يلتقي منتخبنا الأدعم الأولمبي لكرة القدم اليوم مع نظيره الصيني، في تمام الثانية والنصف ظهراً بتوقيت الدوحة، السابعة والنصف مساء بتوقيت الصين، ضمن دور الستة عشر من منافسات مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الآسيوية بنسختها التاسعة عشرة المقامة حاليا في مدينة هانغتشو الصينية. ويتطلع منتخبنا لتحقيق الفوز من أجل العبور للدور ربع النهائي والاستمرار في سعيه نحو المنافسة على إحدى الميداليات بالدورة، لكن المواجهة ستكون صعبة للغاية لأنه سيواجه المنتخب الصيني المستضيف والذي سيسانده الجمهور بكل قوة على استاد هوانغ لونغ سنتر الرياضي في هانغتشو.


منتخبنا كان قد تأهل بعد حصوله على المركز الثالث في المجموعة الرابعة، في حين تأهل المنتخب الصيني كمتصدر للمجموعة الأولى، ويبحث الأدعم عن أول انتصاراته في الدورة بعد الخسارة أمام اليابان بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الأولى والتعادل دون أهداف أمام المنتخب الفلسطيني في الجولة الثانية بدور المجموعات ولا شك أن مباراة اليوم تختلف تماما عن المباراتين الماضيتين، فهي في دور حاسم ولا تقبل سوى الفوز فقط. ويعلم البرتغالي إليديو فالي مدرب منتخبنا الأولمبي أن مواجهة اليوم في غاية الصعوبة أمام المستضيف، لكنه رغم ذلك يؤمن بحظوظ الأدعم في التأهل خاصة إذا قدم المستوى المعروف عنه والذي أظهره في التصفيات الآسيوية الأخيرة تحت 23 في كوريا الجنوبية عندما فاز منتخبنا في مبارياته الثلاث وسجل عددا كبيرا من الأهداف بلغ 9 أهداف في ثلاث مباريات أمام كوريا الجنوبية «هدفين» وميانمار «6 أهداف» وقيرغيزستان «هدف»، ولم يستقبل الأدعم أي أهداف، وبالتالي يحتاج فقط أن يظهر قدراته في مواجهة المنتخب الصيني اليوم.
ويمتلك منتخبنا العديد من العناصر القادرة على صناعة الفارق من أبرزهم تميم منصور مفتاح وأحمد الراوي وكذلك صانع اللعب المميز خالد علي ومصطفى مشعل وفي الدفاع جاسم جابر وسيف الدين حسن وغيرهم من الأسماء القادرة على تقديم عرض قوي، وتحقيق الفوز على المنتخب الصيني الذي يتميز بالقوة الدفاعية فقد استقبل هدفا وحيدا في ثلاث مباريات في حين سجل 9 أهداف.

أدعم اليد يواجه كوريا الجنوبية

يلتقي منتخبنا الوطني لكرة اليد في تمام الساعة الحادية عشرة صباح اليوم بتوقيت الدوحة، مع نظيره الكوري الجنوبي في قمة مباريات المجموعة الثانية بدورة الألعاب الآسيوية الجارية في مدينة هانغتشو الصينية.
أدعم اليد يسعى لتحقيق الانتصار الثاني على التوالي وحسم صدارة المجموعة الثانية، حيث كان قد فاز في الجولة الأولى على هونج كونج بنتيجة 36- 18، في حين كان المنتخب الكوري الجنوبي قد حقق الفوز كذلك على هونج كونج بنتيجة 32- 14، وبالتالي مباراة اليوم ستكون في غاية الأهمية لتحديد متصدر المجموعة. أهمية المواجهة تحدث عنها أحمد مددي قائد منتخبنا وأكد أن مواجهة كوريا الجنوبية بمثابة تحدٍّ مهم الأدعم قادر على تجاوزه بنجاح، مشدداً على أهمية تقديم كل ما يمكن للدفاع عن الميدالية الذهبية.

