دشن مدير تعليم ينبع سليم بن عبيان العطوي، اليوم، أولى مراحل مشروع "واثق" لتأهيل طلاب وطالبات المرحلة الثانوية، التي نظمها قسم التوجيه الطلابي بتعليم ينبع بالتعاون مع مؤسسة تكافل، وذلك على مسرح ثانوية الحديثة بتعليم المحافظة.

ويسعى المشروع الذي يستهدف 150 من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بتعليم المحافظة المستفيدين من برنامج تكافل الخيري إلى تأهيل الطلاب والطالبات، نحو التعلم المستمر والتعرف على ميولهم وقدراتهم لتحديد مسارهم التعليمي، مع تأهيلهم لمرحلة ما بعد الثانوية، من خلال برامج حضورية تؤهلهم لاختبار القدرات العامة والتحصيلي، وتهيئتهم لسوق العمل عبر لقاءات إثرائية وتجارب ناجحة.


وتتناول مراحل المشروع الأربعة برامج، التهيئة لسوق العمل، وقوتك في مستقبلك، والتأهيل لاختبار القدرات العامة، والتأهيل لاختبار التحصيلي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: تعليم ينبع وزارة التعليم طلاب المرحلة الثانوية

إقرأ أيضاً:

تكريم رواد العمل الاجتماعي ببهلا

كرمت لجنة التنمية الاجتماعية ببهلا بقاعة جمعية المرأة العمانية ببهلا رواد العمل الاجتماعي التطوعي والعاملين في الخدمة الاجتماعية ببهلا برعاية سعادة الشيخ سعيد بن علي الصلف النعيمي والي بهلا وبحضور محمد بن سيف المعمري المدير العام المساعد للتنمية الاجتماعية بمحافظة الداخلية ومحمد بن خالد القمشوعي مدير دائرة التنمية الاجتماعية ببهلا.

وثمن والي بهلا جهود المتطوعين في الخدمة الاجتماعية بالولاية في تقديم واجبهم الوطني وتحقيق الأهداف الإيجابية التي تسمو بالعمل التطوعي نحو آفاق أعلى، وتجاوزهم لمختلف الصعوبات والتحديات في مجال عملهم الاجتماعي والعمل على إحداث تغيير إيجابي في المجتمع. مشيرا إلى أن الأعمال الاجتماعية إحدى مقومات نهضة المجتمعات ورفاهيتها .

وقدمت خلال الحفل عدد من الفقرات الفنية التي أبدع فيها طلبة مركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعاقين ببهلا وفقرة الفنون الشعبية العمانية، بعدها قام راعي المناسبة بتكريم رواد العمل الاجتماعي والعاملين في الخدمة الاجتماعية وشمل التكريم أعضاء فريق بهلا الخيري وجمعية المرأة العمانية بالولاية ومركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعاقين.

مقالات مشابهة

  • تعليم الإسماعيلية: الانتهاء من جاهزية امتحانات الثانوية العامة
  • طلاب وطالبات الثانوية الأزهرية يؤدون امتحانات مادتى الفقة والانشاء
  • تكريم رواد العمل الاجتماعي ببهلا
  • وزارة العمل تعاون مع مؤسسة "الناس لبعضهم" لتدريب الشباب بأسوان
  • الثانوية العامة 2024.. تعليم مطروح: اجتماع تنسيقي الأربعاء المقبل لاستعراض استعدادات الامتحانات
  • وزير التعليم يطمئن طلاب الثانوية العامة: لا انقطاع في الكهرباء أثناء الامتحانات
  • تعليم بني سويف تستعد لإجراء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2024
  • دعاء لطلاب الثانوية العامة.. يعينك على الحل والتركيز في الامتحان
  • "بحوث صحة الحيوان" ينظم برنامج تدريبي لتأهيل الأطباء البيطريبن لسوق العمل
  • لطلاب الشهادة الإعدادية.. أوراق التقديم للثانوية العامة