‏قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، إن ‏الدولة المصرية لديها استراتيجيات عديدة ونحن خلقنا جسورا مهمة جدا مع العالم الخارجي لتنفيذ الرؤية المصرية من خلال شراكات دولية متعددة.

وأضافت وزيرة التعاون الدولي خلال كلمتها بمؤتمر حكاية وطن، المنعقد اليوم بالعاصمة الادارية،‏ أنه منذ عام 2014 هناك تحول في علاقة مصر مع مؤسسات التمويل الدولية ومع شركائنا الثنائيين في تعزيز الدبلوماسية الاقتصادية لجمهورية مصر العربية.

 

وأضافت أن إطار التعاون الدولي والتمويل الإنمائي له ثلاثة اهداف، أولا تعظيم الاستفادة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية من التمويل الإنمائي، وثانيا ضمان اتساق المشروعات التنموية مع الأولويات الوطنية وأهداف التنمية المستدامة، وثالثا تحسين إدارة التعاون التنموي لتنفيذ المشروعات بشكل فاعل.

‏وشددت على أن وزارة التعاون الدولي هي حلقة الوصل ما بين المستفيدين داخل الدولة المصرية سواء وزارات او قطاع خاص او مجتمع مدني وما بين الشركاء بالخارج سواء كانوا شركاء ثنائيين أو متعددي الأطراف.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي مؤتمر حكاية وطن مصر مؤسسات التمويل الدولية الاقتصاد التعاون الدولی

إقرأ أيضاً:

العراق يبحث مع البنك الدولي خارطة الطريق لمشروع التمويل المستدام

بحث محافظ البنك المركزي، اليوم الاحد، مع وفد من مؤسسة التمويل الدولية (IFC) التابعة لمجموعة البنك الدولي، في مجال القطاع المصرفي وتطويره بما يواكب التقنيات الدولية. وذكر بيان للمركزي العراقي، ورد لـ السومرية نيوز، أن "محافظ البنك المركزي العراقي علي محسن العلاق، استقبل وفداً من مؤسسة التمويل الدولية (IFC) التابعة لمجموعة البنك الدولي، وجرى مناقشة واقع التعاون الثنائي في مجال القطاع المصرفي وتطويره بما يواكب التقنيات الدولية، فضلاً عن عرض آخر المستجدات بشأن الخطط طويلة الأمد التي ينفذها البنك المركزي بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC)".

وناقش الطرفان "خارطة الطريق لمشروع التمويل المستدام بما يتلائم مع نموذج الاعتبارات البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG)، وأنشطة التمويل والإقراض وخطط تنويع الاستثمار، كما استعرض استراتيجية الإقراض الوطنية التي طرحها البنك المركزي لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة".

وأبدى الوفد "استعداده للتعاون في مجال تبادل الخبرات والتدريب، للمساعدة في تطوير الملاكات المصرفية العراقية، وتطوير أدوات الرقابة المصرفية، بما يتماشى مع جهود البنك المركزي و المؤسسة الدولية، في دعم القطاع الخاص والانشطة الاقتصادية".

وأكد المحافظ، خلال اللقاء، أن "الافكار تتولد وتنطلق داخل البنك المركزي العراقي، ودور المنظمات الدولية هو تحويلها إلى برامج وخطط يسهل تنفيذها، مثمناً جهود المؤسسة الدولية في تقديم الدعم لمشاريع البنك المركزي التي تخدم القطاع الخاص وتحفز الاقتصاد العراقي".

مقالات مشابهة

  • المشاط: "ملكية الدولة" حجر الزاوية في علاقاتنا مع المؤسسات الدولية وشركاء التنمية
  • «المشاط» تحاور رئيس بنك التنمية الجديد حول فرص التعاون مع «بريكس»
  • القباج تشهد افتتاح فعاليات المعرض الفني لمؤسسة المنتدى الدولي للفن التشكيلي
  • وزيرة التعاون الدولي: ملتقى بنك التنمية الجديد يعكس تعددية سياسة مصر الخارجية
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزيرة التنمية الدولية النرويجية
  • رانيا المشاط تكرم فريق عمل فيلم «رفعت عيني للسما» بعد فوزه بجائزة مهرجان كان
  • المشاط تُشارك في إطلاق برنامج «تمكين» المرأة المصرية
  • العراق يبحث مع البنك الدولي خارطة الطريق لمشروع التمويل المستدام
  • محافظ الفيوم يبحث مع وفد إحدي مؤسسات المجتمع المدني تعزيز التعاون
  • وزيرة التعاون الدولي تبحث مع المدير العام لمفاوضات الجوار والتوسع في المفوضية الأوروبية آلية ضمانات القطاع الخاص