عبدالرزاق مراد لاعب أدعم اليد: سندافع عن اللقب

قال عبدالرزاق مراد لاعب منتخبنا الوطني لكرة اليد إن الأدعم جاهز تماما للدفاع عن الميدالية الذهبية التي توج بها في النسختين السابقتين من الألعاب الآسيوية، وأضاف: «هدفنا الحفاظ على الميدالية الذهبية التي حصدناها في الدورتين السابقتين ونعلم أن المهمة لن تكون سهلة لكننا سنقدم كل ما نستطيع من أجل الفوز بها من جديد». وتابع: «تنتظرنا مواجهة قوية أمام كوريا الجنوبية نتطلع للفوز بها وسنكون في الموعد لتحقيق الفوز الثاني على التوالي».

استكمال مسابقات الرماية اليوم

تتواصل اليوم منافسات الرماية بدورة الألعاب الآسيوية في هانغتشو بالصين، حيث تستكمل اليوم منافسات السكيت والتي يشارك فيها ناصر العطية، وراشد صالح، ومسعود صالح، وكذلك تستكمل منافسات السكيت على مستوى السيدات، فيما شهد يوم أمس مشاركة الفريق المختلط في مسابقة 10 أمتار بندقية وحققت مطره العسيري 304، وحقق علي المهندي 308، بمجموع 612 وشارك محمد صبحي في مسابقة مختلط أهداف متحركة 10 أمتار، وحقق 361 وحقق محمد بوطعيمة 360. 
وفي مسابقة 25 متر مسدس ثابت أحرزت الرامية نصرة محمود 277 نقطة وتضاف لمسابقة اليوم، وكذلك تستكمل مسابقة 25 متر مسدس متحرك، فيما يقام تدريب رسمي 10 أمتار مسدس رجال وتدريب رسمي أهداف متحركة 10 أمتار سيدات.

بعثة ألعاب القوى تصل هانغتشو

وصلت مدينة هانغتشو الصينية بعثة منتخبنا الوطني لألعاب القوى بعد إنهاء معسكرهم الذي أقيم في مدينة شنغهاي. وتعول بعثة الأدعم المشاركة في الآسياد الكثير على أبطال ألعاب القوى للصعود إلى منصات التتويج ورفع اسم قطر عاليا. وتضم القائمة اللاعبين فيمي سيون أوغونودي ويشارك في سباقي 100 متر و200 متر عدو، بالإضافة لأشرف حسين وإسماعيل داوود في 400 متر، وأبو بكر حيدر 800 متر، وعبد الرحمن سعيد في سباق 1500 متر إلى جانب سباق 800 متر، ومحمد الكرني في سباق الـ 1500 متر إلى جانب 5 آلاف متر، وياسر سالم في سباق 3 آلاف متر موانع وسباق 5 آلاف متر، وعبد الرحمن صامبا في سباق 400 متر حواجز وباسم عبد السلام حميدة في نفس السباق.
وفي الوثب العالي سيشارك معتز برشم بطل العالم، بينما في القفز بالزانة يشارك سيف الدين عبد السلام حميدة، وفي قذف القرص يشارك معاذ إبراهيم، وفي الإطاحة بالمطرقة الثنائي أحمد الصيفي وأشرف الصيفي.
وتنطلق منافسات ألعاب القوى في آسياد هانغتشو في السابع والعشرين من الشهر الجاري.

مواجهات قوية لكرة الطاولة

يخوض منتخبنا الوطني لكرة الطاولة مواجهات قوية على مستوى الزوجي والفردي اليوم، في دورة الألعاب الآسيوية الجارية في الصين، حيث يلعب منتخبنا على مستوى الزوجي مع هونج كونج في مباراة قوية ضمن منافسات الدور 64. وعلى مستوى الفردي يلعب محمد عبدالوهاب مع دين آن هونج لاعب فيتنام، ضمن منافسات الدور 64، فيما يلعب عبدالله عبدالوهاب مع لاعب كوريا الشمالية هام يو سونغ، ضمن منافسات الدور 64.

