توافد منذ قليل العديد من الفنانين على حضور عزاء الفنان الراحل أشرف مصيلحي، منهم أمير كرارة، رانيا فريد شوقي، محمد جمعة وغيرهم. 

واستقبلت المخرجة منال الصيفي زوجة الراحل أشرف مصيلحي، المعزين إلى جانب ابنها وباقي أفراد الأسرة.

 

 

وودع الحضور الفنان أشرف مصيلحي بالدموع، وسط تواجد عدد من نجوم الفن والأصدقاء، ومنهم ماجدة زكى، ونهال عنبر وحمادة هلال ولبلبة وإلهام شاهين وأحمد سعيد عبد الغني وأسامة منير.

كما تواجد الفنان يوسف الشريف وزوجته، والدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين وماجد المصري وسلوى محمد علي وأحمد الشامي والمخرج خالد جلال.

وتوفي مساء الأحد الفنان أشرف مصيلحي، وذلك بعد صراع طويل مع مرض سرطان المخ، وذلك عن عمر يناهز الـ49 عاما.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أشرف مصيلحي الفنان يوسف الشريف الفنان اشرف مصيلحي أشرف مصیلحی

إقرأ أيضاً:

أشرف زكي : لطفي لبيب "طبيب" وساعدني في مشروع تخرجي

كشف الفنان أشرف زكي ، نقيب المهن التمثيلية، أسراراً لأول مرة عن الفنان القدير لطفي لبيب، وذلك خلال مداخلة هاتفية في أحد البرامج الشهيرة.

 

قال الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، أن النجم لطفي لبيب بمثابة طبيب ورجل بمعنى الكلمة، كاشفاً عن موقف حدث بينهما خلال تقديمه مشروع التخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية.


وتابع أشرف زكي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهال طايل في برنامج "تفاصيل"، المذاع على قناة "صدى البلد 2"، :"لما كنت طالب في المعهد بعمل دراسات عليا روحت له وقولتله أنا عاوزك تعملي صورة مشروع التخرج بتاعي وهو ساكن في آخر الدنيا والمعهد كان في الهرم.. وبقى يجيلي البروفات من آخر مدينة نصر او مصر الجديدة ويعمل معايا البروفات كأنه طالب معانا في المعهد وعمل معانا عرض مشرف".

 

وأشار أشرف زكي، إلى أنه لديه ذكريات مع الفنان لطفي لبيب في فيلم طباخ الريس الذي تعاون فيه سويا، قائلا :"كنا بنعمل بروفات بنضحك وبنموت من أفيهات لطفي، وكان هناك مشهد بيقابل فيه رئيس الجمهورية سفير دولة عربية ومن المفترض أن نخرج من المشهد وهو يتم تصويره بطريقة هادئة ولكن حدث عكس ذلك من لطفي لبيب جعل مساعدي الإخراج وطاقم العمل يضحكون على تصرفه بطريقة كوميدية".


وأردف أشرف زكي، أنه يتمنى أن يعود المسرح للإزدهار والسينما لقوتها لأن مصر هوليوود الشرق وستظل كما هي بفضل نجوم كبار قدموا أعمال فنية كثيرة.

 

فيما عقب الفنان لطفي لبيب على مداخلة الفنان أشرف زكي، قائلاً:"ما أجمله ربنا يديه الصحة وطولة العمر ويخليه لينا كلنا وهو أخ لينا وناس كتير بنحبهم لأننا بندفي بعض وأنا واثق أن الوسط الفني ماشي تمام علشان أشرف زكي موجود".

 

الفنان لطفي لبيب 

ممثل مصري، من مواليد1947، جاءت شهرته بأداء الأدوار الثنائية وأدوار الأب في عديد من الأعمال الفنية. 

 

حصل لطفي لبيب على ليسانس في الآداب من كلية الآداب جامعة الإسكندرية ثم التحق بمعهد الفنون المسرحية.

 

بدأ “لطفي” لبيب مسيرته الفنية متأخراً 10 سنوات، فرغم تخرجه من المعهد العالى للفنون المسرحية عام 1970، إلا أن تجنيده لمدة 6 سنوات، ثم سفره خارج مصر لأربعة سنوات، أديا إلى تأخر مسيرته الفنية التي بدأها عام 1981 بمشاركته في مسرحية «المغنية الصلعاء» وبعدها مسرحية «الرهائن» بالاشتراك مع الفنانة رغدة. 

لطفي لبيب

ورغم صغر أدواره في مرحلة البدايات إلا أن «لطفي» المولود 18 أغسطس 1947 أصبح شريكاً أساسياً في معظم أفلام الفترة من 2000 إلى 2010، بعد نجاحه الكبير في فيلم «السفارة في العمارة» الذي يراه شخصياً «فاتحة خير».

لطفي لبيب

 إضافة إلى نشاطه الفني في السينما والتلفزيون والمسرح، ألف «لطفى لبيب» كتاباً يحمل عنوان «الكتيبة 26» والذي يتحدث فيه عن تجربته الشخصية خلال حرب أكتوبر من سبتمبر 1973 م وحتى فبراير 1974 م، وقد كتبه بعد انتهاء حرب أكتوبر بعامين أي في عام 1975، إذ كان مجنداً في هذه الكتيبة أيام الحرب، وهي أول كتيبة عبرت القناة يوم السادس من أكتوبر واقتحمت حصون العدو.

مقالات مشابهة

  • أشرف زكي يتحدث عن ذكرياته مع لطفي لبيب في "طباخ الريس"
  • أشرف زكي : لطفي لبيب "طبيب" وساعدني في مشروع تخرجي
  • "الكينج وعلي الحجار" .. كبار نجوم الغناء في عزاء شقيق مدحت صالح
  • وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني أول حضور عزاء شقيق مدحت صالح
  • حافلات مجانية لجماهير الاتحاد السكندري لمؤازرة الفريق أمام الزمالك
  • قبل انطلاق تصويره.. تفاصيل شخصيات فيلم “الست” بطولة منى زكي
  • وزير التعليم العالي يوجه بضرورة تواجد المعاهد العالية الخاصة في التصنيفات الدولية
  • مدحت صالح يستقبل عزاء شقيقه اليوم
  • عمر عبد العزيز: أخويا فتح لعائلتنا فرع في السينما.. فريد شوقي الأب الروحي لي (حوار)
  • عمر عبد العزيز: فريد شوقي الأب الروحي ليا