عدن الغد:
2024-06-16@13:30:30 GMT

إذاعة سيئون في عيدها الذهبي .. حكاية إبداع وتألق

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

إذاعة سيئون في عيدها الذهبي .. حكاية إبداع وتألق

كتب/ حسين باسليم:

في 26 سبتمبر من العام 1973 انطلق أثير اذاعة سيئون من واديها الخصيب وبأمكانيات غاية في البساطة ، لتشكل بجدارة ، أداة تواصل واعلام واخبار وفن وثقافة ومعرفة بين مبدعيها وسكان المدينة ومحيطها ، في تفاعل وتناغم جميلين لم ينقطع وصلهما حتى اليوم وفي تجربة عمل وابداع متميزة في العمل الإذاعي قل نظيرها.

تأسست اذاعة سيئون في حينها ، في إطار توجه حكومي بإنشاء إذاعات محلية في المدن الهامة تعبر عن المجتمعات المحلية وتسهم في توعيته وتثقيفه وإبراز مكوناته الثقافية والفنية ، وليس بعيدا عن ذلك بالتأكيد التأثير السياسي.

نجحت الاذاعة من بدايتها الأولى ، رغم شح الامكانيات إن لم نقل انعدامها في استقطاب أفضل الكوادر ومن كافة التخصصات الإبداعية والوظيفية للعمل فيها وبشكل تطوعي تجاوز أكثر من عقدين من الزمن !!

اذاعة سيئون صدح صوتها لأول مرة من أعلى غرفة في قصر سيئون الشهير بصوت الراحل الكبير ابوبكر محسن الحامد تحت مسمى ( اذاعة الشعب المحلية من سيئون ) قبل أن تنتقل إلى  أكثر من مبنى مستأجر وتمر بمراحل وتطورات مختلفة .

واستمر هذا الصرح الإعلامي في أداء مهامه الإبداعية والاعلامية بوتيرة منقطعة النظير ودون توقف ، في ظروف غاية في الصعوبة وفي ظل متغيرات وهزات سياسية ومجتمعية كبيرة شهدتها البلاد على مدى العقود الخمسة الماضية من عمر الاذاعة وبدوافع وطنية وابداعية في المقام الأول. 

حظيت الاذاعة بتطوير نوعي في العام  2002 وذلك بإنشاء استوديو حديث لها ومحطة للارسال الاذاعي على الموجة المتوسطة بقوة 25 كيلووات ، ليغطي بثها كل وادي وصحراء حضرموت واجزاء من ساحلها وبعض الدول المجاورة ، كما تطور بثها لاحقا عبر موجة ال FM ، لشهد بثها تطورا ملموسا ونوعيا بأستخدامها تقنيات البث الرقمي والإنترنت ليصل إلى جميع أنحاء العالم وعبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة .

تهانينا وتحية إجلال وتقدير في اليوبيل الذهبي لإذاعة سيئون ولكل الطاقم الإبداعي والفني والإداري وللقيادة الجادة والمتجددة لاذاعة سيئون وفي مقدمتهم اخي العزيز هدار الهدار مدير عام الاذاعة وكل الطاقم العامل معه ، على طريق مزيد من التطور والابداع في العمل الاعلامي والاذاعي تحديدا .

* أعدت هذه المادة للاصدار التذكاري الذي 

سيصدر  بمناسبة اليوبيل الذهبي لإذاعة سيئون .


 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الأهلي يهزم فاركو بثنائية إمام عاشور ويصعد للمربع الذهبي بالدوري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزا صعبا على نظيره فاركو بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الجمعة على ملعب برج العرب بالإسكندرية والمؤجل من الجولة 11 من مسابقة الدوري الممتاز. 

سجل ثنائية الأهلي اللاعب أمام عاشور في الدقيقتين 30 من ضربة جزاء و45، بينما أحرز هدف فاركو اللاعب جابر كامل في الدقيقة 35. 

بهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 36 نقطة في المركز الرابع  بجدول ترتيب مسابقة الدوري الممتاز، بينما يحتل فريق فاركو المركز الـ 16 برصيد 21 نقطة.

وأعلن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، تشكيل الفريق الأحمر، لخوض مواجهته المرتقبة أمام نظيره فاركو، ضمن منافسات مسابقة الدوري الممتاز.

وجاء تشكيل الأهلي الرسمي لمواجهة فاركو كالتالي: 

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: عمر كمال عبد الواحد - محمد عبد المنعم - ياسر إبراهيم - كريم فؤاد.

خط الوسط: مروان عطية - إمام عاشور - أحمد نبيل كوكا.

خط الهجوم: حسين الشحات - موديست- رضا سليم.

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من: مصطفى شوبير، محمود متولي، رامي ربيعة، كهربا، أحمد عبد القادر، أليو ديانج، عمرو السولية، أفشة، طاهر محمد طاهر.
 

مقالات مشابهة

  • محاربة الظلام.. حكاية بصيرةٍ من الموصل صنعت الإنجاز
  • أبرز بطولات وجوائز محمد صلاح في عيد ميلاده الـ 32.. فيديو
  • سويسرا تعول على الجيل الذهبي للتتويج باليورو
  • إبداع| "مش كل خروج منا عن النص نشاز".. قصيدة لمحمد الكاشف
  • إبداع| "غرفة من كولاج".. قصيدة لشيرين زين الدين
  • إبداع| لوحات حسن الشرق.. من أوراق الجزارة إلى اللوفر
  • الأهلي يهزم فاركو بثنائية إمام عاشور ويصعد للمربع الذهبي بالدوري
  • الجزيرة تعلق على الاتهامات الموجهة إلى طاقمها بعد تمديد حظر بثها في إسرائيل
  • الإعلامية نعمت الطبراني الددا في ذمة الله
  • في عيدها السادس.. ماذا قدمت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين؟