الشارقة (وام)

أخبار ذات صلة سلطان القاسمي: جامعة الذيد تفتح أبوابها سبتمبر المقبل 37 ألفاً من كبار السن يستفيدون من خدمات «اجتماعية الشارقة»

شهد سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة الشارقة الصحية وجامعة الشارقة، وذلك في مقر أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك.


تهدف مذكرة التفاهم، التي وقعها الدكتور عبدالعزيز بن بطي المهيري رئيس هيئة الشارقة الصحية، والدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، إلى تطوير فرص التعاون بين الطرفين للاستفادة من خبراتهما ومواردهما في المجالات كافة التي تدعم تطوير مهارات وقدرات الكادر الصحي بجميع تخصصاته والارتقاء بجودة الخدمات الطبية في الإمارة.
كما بحث الطرفان، بحضور سمو نائب حاكم الشارقة، العديد من الموضوعات المشتركة والعمل على تعزيز التعاون في مجالات إضافية تحقق الأهداف التي وضعتها إمارة الشارقة، وتعمل عليها كل بحسب اختصاصاتها هيئة الشارقة الصحية وجامعة الشارقة.
وتعرف سمو رئيس جامعة الشارقة على أبرز النتائج المتحققة من التعاون المسبق بين الطرفين، والذي يتمثل في مجموعة من الخدمات المتعلقة بالتدريب والتأهيل وتبادل الخبرات والمعلومات، وتقديم الخدمات الصحية للكادر الإداري والتدريسي وطلبة جامعة الشارقة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سلطان بن أحمد جامعة الشارقة الشارقة جامعة الشارقة

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم بين الاتحاد للطيران ومطار «بكين داشينغ»

 

أبوظبي (الاتحاد)
وقعّت «الاتحاد للطيران» مذكرة تفاهم مع مطار بكين داشينغ الدولي بهدف تعزيز التعاون الاستراتيجي بين الطرفين.
جاء ذلك خلال منتدى الأعمال والاستثمار الإماراتي الصيني ليمثل بذلك خطوة إضافية على طريق تعميق الشراكة بين الاتحاد للطيران ومطار بكين داشينغ الدولي في قطاع الطيران، وفتح فصل جديد في التعاون في هذا المجال.
وبموجب مذكرة التفاهم، سيعمل الطرفان على زيادة الرحلات الجوية الحالية بين دولة الإمارات وبكين والتعاون في أنشطة التسويق والمبيعات المشتركة لتعزيز السفر بين البلدين، إضافة إلى تحسين خدمات الركاب، وتعزيز خدمات الأمتعة وصالات الانتظار.
وسينفذ الطرفان خططاً لتطوير الشحن بهدف تعزيز كفاءة شحن البضائع وتبادل المعلومات والتعاون في المبادرات التكنولوجية لتحسين الكفاءة التشغيلية.
ومن شأن هذا التعاون أن يعزز موقع الاتحاد للطيران على الساحة العالمية، ويوسّع شبكة وجهاتها ومستويات الخدمة، مع توفير زخم جديد في التعاون الدولي بمجال الطيران لمطار بكين داشينغ الدولي، مما يرسخ مكانته مركزاً رئيساً للطيران.
وقال أنطونوالدو نيفيس، الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران إن مذكرة التفاهم أكثر من مجرد تعاون بين شركة طيران ومطار، فهي تمثل ارتباطاً أوثق بين دولة الإمارات والصين، ونحن نتطلع إلى تعزيز التبادلات الثقافية ودفع النمو الاقتصادي من خلال هذا التعاون.
من جانبه قال كونغ يو، نائب رئيس مطار بكين داشينغ الدولي التابع لشركة كابيتال إيربورتس هولدنجز إن هذا التعاون سيفتح فصلاً جديداً في قطاع الطيران بين الشرق الأوسط والصين، لتعزيز مبادرة الحزام والطريق، والمساهمة في تحقيق رؤية أبوظبي 2030، وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والثقافية بين البلدين.

أخبار ذات صلة «الاتحاد للطيران» تطلق حملة توظيف عالمية «الإمارات» و«الاتحاد» ضمن أفضل 10 شركات طيران بالعالم

مقالات مشابهة

  • توقيع مذكرة تفاهم مع المنظمة الدولية للهجرة لتوفير الخدمات الطبية للاجئين
  • مذكرة تفاهم بين الاتحاد للطيران ومطار «بكين داشينغ»
  • «بريسايت» توقع مذكرة تفاهم لتعزيز جهود التحول الرقمي في غامبيا
  • كهرباء الشارقة توقع مذكرة تفاهم مع الجامعة الأمريكية في الشارقة للمشاركة في برنامج النخبة
  • وزير الصحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين أكديما وشركة بايو كوبا فارما
  • “بريسايت” توقع مذكرة تفاهم لتعزيز جهود التحول الرقمي في غامبيا
  • اللواء عثمان وقع مذكرة تفاهم مع جامعة بيروت العربية
  • «غرفة الشارقة» تدعو الشركات الهندية للاستفادة من مزايا الاستثمار بالإمارة
  • محمد بن زايد والرئيس الصيني يشهدان توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم
  • رئيس الدولة والرئيس الصيني يشهدان توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين البلدين