كشف أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أنه كان غاضبا بشكل كبير من الرئيس جمال عبد الناصر بعد الهزيمة في حرب 1967، إذ أنه كان يرى هناك كوارث حدثت كثيرة، منها أن الجيش المصري لم يكن قادر على دخول حرب وجزء من القوات المسلحة في اليمن، "كان عندي 25 سنة وكنت زعلان جدا من الموضوع ده". 

سعر الدرهم الإماراتي بعد اتفاقية مبادلة العملة اليوم 2 أكتوبر في البنوك إقبال جماهيري على ميدان أم كلثوم بمدينة المنصورة احتفالا بنصر أكتوبر وتأييد السيسي للانتخابات (صور) أحمد أبو الغيط يتحدث عن بدء الاستعداد لحرب أكتوبر 

وأضاف "أبو الغيط"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع من خلال قناة "صدى البلد"، اليوم الإثنين، أنه ما ميز الرئيس الراحل جمال عبد الناصر أنه لم يستسلم، ولم يفقد الثقة في جيشه أو في الشعب، وأنه سيتم العمل على رد الاعتبار.

 

وتابع الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن القوات المسلحة المصرية كانت قد فقدت سلاحها ومعنوياتها هابطة، والشعب المصري غاضب بشكل كبير، وهذه القوات تحتاج إلى إعادة بناء وتجهيز من جديد، وإعادة تأهيل لثقتها في نفسها، وهذا سوف يستغرق سنوات من العمل. 

واستكمل، أن الجيوش حينما تُضرب تحتاج إلى سنوات من أجل إعادة بنائها من جديد، ويوجد أمثلة كثيرة في هذا الأمر، منها الجيش الفرنسي، والجيش البريطاني وغيرها العديد من الأمثلة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد أبو الغيط جمال عبد الناصر أحمد موسى برنامج على مسئوليتي قناة صدى البلد

إقرأ أيضاً:

عبد الناصر زيدان: سبورتنج قلب الموازين و الروح سبب الانتصارات

تحدث الاعلامي" عبد الناصر زيدان" عن نتائج نادي سبورتنج السكندري و ما يقدمه من مستوى مميز في دورة الترقي لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

وينافس سبورتنج السكندري كل من حرس الحدود والترسانة ومنتخب السويس، على بطاقة واحدة للصعود إلى الدوري المصري الممتاز في الموسم المقبل.
و أكد زيدان: سبورتنج قلب موازين دورة الترقي، و كان سبب في رحيل كابتن حسين شكري عن نادي الترسانة، مش كدة وبس، كمان اقترب من الصعود للدوري الممتاز.
اضاف عبد الناصر:" سبورتينج تساوى مع حرس الحدود في رصيد النقاط، و مع اقتراب نهاية المسابقة لو صغد سبورتنج مش هيكون مفاجأة بعد مقارعته للاندية ذات التاريخ الكبير كالترسانة و منتخب السويس و حرس الحدود.

و اختتم عبد الناصر زيدان:" سبورتنج لم يمتلك موارد مالية كبيرة، لكن روح اللعيبة و اصرارها سبب كبير انهم بينافسوا للرمق الاخير، و اتوقع صعودهم لدوري نايل

مقالات مشابهة

  • خارجية أوكرانيا: مواقف كييف وضعت في الاعتبار بالبيان الختامي لقمة الزعماء
  • خطيب المسجد الأقصى: الشعب الفلسطيني لن يستسلم للاحتلال الإسرائيلي
  • "أضغاث أحلام .. وأكثر" معرض تشكيلي للفنان أحمد جمال عيد بجامعة أبوظبي
  • الفيصلي يكشف مصير المدير الفني أحمد هايل مع الفريق الأول
  • عمرو جمال ونجيب يقودان هجوم فاركو أمام الأهلي
  • أحمد جمال يكشف عن نتيجته بالثانوية العامة
  • أغنية "بيكلموني" لـ رامي جمال تحقق 13 مليون مشاهدة عبر "يوتيوب"
  • عبد الناصر زيدان: سبورتنج قلب الموازين و الروح سبب الانتصارات
  • قائد القوات البحرية يستقبل جمال السويدي ويتسلم نسخة من كتابه الجديد
  • خطوات وشروط الحصول على مبلغ 150 الف ريال سعودي من سكني