تمكنت حملة تموينية مكبرة من إدارة تموين أبشواي بمحافظة الفيوم، من ضبط طن دقيق بلدي مدعم مخصص للمخابز وغير مصرح بتداوله، داخل مدشة أغلال قبل بيعه في السوق السوداء، وتحقيق أرباح مالية طائلة من فارق السعر، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وتحرير محضر بالواقعة، وإحالتهم للجهات المختصة التي تولت التحقيق.

في سياق متصل، تكثف مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الفيوم حملاتها التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق ومختلف الأنشطة التموينية في جميع أرجاء المحافظة لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق وضبط الأسعار.

ضبط طن دقيق بلدي

تلقت مباحث التموين بمحافظة الفيوم، بلاغًا من إدارة تموين أبشواي، بضبط 20 شيكارة دقيق مخابز بلدي بإجمالي وزن طن داخل مدشة غلال أثناء تدويرها ونخلها وتحليلها تمهيدا لبيعها على إنّها دقيق فاخر 72% بأسعار مرتفعة، وتحقيق أرباح مالية طائلة من فارق السعر.

وتمكنت الحملة التموينية من مصادرة طن الدقيق المضبوط، وتحرير محضر بالواقعة، وإخطار النيابة العامة التي تولت التحقيق.

تكثيف الحملات على المحال والمخابز

من ناحيته أكد المهندس السيد أحمد حرزالله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الفيوم، في بيان صحفي، أن الإدارات التموينية بجميع مراكز المحافظة تكثف من حملاتها بصورة يومية على محال الجزارة والمخابز ومنافذ بيع السلع الغذائية، استجابة لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، للتأكد من سلامة المعروضات وتواريخ صلاحيتها وضبط الأسعار.

وشدد وكيل وزارة التموين على إنّه يجري اتخاذ إجراءات قانونية رادعة، وتحرير محاضر، وإحالة المخالفين للنيابة العامة، وذلك لمواجهة جشع التجار وبعض المهربين للأسواق السوداء، ولضمان وصول الدعم لمستحقيه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفيوم تموين ضبط دقيق طن دقيق بمحافظة الفیوم

إقرأ أيضاً:

التلاعب بأسعار الخبز الحر.. ضبط 17 طن دقيق مدعم بحملة تموينية

 


واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية أسفرت عن ضبط عدد من القضايا فى مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلال 24 ساعة ضُبط خلالها حوالى 17 طن دقيق (أبيض، بلدى مدعم).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك  إستمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز والبيع بأزيد من السعر المقرر وعدم الإعلان عن الأسعار.

مقالات مشابهة

  • ضبط 17 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • التلاعب بأسعار الخبز الحر.. ضبط 17 طن دقيق مدعم بحملة تموينية
  • إحباط محاولة ترويج 17 طن دقيق مدعم في السوق السوداء
  • قبل عيد الأضحى.. ضبط 17 طن دقيق مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء
  • ضبط 17 طن دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء
  • ضبط 8 طن دقيق قبل بيعه في السوق السوداء
  • ضبط 8 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • ضبط 600 كيلو دقيق بلدي قبل تهريبها للسوق السوداء بالفيوم
  • ضبط طن ونصف دقيق بلدي مدعم و110 كيلو دجاج فاسد قبل بيعهما في الإسماعيلية
  • ضبط 1.5 طن دقيق بلدي مدعم قبل بيعه في عيد الأضحى بالإسماعيلية