شفق نيوز/ طالب اتحاد ذوي الاحتياجات الخاصة في السليمانية، يوم السبت، حكومة إقليم كوردستان، تخصيص رواتبهم من الواردات الداخلية لحكومة الإقليم، كما دعا الخيرين ورجال الأعمال إلى دعم شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال سكرتير اتحاد ذوي الاحتياجات الخاصة في السليمانية، سامان حسين، لوكالة شفق نيوز، إن "الوضع الحالي هو أسوأ الأوضاع التي يمر بها ذوي الاحتياجات الخاصة، فمنذ نحو 70 يوم لم يتسلم ذوي الاحتياجات الخاصة رواتبهم الشهرية التي تتراوح مابين (100 ألف إلى 150 الف ) دينار ، والتي تعد مصدر رئيسي لمعيشتهم اليومية" .

وأضاف حسين، أن "الوضع يزداد سوءاً خصوصاً مع بدء العام الدراسي الجديد، فالكثير من عائلات ذوي الاحتياجات الخاصة لم يرسلوا أولادهم للمدارس ليس بسبب الإضراب بل بسبب عدم امتلاكهم الأموال لشراء مستلزمات العام الدراسي الجديد، بسبب ارتفاع تكاليف المستلزمات وتأخير صرف الرواتب".

وطالب من وزير المالية والاقتصاد في حكومة إقليم كوردستان العراق بـ"تخصيص رواتب شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة من الموارد الداخلية للحكومة كونها لا تتجاوز (6) مليارات دينار، وهي مبالغ قليلة جداً، لكنها مهمه لتلك الشريحة".

وخلص سكرتير الاتحاد، إلى القول إن "الكثير من رجال الأعمال الخيرين قاموا بمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة ونحن ننتظر من الآخرين بمساعدة تلك الشريحة المظلومة".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي السليمانية إقليم كوردستان ذوي الاحتياجات الخاصة ذوی الاحتیاجات الخاصة

إقرأ أيضاً:

انخفاض عجز تركيا التجاري الخارجي 30%

أنقرة (زمان التركية) – كشف وزير التجارة عمر بولات، عن انخفاض العجز التجاري الخارجي في تركيا بنسبة 30.5% مقارنة بالعام الماضي.

وقال عمر بولات في بيان إحصاءات التجارة الخارجية لشهر أبريل، إنه: “خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام، تراجع عجز التجارة الخارجية بنسبة 30.5٪ بفضل زيادة الصادرات وانخفاض الواردات، حيث بلغت 30.2 مليار دولار مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي”.

وأشار بولات إلى أن الصادرات وصلت إلى 19.3 مليار دولار بزيادة قدرها 0.1٪ مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، على الرغم من التأثيرات السلبية للتقويم.

وأضاف بولات: “بالتالي، ارتفعت صادراتنا بنسبة 2.7٪ لتصل إلى 82.8 مليار دولار خلال فترة يناير-أبريل. وبلغت قيمة الصادرات المقدرة لهذا العام 257.6 مليار دولار بزيادة نسبتها 2.5٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي”.

وأفاد الوزير بأن الواردات في شهر أبريل ارتفعت بنسبة 4٪ لتصل إلى 29.1 مليار دولار، وتراجعت بنسبة 9٪ خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام لتصل إلى 113.1 مليار دولار.

وأشار بولات إلى أن قيمة الواردات المقدرة لهذا العام تراجعت بنسبة 5.7٪ في أبريل، لتصل إلى 350.6 مليار دولار. وأعلن أن معدل تغطية الصادرات للواردات في أبريل 2023 ارتفع بنسبة 5.8 نقطة مئوية ليصل إلى 73.5٪، مقارنة بـ 67.6٪ في نفس الشهر من العام الماضي.

كما أشار بولات إلى التطورات في عجز التجارة الخارجية، قائلاً: “تراجع عجز التجارة الخارجية لدينا بنسبة 30.5٪ خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام بفضل زيادة الصادرات وانخفاض الواردات، حيث تراجع من 120.4 مليار دولار في إبريل 2023 إلى 93 مليار دولار في إبريل الحالي”.

وأعرب وزير التجارة عن استمرار الأوضاع الإيجابية في التجارة الخارجية، قائلاً: “من المتوقع استمرار الاتجاهات الإيجابية في الزيادة في الصادرات والانخفاض في الواردات ستستمر هذا العام، ومن المتوقع أن يستمر التعافي في التوازن التجاري. نحن نواصل العمل بحزم على سياساتنا واستراتيجياتنا التي تركز على القيمة المضافة والابتكار والتنافسية لزيادة حصة تركيا في الإنتاج العالمي والتجارة”.

Tags: التجارة الخارجيةالعجز التجاري الخارجي في تركياتركيا

مقالات مشابهة

  • عمران.. تدشين توزيع كراسي متحركة لذوي الاحتياجات الخاصة
  • انخفاض عجز تركيا التجاري الخارجي 30%
  • حجازي: تدريس اللغة الثانية بالصف الأول الإعدادي بالمدارس الحكومية.. ولا تضاف للمجموع
  • بلعابد يشدد على توفير الجو الملائم لمترشحي “البيام“ من ذوي الاحتياجات الخاصة 
  • الأهلي يطالب اتحاد الكرة بتغليظ عقوبة الشيبي
  • فرص عمل وإعفاءات مالية.. مزايا عديدة في بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم
  • طرق استلام كعب العمل لذوي الاحتياجات الخاصة
  • العثور على سيدة من ذوي الاحتياجات الخاصة «تائهة» بحلوان
  • استفادة ذوي الاحتياجات الخاصة من قروض الإسكان بدءا من هذا التاريخ
  • العثور على سيدة من ذوي الاحتياجات الخاصة تائهة بحلوان