بعد أيام قليلة، يحتفل المصريون بالذكرى الـ50 لـ انتصار أكتوبر 1973، ويوافق موعد إجازة 6 أكتوبر 2023، إجازة رسمية للعاملين بالقطاعين الحكومي والخاص، ويوافق 6 أكتوبرهذا العام، يوم جمعة، وهو إجازة أسبوعية، لذا سيتم ترحيل يوم الإجازة الخاص بهذه المناسبة إلى يوم آخر.

ونشر موقع “صدى البلد” الإخباري؛ لوجو الاحتفال بالذكرى الخمسين لحرب السادس من أكتوبر؛ حينما انتصر الجيش المصري على العدو الإسرائيلي وانتصرت معها الإرادة الوطنية، واستعاد المصريون سيناء من المحتل، حرب السادس من أكتوبر ذلك النصر الذي قاتل المصريون من أجله ودفعوا أثمانًا غاليةً من دمائهم الطاهرة، ليستردوا جزءًا غاليًا وعزيزًامن أرض الوطن وهي سيناء.

إجازة 6 أكتوب الأخيرة في عام 2023

ويعتبر إجازة 6 أكتوبر هو آخر إجازة رسمية يحصل عليها المصريون في عام 2023، وتعمم إجازة 6 أكتوبر على طلاب الجامعات والمدارس المصرية وجميع العاملين بالهيئات الحكومية والقطاع الخاص.

لم يحدد مجلس الوزراء بعد، موعد إجازة 6 أكتوبر، ووفقا لما هو متبع يتوقع أن يحصل العاملون في الجهاز الإداري بالدولة على يوم الخميس الموافق 5 أكتوبر، بدلا من 6 أكتوبر الذي يوافق يوم جمعة، أما بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص في مصر، يتم تحديد موعد إجازة 6 أكتوبر في بيان رسمي من وزير القوى العاملة.

ننشر لوجو الاحتفال بمرور خمسين عامًا على حرب السادس من أكتوبر محمد زكي الألفي يوضح الفارق بين العبور والاقتحام يوم نصر أكتوبر يوسف القعيد: ذكرى نصر أكتوبر من مناسبات تأسيس مصر الحديثة نصر سالم: منذ 1967 حتى حرب أكتوبر لم تخل سيناء من مجموعات استطلاع

وتعد ذكرى 6 أكتوبر المجيدة لها صدى عظيم في نفوس المصريين، فمنذ الانتصار المجيد عام 1973 ويحتفل المصريون على مدار 50 عاما بهذه الذكرى التي تخلد مجد بلادهم، ولم يقتصر الاحتفال على مصر فقط بل يحتفل بهذه المناسبة الوطن العربي بأكمله، تذكيرا بالدور البطولي للقوات المسلحة المصرية في طرد العدوان الإسرائيلي عن أراضي سيناء.

 حرب أكتوبر المجيدة

ولم تكن حرب أكتوبر المجيدة مجرد معركة عسكرية خاضتها مصر وحققت فيها أعظم انتصاراتها، وإنما كانت اختبارًا حقيقيًا لقدرة الشعب المصري على تحويل الحلم إلى حقيقة، ولم تقتصر آثارها على المدة الزمنية للحرب، وإنما امتدت لتنشر الأمل في كل ربوع مصر.

حقق جيل أكتوبر العظيم النصر، ورفع راية الوطن على ترابه المقدس، وأعاد للعسكرية المصرية الكبرياء والشموخ، حين عبر عشرات الآلاف من أبطال القوات المسلحة، في السادس من أكتوبر عام 1973، إلى الضفة الشرقية لقناة السويس، لاستعادة أغلى بقعة في الوطن وهي سيناء، واستعاد المصريون الأرض، واستعادوا معها كرامتهم واحترام للعالم، وتعد حرب أكتوبر المجيدة، علامة مضيئة في تاريخ العسكرية المصرية العريقة فقد تبارت فيها جميع التشكيلات والقيادات في أن تكون مفتاحا لنصر مبين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اجازة 6 اكتوبر موعد إجازة 6 أكتوبر موعد إجازة 6 أكتوبر 2023 اجازة موعد إجازة 6 أکتوبر حرب أکتوبر

