أكد الدكتور خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن حب مصر ساري في دماء المصريين، ولكن مصر بصفة خاصة لها مكانة ملفتة للنظر بكل المعايير في الجغرافيا والحضارة والتاريخ وفي جميع الأديان وفي القرآن الكريم والسنة.

فخري الفقي: "حكاية وطن" كشف حساب خلال 9 سنوات بمختلف القطاعات (فيديو) اكتفاء ذاتي وتصدير.

. إسلام عنان يوضح تفاصيل تصنيع مشتقات البلازما وأهميته (فيديو)

وأضاف  "الفقي"، خلال حواره ببرنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "mbc "، اليوم الثلاثاء، أن مصر ذكرت في القرآن الكريم 5 مرات صراحةً، بينما ذكرت اكثر من 30 مرة بتلميح أقرب للتصريح.

وتابع أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن هذا البلد الكريم أثني عليه من الرسول –صلى الله عليه وسلم- في قوله: " إذا فتح الله عليكم مصر فاتخذوا فيها جُنْدًا كَثِيفًا، فذلك الجند خَيْرُ أَجْنَادِ الأرْضِ"، وكان يبث حبه لهذا البلد، وفي حادث الإسراء والمعراج يقال أنه دخل هذا البلد من ناحية الطور ويصلي فيه ركعتين ويسميه واديًا مباركًا، كما أن الله سبحانه وتعالى تجلى على أرض مصر في جبل الطور بسيناء وكلم سيدنا موسى عليه السلام-، وهذه نعمة من الله.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فخري الفقي دار الإفتاء المصرية حكاية وطن خالد عمران الإفتاء المصرية أمين الفتوى بدار الإفتاء إسلام عنان أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية

إقرأ أيضاً:

"مصر في قلب الله" بجميع مسارح قصور الثقافة احتفاء بـ"رحلة العائلة المقدسة"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجهت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني بإعادة عرض "مصر في قلب الله" لفرقة كورال "أغابي" الكنائسي، بقيادة أماني فوزي على جميع مسارح قصور الثقافة  بالمحافظات، بعد أن تم عرضه على مسرح السامر خلال الاحتفالية التي اقيمت على المسرح احتفاء بذكرى دخول العائلة المقدسة إلى مصر.

العرض يتناول رحلة العائلة المقدسة بدءا من دخولها مصر "سيناء"،  وصولًا بأرض الصعيد، ثم العودة إلى فلسطين، ويتضمن ترانيم “ البلد دي، العيلة الملكية، مصر فى قلب الله، يا أبائى رهبان البرية، عطيتك حلوة”.

العرض من  تأليف مينا مجدى، ألحان ماريو صموئيل، مينا ميلاد، مينا حليم، إخراج عصام عاطف، فكرة وإنتاج فريق كورال أغابى.

رحلة العائلة المقدسة هي رحلة السيدة مريم وولدها المسيح إلى مصر ضمن مسار العائلة المقدسة جاءت من بيت لحم في غزة حتى دخلت مصر عن طريق صحراء سيناء من الناحية الشمالية من جهه الفرما (بلوزيوم) الواقعة بين مدينتى العريش وبورسعيد.

ودخلت العائلة المقدسة مدينة تل بسطا (بسطة) بالقرب من مدينه الزقازيق بمحافظة الشرقية التي تبعد عن مدينة القاهرة بنحو 100 كم من الشمال الشرقى،ومن مسطرد انتقلت شمالا إلى بلبيس مركز بلبيس التابع لمحافظة الشرقية  واستظلت العائلة المقدسة عند شجرة عرفت باسم شجرة العذراء مريم ومرت العائلة المقدسة على بلبيس ايضا فى رجوعها.

ووصلت العائلة المقدسة إلى مصر القديمة وتعتبر منطقة مصر القديمة من أهم المناطق والمحطات التى حلت بها العائلة المقدسة فى رحلتها إلى أرض مصر ويوجد بها العديد من الكنائس والاديرة.

مقالات مشابهة

  • "مصر في قلب الله" بجميع مسارح قصور الثقافة احتفاء بـ"رحلة العائلة المقدسة"
  • أمين الفتوى: تكرار الحج جائز.. وفي بعض الحالات إخراج التصدق نفقاته أولى
  • أمين الفتوى: الأصل في الحج التيسير والشك والنسيان وارد
  • أمين الفتوى بدار الإفتاء يوضح أفضل أعمال عشر ذي الحجة
  • "علام" لمصدري فتاوى تحريم تهنئة المسيحيين: "أخطأتم المنهج ولم تفهموا الواقع" (فيديو)
  • رئيس لجنة الفتوى بـ "أزهر بورسعيد" يكشف عن كواليس وحكم الأضحية والمرأة والأطفال قبل عيد الأضحى (حوار)
  • «زوجي عاوزني أشتغل وأصرف عليه؟».. وأمين الفتوى: عنده مشكلة في معرفته لذاته
  • أمين الفتوى: إعداد الزوجة للطعام نوع من الفضل وليس واجبا
  • ماذا تفعل المرأة الحائض أثناء أداء مناسك الحج؟.. أمين الفتوى يجيب
  • صمود وبراءة.. طفلة من غزة تخاطب رسول الله (فيديو)