مملكة بريس:
2024-06-02@21:52:01 GMT

سلطات الشريفية ترفع وتيرة ايواء متضرري الزلزال

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

 

بقلم مولاي أحمد لمخنطر

ابانت مجموعة من المؤسسات عن قوتها وإنخراطها في تقديم المساعدة للأسر والمواطنين المتضررين من زلزال الحوز ، الأمر الذي لامسه مجموعة من ساكنة تراب جماعة تسلطانت من خلال الدور الفعال الذي تقوم به السلطة المحلية في شخص قائد الملحقة الإدارية الشريفية وأعوان السلطة للوقوف على كل صغيرة وكبيرة لتفعيل البرنامج الإستعجالي لإعادة إيواء المتضررين ، تماشيا مع التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله الرامية إلى تعبئة كافة الوسائل بالسرعة والنجاعة اللازمتين من اجل تقديم المساعدة للأسر والمواطنين المتضررين ، خصوصا من أجل تنفيذ التدابير المتعلقة بإعادة التأهيل والبناء في المناطق المتضررة من هذه الكارثة الطبيعية ذاث الآثار غير المسبوقة،في أقرب الآجال.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

سمير فرج: عسكريون إسرائيليون يرفضون استمرار الحرب ومصر ثاني المتضررين بعد الفلسطينيين


كتب- حسن مرسي:

قال المفكر الإستراتيجي اللواء سمير فرج، إن الـ 48 ساعة المقبلة مهمة جدا في حل الأزمة الفلسطينية والحرب الدائرة هناك منذ 8 أشهر، مؤكدا أن مصر ثاني المتضررين من الحرب بعد الفلسطينيين.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن إسرائيل لم تحقق أيا من أهدافها الأربعة التي وضعتها لنفسها في بداية الحرب.

وأضاف فرج، أن رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو سيواجه حكما بالسجن حال انتهاء الحرب على غزة لأنه يواجه 3 قضايا فساد.

وأردف أن مصر رفضت أن يكون معبر رفح من الجانب الفلسطيني تحت السيطرة الإسرائيلية، مؤكدا أن دولة الاحتلال تحاول مضايقة مصر برفع الأعلام على الدبابات في الناحية الفلسطينية.

وقال المفكر الإستراتيجي، إن معبر رفح موجود لإدخال المساعدات، وأمريكا قررت إنشاء معبر بحري ولكنه تلف أمام الأمواج في حين أن مصر أنشأت 4 كباري في حرب أكتوبر.

وأضاف أن الرئيس الأمريكي جو بايدن فاجئ الجميع عندما أعلن عن مقترح جديد لوقف الحرب في قطاع غزة وشمل تفاوض إسرائيل مع حماس في المرحلة الثانية من الاتفاق، علما بأنه كان يصف الحركة بالإرهابية من قبل، والآن يتحدث عن إعادة الإعمار.

وأشار إلى أن العسكريين والأمنيين في إسرائيل يرفضون استمرار الحرب، حيث إن وزير الدفاع وجهاز المخابرات مش عاوزين يكملوا لأنهم مش قادرين يكملوا ويفكرون فيما بعد الحرب من تحقيقات لعدم التنبؤ بموعد الحرب، ولكن المتطرفون يريدون مواصلة القتال.

مقالات مشابهة

  • سمير فرج: عسكريون إسرائيليون يرفضون استمرار الحرب ومصر ثاني المتضررين بعد الفلسطينيين
  • شخص يوزع مليار ونصف على متضررين من الزلزال.. مقطع فيديو يثير الجدل بتارودانت
  • نظام كييف يرفع من وتيرة الاعتداءات باستهداف الأطفال والمدنيين في دونباس
  • العراق أبرز المتضررين.. كيف يهدد تغير المناخ الطاقة الكهرومائية بالشرق الأوسط؟
  • جدل بسبب مقطع فيديو يزعم صاحبه توزيع مليار سنتيم نقدا على متضرري الزلزال
  • اختتام الدورة الـ 18 من برنامج «مرشدات الرضاعة الطبيعية»
  • الحزب الحاكم في جنوب إفريقيا: يجب أن يتقاسم السلطة بعد ضربة انتخابية
  • بحضور شخصيات وازنة.. الفضاء العائلي “مطعم ومشاوي حدائق الشريفية” يفتح أبوابه للعائلات المراكشية +فيدو وصور
  • حزب المؤتمر الوطني الأفريقي يستعد لتقاسم السلطة
  • سامية عبو لـعربي21: شعبية قيس سعيّد لا تتجاوز 20% ولا أثق في القضاء