إقرأ أيضاً:

برج الأسد.. حظك اليوم الإثنين 10 يونيو: كن صريحًا مع الحبيب

مع سطوع شمس كل يوم جديد على وجه الأرض، تزداد عمليات البحث عبر الانترنت عن كل ما يجلب الاستبشار لأن يكون القادم أجمل لكل البشر، وعليه تزداد التوقعات بأن تحمل الأيام القادمة المزيد من الخير، وتكثر الآمال بالبحث عن حظك اليوم وتوقعات الأبراج اليومية وتوقعات الأبراج 2023.

 

ونوفر لكم في بوابة الفجر الالكترونية حظك اليوم وتوقعات الأبراج اليومية على الصعيد المالي والعاطفي والصحي والمهني.

 

ويعبر الكثيرون عن آمالهم بأن تكون حظوظهم في تلك الأيام، أفضل من سابقها خلال العام الحالي 2023، حيث تضج محركات البحث عبر الشبكة العنكبوتية بأسئلة حول توقعات الأبراج 2023.

 برج الاسد حظك اليوم الأثنين 10 يونيو 

 

مولود برج الأسد هو شخص واثق من نفسه ويميل إلى السيطرة والتحكم في كل شيء حوله. اليوم، قد تواجه بعض الصعوبات في علاقتك العاطفية، لذا عليك أن تكون صريحًا مع الحبيب وتصارحه بكل ما يشغلك. هذا سيساعد على إزالة أي سوء تفاهم بينكما.

 

برج الاسد حظك اليوم علي صعيد المهني

 

في مجال العمل، ستكون لديك الفرصة لإظهار قدراتك واستغلال طاقتك الإبداعية. قد تواجه بعض التحديات، ولكن بثقتك العالية بنفسك ستتمكن من التغلب عليها بنجاح. كن حذرًا من التسرع في اتخاذ القرارات المهمة.

 

برج الاسد حظك اليوم علي صعيد العاطفي

 

على الصعيد العاطفي، حاول أن تكون أكثر انفتاحًا وصراحة مع الشريك. هذا سيساعد على تطوير العلاقة وتعميق الترابط بينكما. كن مستعدًا للاستماع إلى وجهة نظر الطرف الآخر واحترامها

 

برج الاسد حظك اليوم علي صعيد الصحي 

 

من الضروري أن تهتم بصحتك وتأخذ قسطًا كافيًا من الراحة. حاول ممارسة بعض التمارين الرياضية للحفاظ على لياقتك البدنية. كما أنه من المهم أن تتناول وجبات غذائية صحية وموازنة

 

برج الاسد حظك اليوم وتوقعات علماء الفلك خلال الفترة المقبلة 

 

في الفترة المقبلة، قد تحصل على فرص جديدة في مجال العمل تساعدك على تحقيق طموحاتك المهنية. كما أن حياتك العاطفية ستشهد تطورًا إيجابيًا إذا أظهرت المزيد من الصراحة والاهتمام بشريك حياتك.

مقالات مشابهة

  • كيف علّق القصيفي على قرار نداء الوطن بوقف العمل فيها يوم الجمعة المقبل؟
  • تعرف على موعد إجازة البنوك في عيد الأضحى المبارك
  • الأرصاد: ذروة الموجة شديدة الحرارة الخميس والجمعة والسبت.. وتنصح بشرب السوائل
  • تفاصيل إجازة عيد الأضحى 2024 وموعد امتحانات الثانوية العامة
  • إجازة عيد الأضحى المبارك من السبت حتى الخميس
  • رسميا.. الحكومة تعلن إجازة عيد الأضحى 2024
  • الحكومة: إجازة عيد الأضحى من السبت 15 يونيو حتى الخميس 20 من نفس الشهر
  • مواعيد إجازة عيد الأضحى 2024 للقطاع الحكومي والخاص والبنوك
  • برج الأسد.. حظك اليوم الإثنين 10 يونيو: كن صريحًا مع الحبيب
  • تحديد إجازة عيد الأضحى في سلطنة عمان