بوابة الوفد:
2024-06-02@20:35:12 GMT

نصائح طبية للحفاظ على صحة القلب بشكل سليم

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

أشار طبيب القلب بويتسوف في مقابلة إلى أن صحة نظام القلب والأوعية الدموية تعتمد إلى حد كبير على العوامل السلوكية، والخمول والتدخين والإفراط في تناول الطعام وقلة تحمل التوتر وكل هذا يدمر صحة القلب ويساهم في ظهور أمراض القلب مبكرًا، ووفقا لبويتسوف، فإن الأسباب الرئيسية لأمراض القلب هي ارتفاع ضغط الدم الشرياني، وأمراض القلب الإقفارية (مرض القلب التاجي)، والأمراض الدماغية الوعائية، التي تتطور في الغالب بسبب ارتباط وثيق بنمط حياة الناس وعاداتهم اليومية.

 

وأشار الأكاديمي في RAS إلى أن اتباع قواعد معينة يساعد في منع حدوث مشاكل في القلب، وعلى وجه الخصوص، للوقاية من أمراض القلب، وينصح طبيب القلب بويتسوف بعدم إضافة ما يكفي من الملح إلى الطعام.

 

وباتباع هذه القواعد، يمكنك تأخير ظهور مشاكل القلب والأوعية الدموية لسنوات وتوقف عن التدخين والكحول، ولا تضيف الملح إلى طعامك تناول 400-500 جرام من الخضار والفواكه الطازجة يوميًا. 

 

وقياس ضغط الدم بشكل دوري يشير ارتفاع ضغط الدم إلى أن القلب يعمل بجد، وحافظ على النشاط البدني - على الأقل 30 دقيقة في اليوم.

 

إذا كنت تعاني من أمراض القلب، ينصحك طبيب القلب بالبقاء على اتصال مع طبيبك واتباع جميع وصفاته الطبية بشكل منضبط وتناول الأدوية بعناية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القلب التوتر صحة القلب امراض القلب

إقرأ أيضاً:

طريقة بسيطة للحفاظ على صحة القلب

تزعم خبيرة تغذية أن هناك طريقة بسيطة للحفاظ على لياقتك البدنية والحد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

قالت الخبيرة شارلوت مارتن: "استبدل بعض اللحوم في نظامك الغذائي بالبروتينات النباتية، وأنا لا أتحدث فقط عن البقوليات، ولكن المكسرات أيضا. وثبت أن الجوز يحسن جودة النظام الغذائي بشكل عام، كما تشير الأبحاث إلى أن استبدال جزء صغير فقط من اللحوم الحمراء في نظامك الغذائي اليومي بالبروتينات النباتية، مثل الجوز، قد يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب". 

إقرأ المزيد دراسة: مكملات زيت السمك تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب لدى الأصحاء

ويعد الجوز مصدرا ممتازا للفيتامينات والمعادن، بينما يحتوي أيضا على النحاس المعروف بتعزيز جهاز المناعة وقوة العظام وحتى صحة القلب.

وأوضحت مارتن أن نقص النحاس يمكن أن يؤدي إلى تفاقم قابلية الإصابة بأمراض القلب، عن طريق التسبب في ارتفاع نسبة الكوليسترول.

ويمكن أن يؤدي تناول اللحوم الحمراء إلى تعظيم هذا الخطر أيضا، حيث يزيد تناول 50 غراما فقط من اللحم يوميا، من فرصة الإصابة بأمراض القلب بنسبة 9٪، وفقا لمعهد فيكتور تشانغ للأبحاث.

لذا، فإن تناول الأطعمة الغنية بالنحاس مع تجنب تناول الكثير من اللحوم الحمراء، أمر حيوي لنمط حياة صحي.

المصدر: ميرور

مقالات مشابهة

  • 5 أمراض يسببها التفكير السلبي.. أطباء يحذرون
  • نوع مشروبات شهير نتناوله يوميًا يدمر الأعصاب.. طبيب قلب وباطنة يحذر
  • لكبار السن.. ضيق التنفس يشير إلى مشاكل في الرئتين والقلب
  • نصائح من ذهب للتغلب على ارتفاع درجة حرارة هاتفك
  • المصابون بانخفاض ضغط الدم لا يحتاجون إلى تناول النعناع
  • ماذا يحدث للجسم عند أكل الفراولة يوميًا.. طبيب شهير يكشف مفاجأة
  • نصائح للحفاظ على صحتك في الطقس الحار
  • طريقة بسيطة للحفاظ على صحة القلب
  • العلاقة بين فقر الدم وأمراض القلب لدى النساء
  • نصائح للحفاظ على الصحة في الطقس الحار