أعربت الإعلامية مفيدة شيحة، عن عميق سعادتها وتقديرها بالحصول على جائزة أفضل برنامج اجتماعي 2023، قائلة :"ده فوق راسنا وتوفيقي بيجي من دعاء أمي".
 

مفيدة شيحة تصب النار على مهاجمي سميحة أيوب والسبب منهج 6 ابتدائي

وأضافت مفيدة شيحة، مقدمة برنامج الستات، المذاع عبر قناة النهار وان، مساء اليوم الثلاثاء، أن برنامج الستات حصد جائزة أفضل برنامج اجتماعي للعام الحالي، وفخورة بهذه الجائزة ومن المهم ان يكون للبرنامج اسم.

 

 

وتابعت مفيدة شيحة، أن :"تحياتي لكل الناس اللي رشحونا لجائزة، واهدي هذه الجائزة لكل مشاهدي البرنامج، وكل ضيوف البرنامج والعاملين خلف الكاميرات، والحمدلله على مدار السنوات نلتقي ونكسب ثقتكم كل يوم".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مفيدة شيحة الإعلامية مفيدة شيحة برنامج الستات الفن بوابة الوفد مفیدة شیحة

إقرأ أيضاً:

طرق صحية مفيدة لتعزيز صحة العظام عند الأطفال.. أبرزها فيتامين د

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يتميز فيتامين د بأنه عنصر حيوي وفعال لتقوية صحة العظام، خاصة عند الأطفال في مرحلة بناء الجسم والنمو، وأفادت الأبحاث العلمية الحديثة أن فيتامين د مكمل غذائي وله فوائد هامة لتقوية عظام الأطفال، وهو ما ذكره تقرير موقع "تايمز أوف انديا".

ويعد فيتامين د من الفيتامينات الهامة للجسم لامتصاص الكالسيوم، وبناء الجسم والحفاظ على عظام قوية، وعند نقصه يؤدي إلى الكساح عند الأطفال، ويجعل العظام ضعيفة هشة مما يعرضها للإصابة بالكدمات والكسور ، أصبح فيتامين د مكملا أساسيا، حيث يعتقد الكثيرون أنه حل مباشر لتقوية صحة العظام لدى الأطفال. 

وحذر الباحثون الأطفال الذين يعانون من انخفاض معدل فيتامين د والذين لم يصابوا بأي أعراض أو مضاعفات شديدة في العظام، بأن لا بد من تناول كمية كافية من فيتامين د للوقاية من الكساح. 

 ويعد الاستهلاك اليومي الموصى به من 400 وحدة دولية من فيتامين د للأطفال، ضروري لتقليل أي مشاكل صحية .
 

طرق طبيعية لتعزيز صحة العظام عند الأطفال :
- اتباع نظام غذائي صحي غني بالعناصر الغذائية مثل الكالسيوم وفيتامين د مثل منتجات الألبان، وصفار البيض و الأسماك الدهنية والحبوب المدعمة مصادر جيدة لفيتامين د.

- النشاط البدنى مثل تمارين رفع الأثقال والانشطة الرياضية مثل الجري والقفز ، لبناء والحفاظ على عظام قوية، حيث تحفز الأنشطة البدنية التي تمارس الضغط على العظام .

- التعرض لأشعة الشمس فهي مصدر طبيعي لفيتامين د، على إنتاج ما يكفي من فيتامين د، ومن المهم أن يكون التعرض لأشعة الشمس في الصباح أو في وقت متأخر بعد الظهر، ولفترات قصيرة لتجنب التهاب الجلد.

- خيارات نمط الحياة الصحية إن تشجيع نمط حياة صحي يتضمن النوم الكافي الترطيب، وتجنب الإفراط في تناول المشروبات السكرية والوجبات الخفيفة يمكن أن يدعم صحة العظام والحفاظ عليها.

مقالات مشابهة

  • هتخرج فين.. خروجات سعيدة فى عيد الأضحى 2024 بالجيزة
  • 939 مشاركة في جائزة «الشيخ سلطان لطاقات الشباب» 2024
  • ضيف شرف.. خالد الصاوي يشارك في فيلم "سيكو سيكو"
  • إمام عاشور يحصد جائزة أفضل لاعب في مباراة الأهلي وفاركو
  • “شاين لتنظيم الفعاليات” تتصدر في مجالها و تحصل على جائزة أفضل وكالة توظيف بالشرق الأوسط لعام 2024
  • 939 طلب مشاركة في الدورة الرابعة من “جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب”
  • طرق صحية مفيدة لتعزيز صحة العظام عند الأطفال.. أبرزها فيتامين د
  • 939 طلب مشاركة في جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب
  • مصطفى فتحي يحصد جائزة أفضل لاعب في مباراة بيراميدز وسموحة
  • روبين: حصول الأردن على جائزة أفضل بعثة حج يتوقف على إدارة “الأوقاف” للخدمات والمشاعر