كل عام يحصل الآلاف من طلاب الثانوية العامة على درجات الحافز الرياضي دون أي قواعد منظمة لهذه العملية التي يسودها المحاباة والمجاملة والتلاعب في الكثير من الأحيان.

وأشارت إلى أن منح درجات الحافز الرياضي لا يخضع لقواعد منظمة حيث يُمنح لطلاب سواء شاركوا في بطولة محلية أو دولية، وهو ما يفتح الباب للمحسوبية، وهو ما يؤدي إلى إدراج العديد من الطلاب في كشوفات البطولات المحلية دون وجه حق، في الوقت الذي فيه الكثير من طلابنا المجتهدين غير الرياضيين تفصل بينهم وبين الإلتحاق بالكلية التي يرغبون بها نصف درجة.

ونوهت "نائبة البرلمان" إلى أنه مختلف دول العالم تتعامل مع الحافز الرياضي للطلاب في صورة منح دراسية مجانية أو تخفيض مصروفات أو مكافآت مالية، وليس في صورة
مجموعة من الدرجات تُضاف إلى المجموع الكلي وتؤدي في النهاية إلى التحاقه بكلية مثل الطب والهندسة لا تتناسب مع قدراته العلمية في الواقع.

وطالبت النائبة آمال عبدالحميد بضرورة إعادة النظر في القواعد المنظمة لمنح درجات الحافز الرياضي وفقًا لمعايير محددة، واقتصاره على المشاركة في البطولات الدولية والإقليمية وعلى ألعاب معينة مثل ألعاب القوى والجماعية.

 

مقالات مشابهة

  • 5 أيام.. إجازة عيد الأضحى للثانوية العامة 2024
  • بالرابط.. خطوات الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2024
  • عاجل - الآن نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة كفر الشيخ 2024 الترم الثاني بالاسم ورقم الجلوس عبر بوابة الفجر.. اعرف نتيجتك دلوقتي حالا
  • مقترح برلماني لإلغاء درجات "الحافز الرياضي" لطلاب الثانوية
  • وزير التعليم: إجراء حركة تغييرات عقب نتيجة الثانوية العامة 2024
  • تبدأ من 225 درجة.. توقعات تنسيق الثانوية العامة 2024 بالقاهرة والمحافظات
  • في الفقه والحديث.. انطلاق امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 لطلاب علمي
  • رابط نتيجة مسابقة عمال المساجد.. «التنظيم والإدارة» يوضح خطوات الاستعلام
  • موعد أجازة عيد الأضحى لطلاب الثانوية العامة 2024
  • رابط الحصول على رقم الجلوس لطلاب الثانوية العامة