شفق نيوز:
2024-06-11@23:22:17 GMT

بعد تظاهرات طالبت بإقالته: إعفاء مسؤول محلي في ذي قار

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

بعد تظاهرات طالبت بإقالته: إعفاء مسؤول محلي في ذي قار

شفق نيوز/ اعلن قائممقام قضاء الجبايش جنوبي محافظة ذي قار، كفاح شناوة، اليوم الأربعاء، عن تسنمه منصب قائممقام قضاء الإصلاح بشكل مؤقت.

وذكر شناوة لوكالة شفق نيوز، " تم تكليفي بإدارة قضاء الإصلاح من قبل الحكومة المحلية بمركز المحافظة، خلفا للقائممقام المجاز احمد الرميض، اضافة إلى مهام ادارتي السابقة لقضاء الجبايش".

وأكد، أن "القضاء سيشهد إعادة افتتاح كافة الدوائر الحكومية في مركز القضاء، بعد إغلاقها خلال الأيام الماضية من قبل محتجين".

وأفاد مصدر محلي بمحافظة ذي قار، في 17 أيلول الحالي بأن محتجين غاضبين اقدموا على إغلاق كافة المؤسسات الحكومية في قضاء الإصلاح شرقي مدينة الناصرية مركز المحافظة.

وأبلغ المصدر وكالة شفق نيوز في حينها، ان "محتجين غاضبين اقدموا على إغلاق 11 مؤسسة حكومية بينها بناية قائممقامية بقضاء الإصلاح شرقي مدينة الناصرية مركز المحافظة، للمطالبة بإقالة قائممقام القضاء، أحمد ناظم الرميض".

وبين المصدر، ان "المحتجين استندوا في مطالب الاقالة إلى ان الرميض يستغل منصبه الوظيفي، لغرض توجيه المشاريع لمناطق على حساب أخرى، كونه مرشح للانتخابات المحلية المقبلة".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي تظاهرات اعفاء مسؤول الجبايش

إقرأ أيضاً:

خريطة المجازر المجانية فى قنا.. 13 مجزرًا لإستقبال أضحية العيد

أعلن عمرعبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، عن تخصيص 13 مجزرًا حكوميًا على مستوى المحافظة لفتحها أمام الأهالي والجمعيات الأهلية الخيرية، لذبح الأضاحي مجانًا «بدون رسوم»، طوال أيام عيد الأضحى المبارك .

 

قال المتحدث الرسمي، إن ذلك فى إطار حرص المحافظة على توفير سبل الراحة للمواطنين، وتخفيف الأعباء المالية عليهم، وضمان سلامة اللحوم والحفاظ على نظافة البيئة من خلال الذبح فى المجازر، تحت إشراف الأطباء البيطريين. 

وحث اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم الثلاثاء، أهالي المحافظة ومسؤولي الجمعيات الأهلية بتطبيق الإجراءات الوقائية، والالتزام بذبح الأضاحي بالمجازر للحد من التلوث والحفاظ على البيئة، تحقيقًا للشكل الجمالي والحضاري، فضلًا عن الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

 كما شدد على منع ذبح الأضاحي في الطرق أو الشوارع أو خارج المجازر المعتمدة حفاظًا على سلامة الذبائح من التلوث والصحة العامة للمواطنين، مؤكدًا على تطبيق الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

ووجه المحافظ، على رؤساء مجالس المدن والوحدات المحلية لتوفير كل ما يلزم من معدات لرفع مخلفات الذبح اليومية، وتوفير العمالة اللازمة وأدوات النظافة، والتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لإجراء الصيانة اللازمة لشبكات المياه والصرف الصحي. 

 

وأورد الدكتور إبراهيم يوسف مدير عام مديرية الطب البيطرى بقنا، أن المديرية تقوم بتوفير الأطباء البيطريين للعمل بالمجازر على مدار الساعة خلال إجازات عيد الأضحى، ومنع الراحات واستمرار العمل يوميًا بمختلف مجازر المحافظة.

ولفت الى أن المجازر الحكومية التي تقرر فتحها أمام جموع المواطنين طوال فترة العيد بعدد 13 مجزراً، منها 4 مجازر بمركز قنا وهي: مجازر الجزيرية والأشراف و دندرة وأبنود. وفي مركز فرشوط مجزرين وهما: مجزرى فرشوط والعركى. وفي مركز قوص مجزرين وهما: مجزري قوص وحجازة قبلى.

 وفي مركز أبوتشت، تم تخصيص مجزر بقرية الكعيمات، وفي مركز قفط، تم تخصيص مجزر قفط. وفي مركز الوقف، تم تخصيص مجزر الوقف. وفي مركز دشنا، تم تخصيص مجزر دشنا. وفي مركز نقادة، تم تخصيص مجزر نقادة.

مخزون  السلع:

وضمن الاستعدادات لعيد الأضحي بالمحافظة، قال المحافظ إنه تم التنسيق مع مديرية التموين والمجمعات الاستهلاكية لتوفير مخزون كافي من الدقيق بالمستودعات وكذلك توفير الدقيق المُدعم للمخابز ، وزيادة كميات اسطونات البوتاجاز المنزلي والتجاري ، وتوفير المواد البترولية بمحطات الوقود بكميات كافية.

 

 بالإضافة إلي توفير كافة احتياجات المواطنين خلال أيام العيد من السلع الأساسية واللحوم وزيادة المعروض منها بكافة أنواعها.

 للتيسير على المواطنين لاسيما أن مثل هذه المناسبات يزداد فيها معدل الإقبال على شراء اللحوم ، لافتا إلي أنه من المقرر فتح شوادر لبيع اللحوم بأسعار مخفضة للمواطنين تحت إشراف مديرية التموين.

 

ونوه المحافظ، أن مديريات التموين والطب البيطرى والصحة كثفت من حملاتها التفتيشية مؤخرا على الأسواق والمحلات التجارية ومحلات الجزارة وثلاجات حفظ اللحوم للتأكد من عرض أغذية صالحة للاستهلاك الآدمى و خالية من أي مسببات مرضية حرصاً على صحة وسلامة المواطنيين، و حملات التفتيش مستمرة خلال ايام العيد وعقب إنتهاء الأجازة المقررة . 

مقالات مشابهة

  • نيويورك.. اعتقالات واشتباكات عنيفة بعد تفريق الشرطة محتجين على "مجزرة" النصيرات في غزة
  • فتح 13 مجزراً مجاناً لاستقبال الأضاحي في عيد الأضحى المبارك بقنا
  • كربلاء تتخذ جملة قرارات لتقليل نسب الحرائق.. مسؤول يتحدث للسومرية
  • مسؤول فلسطيني: إسرائيل تستغل الصمت الدولي لارتكاب انتهاكات بحق الأسرى
  • خريطة المجازر المجانية فى قنا.. 13 مجزرًا لإستقبال أضحية العيد
  • محافظ قنا: فتح 13 مجزرا لاستقبال الأضاحي وذبحها بالمجان
  • الأرض مخصصة لعمال النظافة.. مجلس النجف يلغي متنزه ويعيده لصفته السكنية
  • خيانة الصداقة.. تشافي يتهم غوارديولا بـإقالته من برشلونة والأخير يرد
  • مسؤول أمني سعودي يؤكد جاهزية مركز العمليات الموحد لخدمة ضيوف الرحمن
  • حوادث في بغداد: فتاة تشنق نفسها والعثور على امرأة متوفية تعاني الزهايمر