أبطال المبارزة في مواجهة ماكاو

يخوض منتخبنا للمبارزة اليوم منافسات قوية في دورة الألعاب الآسيوية على مستوى الفرق، حيث يلعب الأدعم مع ماكاو، ويشارك في المنافسة الثلاثي عبدالله خليفة وخالد حسين وعلي عويضة ويتطلع أبطال منتخبنا لتقديم عرض قوي يدافعون من خلاله عن حظوظهم في التقدم للأمام بآسياد هانغتشو.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الأدعم الأولمبي مدينة هانغتشو كرة الطاولة دورة الألعاب الآسيوية الألعاب الآسیویة المنتخب الصینی کوریا الجنوبیة منتخبنا الوطنی من منافسات على مستوى فی سباق

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. فرنسا في مهمة صعبة لنسيان أحزان كأس العالم

يورو 2024.. يدخل المنتخب الفرنسي لكرة القدم بطولة أمم أوروبا لكرة القدم يورو 2024، التي تقام في ألمانيا في الفترة من 14 حزيران/يونيو إلى 14 تموز/يوليو، في محاولة لتعويض خيبة الأمل التي لحقت به في بطولة كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر.

وكان المنتخب الفرنسي قاب قوسين أو أدنى من حصد لقب بطولة كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه ولكنه خسر في المباراة النهائية أمام المنتخب الأرجنتيني بركلات الترجيح 4 / 2 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3/3.

وسيكون المنتخب الفرنسي، الذي توج بلقب بطولة أمم أوروبا مرتين في 1984 و2000، من بين أبرز المرشحين لنيل لقب النسخة الحالية بالنظر للتاريخ الكبير الذي يملكه سواء في اليورو أو المونديال.

وتأسس المنتخب الفرنسي في عام 1904 حول وقت تأسيس الفيفا، وخاض أول مباراة دولية رسمية في الأول من مايو 1904 ضد بلجيكا في بروكسل، انتهت بالتعادل 3-3.

وشارك المنتخب الفرنسي في 16 نسخة ببطولات كأس العالم وحصد اللقب في نسختي 1998 و2018، وغاب المنتخب الفرنسي عن المشاركة في المونديال في ست نسخ 1950 و1962 و1970 و1974 و1990 و1994.

يعد المنتخب الفرنسي واحدا من أنجح المنتخبات في بطولات اليورو، حيث توج باللقب مرتين في 1984 و2000.

ويتواجد المنتخب الفرنسي خلف المنتخبين الإسباني والألماني اللذين حققا اللقب ثلاث مرات.

شارك المنتخب الفرنسي في النسخة الافتتاحية لليورو في عام 1960 بصفته منتخب البلد المنظم، واحتل وقتها المركز الرابع.

وتوج المنتخب الفرنسي بأول ألقابه في عام 1984 عندما أقيمت البطولة على أرضه، بقيادة ميشيل بلاتيني، الفائز بجائزة الكرة الذهبية.

في عام 2000، حقق المنتخب الفرنسي، بقيادة زين الدين زيدان، أفضل لاعب في العالم في هذا العام، لقبه الثاني في البطولة التي أقيمت في بلجيكا وهولندا.

وكانت أسوأ نتيجة حققها المنتخب الفرنسي في منافسات اليورو هي خروجه من الدور الأول في نسختي 1992 و2008.

غاب المنتخب الملقب بالديوك عن الخمس النسخ التالية من البطولة أعوام 1964 و1968 و1972 و1976 و1980.

وخاض المنتخب الفرنسي 43 مباراة في نهائيات بطولة أمم أوروبا، تمكن خلالها من الفوز في 21 مباراة وخسر في عشر مباريات وتعادل في 12 مباراة، وسجل لاعبوه 69 هدفا وتلقت شباكه 50 هدفا.

ويعد ميشيل بلاتيني هو الهداف التاريخي للمنتخب الفرنسي في نهائيات اليورو برصيد تسعة أهداف، ولكن يمكن لأنطوان جريزمان أن يتخطاه في هذه النسخة خاصة وأنه يملك سبعة أهداف، سجل منها 6 أهداف في نسخة2016 وهدف في نسخة 2020.

أما الهداف التاريخي للمنتخب الفرنسي بشكل عام هو أوليفيه جيرو برصيد 57 هدفا، فيما يعد هوجو لوريس، هو أكثر اللاعبين مشاركة مع المنتخب، حيث شارك في 145 مباراة دولية.

