قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن كتب النظام الجديد جرى تنفيذ منها 49 منهجا جديدا وبها عدد من الأنشطة التي يحتاجها المعلم مع الطالب داخل الفصل، وبقية الأنشطة للطالب لتنفيذ التعلم الذاتي، دون الإخلال بنواتج التعلم الحقيقة، قائلا: «المناهج المطورة ممتازة، وجرى تأليفها وفق المعايير الدولية».

وأوضح أن قطار التطوير انتهى من المرحلة الابتدائية حتى الصف السادس الابتدائي، وجرى الانتهاء من الإطار العام لمناهج المرحلة الإعدادية، وتعتمد على تحسين جودة حياة المتعلم، كما جرى تضمين قضايا مهمة منها ريادة الأعمال والذكاء الاصطناعي وحل المشكلات، والوزارة جاهزة لطرح مسابقة لتأليف المناهج الجديدة للمرحلة الإعدادية وطلاب الصف السادس الابتدائى يلتحقون بالصف الأول الإعدادي 2024 و2025 بمناهج جديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رضا حجازي وزير التعليم التعليم

إقرأ أيضاً:

«الأعلى للإعلام» يصدر بيانا عاجلا بشأن أوضاع المنصات الرقمية والفضائية المشفرة

أكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن القرارات التي اتخذها بشأن ضوابط عمل المنصات الرقمية والفضائية المشفرة، تأتي تنفيذاً لقانون المجلس باتخاذ الإجراءات الكفيلة بحماية المجتمع خصوصاً الشباب والنشء من المحتويات الضارة، وتحسين شفافية مراقبة المحتوى، وتهيئة المجال لجذب مزيد من الاستثمارات في السوق المصرية، وتطبيق أعلى المعايير الدولية في هذا المجال.

وشدد المجلس، في بيان اليوم، الأربعاء، على أهمية الالتزام بالمهلة المحددة، لتوفيق أوضاعها خلال 90 يوماً، واستعداده تقديم التسهيلات الممكنة في ضوء قوانين المجلس والأكواد الإعلامية، وحماية المواطنين من أي محتوى إعلامي يتعارض مع القيم الدينية والأخلاقية وتقليل المحتوى غير القانوني، وتأكيد حقوق النشء والأطفال في الإعلام الآمن.

وقال، إن الرصد الدقيق لما تبثه بعض المنصات الأجنبية يركز على نشر محتوى يتعلق بالمثلية والتطرف والعنف والإلحاد، وتبادر دول العالم في اتخاذ إجراءات لحماية مجتمعاتها من آثارها الضارة، وقام المجلس - بالفعل - بمخاطبة كل المعنيين بالأمر بضوابط التشغيل القانونية والأخلاقية، وشدد على ضرورة الالتزام بها.

وأكد المجلس أن تقنين الأوضاع والعمل بشكل شرعي، يساعد في التصدي للمخالفات والاختراقات، وتهيئة بيئة صالحة للاستثمارات في السوق المصرية، والاستفادة من البنية الأساسية في مجالات التحول التكنولوجي والرقمي، لتأخذ مصر نصيبها العادل في سوق التجارة الإلكترونية.

وأعاد المجلس، التأكيد إلى أن هذه القرارات تأتي وفقاً لأعلى المعايير الدولية، والقوانين التي أصدرها الاتحاد الأوروبي والمفوضية الأوروبية في نهاية العام الماضي، ودخلت حيز التنفيذ لتنظيم الخدمات الرقمية، واتخاذ إجراءات مشددة لحماية المستهلك وشفافية الإعلانات.

ك ف

مقالات مشابهة

  • التعليم توضح طرق سداد المصروفات الدراسية لطلاب المدارس الرسمية
  • هل التغير المناخي يؤثر على صحة الطلاب؟.. 5 ملايين شخص في خطر عالميا
  • بالتعاون مع الهيئة العليا للبحث العلمي.. التربية تعلن عن مشروع علمي بحثي لتطوير المناهج التربوية
  • متحدث «التعليم»: منظومة الثانوية العامة الجديدة بها أريحية للطلاب
  • «الأعلى للإعلام» يصدر بيانا عاجلا بشأن أوضاع المنصات الرقمية والفضائية المشفرة
  • “الأعلى للإعلام”: تقنين أوضاع المنصات الرقمية والفضائية المشفرة يتم وفقًا للمعايير الدولية
  • «التعليم»: تخفيض مصروفات العام الدراسي المقبل 50% لأبناء العاملين بالوزارة
  • «التعليم» تكشف عن المصروفات الدراسية بالمدارس الحكومية العام المقبل
  •  الأورومتوسطي ينتقد المعايير المزدوجة للدنمارك بإنكارها الإبادة الجماعية في غزة
  • والي جنوب دارفور يوجه اتّهاما خطيرا لقوات الدعم السريع