تختتم، في السابعة من مساء اليوم، اعمال الدورة الأولى من مهرجان الغردقة لسينما الشباب، وذلك من خلال الإحتفال الذي يقام على مسرح مارينا اليخوت بفندق إقامة المهرجان.

 

 

تبدأ مراسم الحفل بالسلام الجمهوري، وعرض فيلم تسجيلي لأهم الأحداث واللقطات التي شهدتها الدورة الاولى، وذلك قبل أن يصعد على المسرح الفنان أمير شاهين لتقديم الحفل و تشاركه إبنة شقيقته الفنانة الصاعدة إلهام صفي الدين.

 

وتبدأ الكلمات الرسمية بالرئيس الشرفي للمهرجان، الخبير السياحي حسام الشاعر، ثم كلمة مدير المهرجان الكاتب الصحفي قدري الحجار، ورئيس المهرجان الكاتب والسيناريست محمد الباسوسي، كما يلقي اللواء محمد البنداري سكرتير عام محافظة البحر الأحمر كلمة نائبا عن المحافظ اللواء عمرو حنفي، وكذلك يلقي الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة لشئون السينما كلمة نائبا عن الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة.


ويختتم الحفل بلحظات تتويج الفائزين بالجوائز والتي يقوم بتسليمها نجوم المهرجان ضيوف الشرف محمود حميدة والهام شاهين وهاني سلامة وسلاف فواخرجي وأحمد وفيق وصبري فواز والمخرج عمر عبد العزيز والدكتور محمد العدل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إلهام شاهين اللواء عمرو حنفى مهرجان الغردقة لسينما الشباب

إقرأ أيضاً:

السيسي يلقي كلمة في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة خلال الجلسة الرئيسية الجارية للمؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة بالمملكة الأردنية.

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الملك عبدالله الثاني بن الحسين، عاهل الأردن، وذلك على هامش انعقاد المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة بالمملكة الأردنية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الزعيمين أكدا قوة وعمق العلاقات التاريخية الممتدة بين البلدين الشقيقين، والإعراب عن التقدير لما تشهده العلاقات الثنائية من توافق وتنسيق مستمر بين قيادتي البلدين تجاه القضايا الإقليمية والدولية.

‎وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تضمن التوافق على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور تجاه تطورات الأوضاع في قطاع غزة، وهو ما تجسد في الدعوة المشتركة لعقد مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، إيماناً من الزعيمين بضرورة التحرك الفوري والعاجل لحشد الجهود الدولية لمواجهة الكارثة الإنسانية التي يتعرض لها القطاع، محذرين من التداعيات الخطيرة لإستمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية، ومؤكدين ضرورة التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة وحماية المدنيين.

‎كما شدد الزعيمان على رفضهما لأي محاولات لتهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم، ودعوتهما لتكاتف الجهود الدولية لتحقيق التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، الذي يضمن إقامة الدولة الفلسطينية، ذات السيادة، على خطوط الرابع من يونيو ١٩٦٧، وعاصمتها القدس الشرقية.
 

مقالات مشابهة

  • مهرجان فرق الأقاليم المسرحية.. الليلة "كيد البسوس" و"اللعبة" بقصر ثقافة روض الفرج والسامر
  • جناح برنامج «ريف» في مهرجان بُر نجران يقدم خدماته الاستشارية والتثقيفية للزوار
  • مهرجان فرق الأقاليم المسرحية يواصل فعالياته ويعرض "التحول" و"الطاحونة الحمراء".. الليلة
  • السيسي يلقي كلمة في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة
  • الليلة.. مهرجان فرق الأقاليم المسرحية يقدم عرض "التحول" و"الطاحونة الحمراء"
  • أحمد رزق أفضل ممثل دور ثاني بمهرجان همسة للأداب والفنون
  • مهرجان موازين 2024|ليلة إضافية لمحبي أم كلثوم بالـ "هولوجرام"
  • "الثأر ورحلة العذاب" لقومية المنصورة في ثاني أيام مهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • بعد زواجها من أمير طعيمة.. يسرا الجديدي تتصدر التريند
  • الليلة.. "دوار بحر" و"الثأر ورحلة العذاب" في ثاني أيام مهرجان فرق الأقاليم المسرحية