وكان أكبر فوز للديوك الفرنسية في عام 2023 على منتخب جبل طارق عندما فاز 14 / صفر، بينما كانت أكبر خسارة تكبدها هي 1 / 17 أمام المنتخب الدنماركي في 1908.

ورغم أن المنتخب الفرنسي مرشح لنيل لقب النسخة الجديدة من اليورو، لكن طريقه للوصول للمباراة النهائية لن يكون مفروشا بالورود حيث سيفتتح مبارياته بمواجهة منتخب النمسا يوم17 حزيران/يونيو على ملعب إسبريت أرينا، في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة، ثم يواجه المنتخب الهولندي يوم 21 من ذات الشهر على ملعب ريد بول أرينا، قبل أن يختتم مبارياته في دور المجموعات يوم25 حزيران/يونيو بمواجهة المنتخب البولندي على ملعب سيجنال إيدونا بارك.

ورغم صعوبة المواجهات في بطولة أمم أوروبا، إلا أن المنتخب الفرنسي يتسلح بنتائجه الإيجابية في التصفيات المؤهلة للبطولة، حيث تفادى الخسارة في كافة مباريات المجموعة الثانية، التي ضمت منتخبات هولندا واليونان وإيرلندا وجبل طارق، حيث حقق سبعة انتصارات وتعادل وحيد.

ويحظى المنتخب الفرنسي، الذي تبلغ قيمته التسويقية حوالي 21ر1 مليار يورو، باستقرار فني كبير خاصة وأن ديديه ديشان، المدير الفني، يتولى تدريبه منذ عام 2012، واستطاع أن يقوده للفوز بكأس العالم 2018 ونهائي يورو 2016.

ويرغب ديشان، الذي توج بلقب كأس العالم 1998 ويورو 2000 كلاعب، أن يقود المنتخب الفرنسي للتتويج بلقب أمم أوروبا كمدرب.

ويعول ديشان على العديد من النجوم في تشكيلة المنتخب الفرنسي يأتي في مقدمتهم كيليان مبابي، الراحل عن باريس سان جيرمان وقائد المنتخب، والحارس مايك ماينان، حارس مرمى ميلان الإيطالي، وويليام ساليبا، مدافع أرسنال، وأوريلين تشواميني وإدواردو كامافينجا، ثنائي ريال مدريد، وراندل كولو مواني، مهاجم سان جيرمان، وماركوس تورام، مهاجم إنتر ميلان وأنطوان جريزمان، لاعب أتلتيكو مدريد.

ويدخل المنتخب الفرنسي البطولة وهو يحتل المركز الثاني في التصنيف الشهري الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم، علما بأن أفضل مركز احتله في التصنيف هو المركز الأول في مايو 2001 ومايو 2002، وأغسطس وسبتمبر 2018، فيما كان أسوأ مركز احتله في التصنيف هو السادس والعشرين في سبتمبر 2010.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يؤازر المنتخب الأوليمبي في مباراته الودية أمام كوت ديفوار استعدادا لأولمبياد باريس 2024
  • منتخبنا يحافظ على الصدارة بالتصفيات الآسيوية بعد التعادل أمام قيرغيزستان
  • الكاميرون في مهمة صعبة خارج الديار أمام أنجولا بتصفيات المونديال
  • موعد مباراة المنتخب الأولمبى ضد كوت ديفوار فى الودية الثانية استعدادا للأولمبياد
  • العراق يواجه فيتنام في البصرة لحسم صدارة المجموعة في التصفيات الآسيوية
  • «الأبيض» يبحث عن «العلامة الكاملة» أمام البحرين
  • منتخبنا الوطني يسعى للثأر أمام قيرغيزستان اليوم.. وتشيلافي يرفع شعار "التحدي من أجل الفوز"
  • الأحمر يواجه قرغيزستان من أجل حسم الصدارة بالتصفيات الآسيوية المشتركة
  • يورو 2024.. فرنسا في مهمة صعبة لنسيان أحزان كأس العالم
  • منتخب السعودية الأولمبي يواجه فرنسا.. اليوم