الوطن:
2024-06-02@14:41:42 GMT

رئيس جامعة الأزهر يتفقد كلية البنات بالفيوم

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

رئيس جامعة الأزهر يتفقد كلية البنات بالفيوم

أجرى الدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر، جولة تفقدية بكلية البنات الأزهرية بالفيوم، في إطار متابعته الدائمة والمستمرة لجميع كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم.

تفاصيل الجولة التفقدية

وأحرى داود، جولة تفقدية في كلية البنات الأزهرية بالفيوم قام خلالها بتفقد القاعات الدراسية، والكنترول المركزي بالكلية، كما تفقد مكتبة الكلية، وواصل جولته التفقدية بمتابعة سير العمل داخل إدارات الكلية المختلفة بداية من شئون الطالبات، حيث وجه فضيلته بسرعة إنهاء شهادات التخرج لطالبات الكلية الحاصلات على الليسانس هذا العام، كما وجه رئيس الجامعة بالتيسير عليهن.

كما تفقد مجمع الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، والذي يضم مسجدًا كبيرًا وقاعات دراسية مختلفة، ومركزًا للحاسب الآلي، ووجّه رئيس الجامعة بالاستثمار الأمثل لهذا الصرح العلمي الكبير من أجل مصلحة طالبات الكلية وخدمة العملية التعليمية.

تفقد فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر

وتفقد رئيس الجامعة فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالفيوم، واستمع لشرح عن الأنشطة التي يقوم عليها فرع المنظمة في محافظة الفيوم بالتعاون مع جميع المؤسسات الوطنية في مواجهة الفكر المتطرف ونشر الإسلام الوسطي المعتدل البعيد عن الغلو والتطرف.

كان في استقبال رئيس الجامعة الدكتور محمد إبراهيم حسنين، عميد كلية البنات الأزهرية بالفيوم، والدكتور محمد سرحان، رئيس فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالفيوم، والدكتور أحمد رمضان صوفي، نائب رئيس فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالفيوم، والدكتور عمرو عبد العاطي، نائب رئيس المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالفيوم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سلامة داود جامعة الأزهر رئيس جامعة الأزهر رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة طنطا يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الزراعة

تفقد الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، اليوم الأحد، لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الزراعة، رافقه الدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور اسعد دربالة القائم بعمل عميد الكلية، والدكتور شريف جبر وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عادل هلال وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأشاد رئيس الجامعة بتهيئة المناخ الملائم للطلاب داخل اللجان، والالتزام بضوابط أداء الامتحانات، موجها بضرورة إعداد برامج تدريبية لطلاب الكلية خلال فترة الاجازة الصيفية لتطوير مهاراتهم وتزويدهم بالقدرات والجدارات اللازمة، التي تساعدهم على تلبية احتياجات سوق العمل.

محافظ الغربية يتابع امتحانات الثانوية الأزهرية 

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أداء طلاب القسم الادبي لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بمعاهد المحلة الكبرى للاطمئنان على توفير كافة سبل الراحة للطلاب وسط إجراءات مشددة لضمان سير الامتحانات بكل دقة ونظام ، وذلك بحضور الشيخ عبد اللطيف طلحة رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الازهرية.

وحرص على متابعة أداء الطلاب للامتحانات بمعهد المحلة الكبرى الثانوي بنين و معهد الإمام الشافعي النموذجي الثانوي بنين بالمحلة الكبرى

وأشاد محافظ الغربية، بانتظام اللجان وتوفير كل سبل الراحة من إضاءة وتهوية للطلاب، مع الحزم الشديد، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، والالتزام بالضوابط الامتحانية.

ووجه محافظ الغربية للطلاب كلمات التشجيع، موجهًا رسالة لأبنائه الطلاب بالتركيز في أداء الامتحانات حتى يجنوا ثمار جهدهم طوال العام ويحصلوا على المراكز الأولى كعادة أبناء محافظة الغربية دائمًا.  كما اطمأن من الطلاب على مستوى الامتحانات وتأكد من وضوح الورقة الامتحانية.

ومن جانبه أشار الشيخ عبد اللطيف طلحة أن الامتحانات بدأت من السبت أول يونيو، وسوف تستمر حتى 15 يوليو بواقع يوم للعلمي ويوم للأدبي و أن عدد من تقدموا لامتحانات الشهادة الثانوية على مستوى معاهد المحافظة مايقرب من ١٠ الف  و٤٠٠ طالب وطالبة لعدد ١٦٩ معهد علي مستوي المنطقة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير الامتحانات بكليات الجامعة.. صور
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الهندسة
  • رئيس جامعة بنها يتفقد الامتحانات بكليات الجامعة - صور
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الزراعة
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الآداب
  • رئيس جامعة دمنهور يتفقد الامتحانات المسائية
  • رئيس جامعة قناة السويس يتفقد مشروعات تخرج الدفعة الثالثة للكلية الصينية
  • رابطة خريجي جامعة الشارقة تعقد الملتقى السنوي لخريجي كلية الطب وكلية الصيدلة
  • نائب رئيس جامعة طنطا يتفقد امتحانات كلية التجارة
  • رئيس جامعة الأزهر يشارك في مؤتمر "التحالف والشراكات" بجامعة عين شمس