حصلت المستشفيات الحكومية على الاعتماد المؤسسي من الهيئة السعودية للتخصصات الطبية، بعد التقييم الدقيق للمرافق المتعلقة بالتدريب، وذلك بناء على المعايير المعتمدة من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

ويتمثل هذا الإنجاز في تمكن المستشفيات الحكومية ممثلة في مجمع السلمانية الطبي من الحصول على الاعتماد البرامجي لعدد من التخصصات الطبية الجديدة من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية كتخصص جراحة الأطفال وجراحة المسالك البولية وتخصص الأنف والأذن والحنجرة وقسم الجراحة العظمية، لتضاف بكل فخر للتخصصات المعتمدة سابقاً كتخصص الطب الباطني، الجراحة العامة، النساء والولادة، طب الأطفال، طب الأشعة، العلوم العصبية، التخدير، المختبر، الطب النفسي.



وأكد رئيس مجلس أمناء المستشفيات الحكومية الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة، أهمية هذه الاعتمادات في تعزيز مكانة المستشفيات الحكومية والخدمات الصحية المقدمة لتحسين جودة الخدمات الصحية بمملكة البحرين، وإيماناً منها بأهمية التدريب الطبي باعتباره اللبنة الأساسية لتأهيل الكوادر البشرية الصحية لتطوير تلك الخدمات التي تقدم للمريض بجودة وكفاءة وتميز.

وبدوره أشار الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية الدكتور أحمد محمد الأنصاري إلى حرص المستشفيات الحكومية على توفير بيئة تعليمية متميزة للمدربين والمتدربين مبنية على أسس التعليم الصحي، ليتمكن المتدرب من الحصول على تدريب عالي الجودة يؤهله للممارسة المهنية الآمنة في مجال تخصصه.

وأضاف:» سعت المستشفيات الحكومية لتحقيق معايير الاعتماد المؤسسي والبرامجي وتسخير كافة الإمكانات الإدارية والتعليمية والسريرية لأغراض التدريب في البرامج التدريبية التخصصية للأطباء والتي تشرف عليها المجالس والهيئات التدريبية كالمجلس العربي للتخصصات الصحية والهيئة السعودية للتخصصات الصحية والتي تقع البرامج بالمستشفيات الحكومية تحت مظلتها».

وأوضح الرئيس التنفيذي أن حصول المستشفيات الحكومية على الاعتماد المؤسسي من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية سيفتح آفاقاً جديدة، حيث يعتبر هذا الاعتماد من أهم مؤشرات جودة الخدمات ومطابقتها للمعايير الدولية والبروتوكولات العالمية، وفق ما تمضي فيه المستشفيات الحكومية وفق استراتيجية التطوير والتحديث الشامل التي تنتهجها بما يتسق مع برنامج تطوير قطاع الرعاية الصحية في المملكة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الهیئة السعودیة للتخصصات الصحیة المستشفیات الحکومیة

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة: 93 ألف حاج استفادوا من الخدمات الصحية خلال الأيام الأولى من موسم حج 1445هـ

المناطق_واس

واصلت وزارة الصحة جهودها لتقديم الرعاية المتكاملة لضيوف الرحمن في موسم حج 1445هـ، حيث استفاد نحو 93 ألف حاج من الخدمات الصحية المتنوعة التي تقدمها مراكز الرعاية الصحية، منذ اليوم الأول من شهر ذي القعدة، حتى اليوم الثامن من شهر ذي الحجة 1445هـ.

 

أخبار قد تهمك وزارة الصحة تُتيح الاستشارات الطبية الافتراضية لضيوف الرحمن خلال موسم الحج 13 يونيو 2024 - 2:24 مساءً “الصحة” تدعو الراغبين في الحج لموسم 1445هـ إلى أخذ واستكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعتهم ضد الأمراض المُعدية 15 مايو 2024 - 12:16 مساءً

 

 

وأوضحت وزارة الصحة، أن الخدمات الصحية المقدمة لضيوف الرحمن تنوعت بين عيادات طبية وتخصصية، وصيدليات، ومراكز غسيل الكلى، وغرف العناية المركزة، ووحدات العزل، مشيرة إلى أنه تم إجراء 19 عملية قلب مفتوح، 218 قسطرة قلبية، 676 عملية غسيل كلوي، بالإضافة إلى دخول 2022 من الحجاج إلى المستشفيات والمراكز الطبية لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

 

 

وأكدت الوزارة التزام المنظومة الصحية في المملكة بتوفير أعلى مستويات الرعاية الصحية لضيوف الرحمن، من خلال كوادرها الطبية والإدارية والمنشآت والمراكز الصحية الموزعة في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، لضمان سلامتهم وراحتهم خلال موسم الحج.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط: رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات خلال عيد الأضحى
  • الخدمات البيطرية: ذبح 10 آلاف أضحية داخل المجازر الحكومية أول أيام العيد
  • وكيل صحة الفيوم يتفقد المستشفيات والوحدات الصحية للاطمئنان على تقديم الخدمات الطبية
  • رفع درجة الاستعداد بمستشفيات جامعة أسيوط في عيد الأضحى
  • من 1 ذي القعدة إلى يوم عرفة.. استفادة أكثر من 112 ألف حاج من الخدمات الصحية بموسم الحج
  • اعتماد برنامج خاص لتوفير الرعاية الصحية للحجاج من ذوي الأمراض الحرجة
  • رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات الجامعية خلال العيد
  • رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات الجامعية خلال أجازة عيد الأضحى
  • وزارة الصحة: 93 ألف حاج استفادوا من الخدمات الصحية خلال الأيام الأولى من موسم حج 1445هـ
  • أكثر من 51 ألف مستفيد من الخدمات الصحية للحجاج بالمدينة المنورة