أضرار بليغة في البنية التحتية في ميناء أوديسا

أكدت وزارة الدفاع الأوكرانية، أن البنية التحتية لميناء أوديسا تعرضت لأضرار جسيمة ودمرت مخازن الحبوب جراء القصف الصاروخي الروسي.

اقرأ أيضاً : الجيش الأوكراني يعلن مقتل شخصيات قيادية "رفيعة" في الأسطول الروسي

وقالت الدفاع الأوكرانية، في بيان صحفي: "أصيب شخص على الأقل وحدثت أضرار بليغة في البنية التحتية في ميناء أوديسا نتيجة هجوم روسي عنيف".

وأضاف البيان: "شنت القوات الروسية هجوما مزدوجا بطائرات بدون طيار وصواريخ على أوكرانيا، واستهدفت بشكل رئيسي الأجزاء الجنوبية من منطقة أوديسا وضربت منشأة زراعية هناك".

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: روسيا أوكرانيا الحبوب

إقرأ أيضاً:

لقطات مثيرة لاقتحام جندي روسي خندقا والقضاء على مرتزق نرويجي وجندي أوكراني (فيديو)

حصلت RT على مقطع فيديو من الجيش الروسي يظهر اقتحام مخبأ للقوات الأوكرانية في مناطق القتال بأوكرانيا في عملية أسفرت عن مقتل جندي أوكراني ومرتزق يرتدي زي الجيش النرويجي.

بوتين: المدربون العسكريون الغربيون يتواجدون في أوكرانيا تحت ستار مرتزقة

وأظهر مقع الفيديو المصور من كاميرا جندي روسي لحظات الاشتباك مع القوات الأوكرانية في المخبأ وعندما اقترب بشكل كاف منهم ألقى قنبلة يدوية من طراز "آر جي دي – 5".

وبعد الانفجار اقتحم الجندي الروسي المخبأ حيث وجد جثة جندي من القوات الأوكرانية مصاب في ساقه، بالإضافة إلى جثة مرتزق يرتدي زي الجيش النرويجي ويحمل بندقية نصف آلية من طراز "AR DPMS LR-G2" مصنوعة في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويظهر في الفيديو أيضا وجود نظام NLAW ATGM السويدي البريطاني وقاذفة القنابل اليدوية المضادة للدبابات السويدية AT-4 في المخبأ.

وترى بوضوح شارة علم النرويج على كتف المرتزق، بالإضافة إلى شارة التشكيل الميكانيكي الرئيسي للقوات البرية النرويجية - كتيبة تيليمارك.

وسبق أن أكد الرئيس فلاديمير بوتين أمس الثلاثاء، أن روسيا تعلم بوجود مرتزقة غربيين في أوكرانيا، وأن المدربين العسكريين يتواجدون هناك تحت هذا الستار.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن دخول القوات الغربية إلى أوكرانيا يعد تصعيدا وخطوة أخرى نحو الصراع في أوروبا والعالم بأسره، وقال: "لا أعتقد أن هذا (القوات الغربية في أوكرانيا) هو قرار جيد وصحيح ومخرج جيد. هذا تصعيد وخطوة أخرى نحو صراع خطير في أوروبا والعالم. هل يحتاجون إلى هذا؟".

وكان حاكم جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشيلين قد أكد في وقت سابق وجود مرتزقة من الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا وجورجيا يقاتلون إلى جانب القوات الأوكرانية في جمهورية دونيتسك، وتم أسرهم في مراحل مختلفة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي منذ بدء العملية العسكرية إلى 508 آلاف و780 جنديا
  • القوات الروسية تدمر سفينة استطلاع وزورقا للبحرية الأوكرانية في ميناء أوديسا
  • سماع دوي انفجارات في مقاطعة أوديسا الأوكرانية
  • وزير الدفاع الروسي: سيطرنا على 28 مستوطنة خلال مايو
  • سيناتور ألماني يوجه دعوة لتجاوز الخط الأحمر والسماح بشن ضربات صاروخية في العمق الروسي
  • أوكرانيا: أكثر من نصف مليون قتيل وجريح في صفوف الجيش الروسي
  • «الناتو» والاتحاد الأوروبي يقدمان 1.7 مليار دولار لدعم أوكرانيا عسكرياً
  • لقطات مثيرة لاقتحام جندي روسي خندقا والقضاء على مرتزق نرويجي وجندي أوكراني (فيديو)
  • موسكو تعزز حمايتها مع زيادة القدرات الأوكرانية على ضرب العمق الروسي
  • روسيا تدمر مخازن استلام الأسلحة الغربية في أوكرانيا