أصيب 38 شخصا على الأقل جراء حريق هائل اندلع الاثنين في مقر مديرية الأمن في مدينة الإسماعيلية المصرية.

قالت خدمات الطوارئ ووسائل إعلام إن حريقا ضخما اندلع في مبنى مديرية الأمن في محافظة الإسماعيلية في مصر في وقت مبكر اليوم الاثنين (الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول 2023)، مما أسفر عن إصابة 38 شخصا قبل أن ينجح رجال الإطفاء في السيطرة على الحريق بعد ساعات.

مختارات مصر تحظر ارتداء النقاب في المدارس وتسمح بالحجاب بشروط السيسي يعتبر الانتخابات الرئاسية فرصة للتغيير.. فماذا يقصد؟

قال الرئيس المصري إن الانتخابات الرئاسية المقبلة تمثل فرصة أمام الشعب المصري للتغيير. جاء ذلك فيما طالب نواب أمريكيون بحجز جزء من المساعدات الأمريكية لمصر على خلفية انتهاكات مزعومة لحقوق الإنسان.

مصر- الموت يغيب سعد الدين إبراهيم أحد أبرز معارضي مبارك

توفي الدكتور سعد الدين إبراهيم أستاذ علم الاجتماع السياسي ومدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية عن عمر ناهز 84 عاما. كان الراحل أحد أبرز معارضي مبارك وتعرض للسجن والاعتقال بتهمة تلقي أموال من الخارج والإساءة لصورة مصر.

واندلع الحريق الذي لم تُعرف أسبابه بعد في مقر مديرية الأمن قبيل الفجر. وأظهرت صور نشرت على الإنترنت ألسنة لهب ضخمة تلتهم طبقات المبنى الذي يعد من الأكبر في المدينة. وصباح الإثنين، كانت فرق الإطفاء لا تزال تعمل على إخماد نيران مندلعة في بعض المواقع في المبنى الذي باتت واجهته سوداء اللون بالكامل، وفق مصور لوكالة فرانس برس.

ولم يتم حتى الآن الإعلان عن سقوط قتلى جراء الحريق، علما بأن عناصر من قوات الأمن عادة ما يتواجدون في هذا المبنى في كل ساعات النهار والليل. وأفادت وسائل الإعلام المصرية أن الحريق أدى الى إصابة 38 شخصا، تلقى 12 منهم اسعافات في المكان، بينما نُقل 26 الى المجمع الطبي بالاسماعيلية غالبيتهم العظمى (24 شخصا) كانوا يعانون من حالات "اختناق".

وأرسلت وزارة الصحة 50 سيارة إسعاف الى مكان الحريق، بينما توجهت إلى الإسماعيلية طائرتان عسكريتان. ووقع الحادث في يوم يُرجح أن يعلن خلاله الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحسب مناصريه، ترشحه لولاية جديدة في الانتخابات المقررة في كانون الأول/ديسمبر.

والحرائق التي غالبا ما تنجم من ماس كهربائي ليست نادرة الحدوث في مصر التي تقطنها 105 ملايين نسمة، وحيث تعاني البنى التحتية من التهالك وضعف الصيانة. ففي آب/أغسطس 2022، أدى حريق عرضي إلى مقتل 41 مصليا داخل كنيسة في شارع بحي شعبي في القاهرة، ما أثار جدلا حول البنية التحتية ومدى سرعة استجابة رجال الإطفاء.

وفي آذار/مارس 2021، قتل ما لا يقل عن 20 شخصا جراء حريق في مصنع للنسيج في الضواحي الشرقية للقاهرة. وفي عام 2020، تسبب حريقان في مستشفيين إلى مقتل أربعة عشر شخصا.

ع.ش (أ ف ب، رويترز)

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: دويتشه فيله دويتشه فيله

إقرأ أيضاً:

تكريم عناصر من فوج الإطفاء وعمال من الشؤون الاجتماعية بالسويداء

السويداء-سانا

بمناسبة عيد الأضحى المبارك، كرمت مؤسسة مرساة الخيرية التعليمية التنموية الصحية بالسويداء اليوم 55 عنصراً من فوج الإطفاء و22 عاملاً من المستخدمين والسائقين والحراس وعمال النظافة في مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل، وذلك تقديراً لجهودهم.

وأشار رئيس مجلس أمناء المؤسسة أيمن بركة إلى أن هذا التكريم أقيم بالتنسيق مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل تحت عنوان “مع مرساة الخير.. العيد غير” ويأتي كعربون محبة لمن يقدم ويعطي من الجنود المجهولين وتكريساً لقيم العطاء والخير في المجتمع.

ولفت مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بالسويداء المهندس سامر بحصاص إلى أهمية التكريم لتحفيز العمال الذين لا يدخرون جهداً ووقتاً للقيام بواجباتهم في أصعب الظروف، وخاصة عناصر الإطفاء الذين يؤدون واجبهم على أكمل وجه.

عمر الطويل

مقالات مشابهة

  • رواية مختلفة لأسباب الحريق الهائل الذي التهم واجهة فندق سياحي مكون من 10 طوابق بشبوة
  • مصرع أكثر من 35 شخصاً جراء حريق في الكويت
  • العالم يحترق.. ارتفاع درجات الحرارة يشعل النيران في 5 دول بينهم «أمريكا»
  • شبوة.. حريق هائل يلتهم واجهة فندق "أوسان" السياحي بعتق (صور)
  • شبوة.. حريق هائل بأحد فنادق عتق وغياب تام للدفاع المدني "فيديو"
  • حريق هائل يلتهم فندقاً سياحياً في شبوة (فيديو)
  • تكريم عناصر من فوج الإطفاء وعمال من الشؤون الاجتماعية بالسويداء
  • شاهد: حريق يفتك بمئات الحيوانات في سوق بتايلاندا
  • ألسنة اللهب تتصاعد.. حريق ضخم في أمريكا يملأ السماء بالدخان (فيديو)
  • إخماد حريق في ريف السويداء امتد على مساحة 10 آلاف دونم وألحق أضراراً بالمزروعات