تصدراسم مسلسل "مؤسس عثمان" دائرة البحث بشكل كبيرجدا في الساعات الماضية ، إذ استطاعوا صناع العمل الاستحواذ على أعداد كبيرة من المتابعين وعشاق الدراما التركية في مصر و الوطن العربي منذ المواسم السابقة،إذ يتم عرض الموسم الخامس من المسلسل ، وتستعرض بوابة الوفد أبرز تفاصيل الحلقة 131 من الموسم الخامس.

تفاصيل الحلقة 131 من الموسم الخامس 

إذ تظهر في بداية الحلقة السيدة بالا زوجة السيد عثمان تحكي لأحد الأشخاص حلم مفزع لها وهو أنها كانت تحفر قبر السيدة حليمة، وقالت لم تحكي له القصة أنها تعتقد بأن الوقت قد حان، وبالتالي ووفقًا لذلك المشهد فقد تموت بالا أو تفقد الأسرة العثمانية أحد النساء وقد تكون ابنتها حيث أن تاريخيًا فإن السيدة بالا لم تنجب سوى ولد واحد وهو السيد علاء الدين.

موعيد بث حلقات الموسم الخامس 

مسلسل المؤسس عثمان  يعرض أسبوعيًا كل أربعاء في تمام الساعة 9:00 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية ومصر والسودان والأردن، وباعتباره واحدًا من أكثر المسلسلات التاريخية شهرة وجاذبية، يُعتبر “المؤسس عثمان” ملحمة تاريخية تستحق المشاهدة يُعد العرض الأول للموسم الخامس من هذا المسلسل حدثًا مهمًا لمحبي الدراما التاريخية، حيث يتوقع أن يتضمن أحداثًا مشوقة وتطورات هامة في قصة مؤسس الدولة العثمانية ترقبوا المزيد من التفاصيل والإثارة في هذا الموسم المنتظر.

تفاصيل قصة مسلسل موسس عثمان

مسلسل تركي درامي تاريخي، بدأ عرضه في 20 نوفمبر 2019، يحكي قصة الغازي عثمان بن أرطغرل مؤسس الدولة العثمانية، الذي نجح في توحيد القبائل التركية وبناء إمبراطورية قوية تمتد على مدار قرون، وفي الموسم الخامس، يتوقع أن يتم استكمال رحلة عثمان نحو تحقيق رؤيته للدولة العثمانية المستقلة والقوية.

وتدور أحداث المسلسل حول السيرة الذاتية لـ الغازي عثمان الأول، مؤسس الدول العثمانية، وعن قيام الدولة ونقلها من الفقر والضياع إلى القوة والصلابة من قبل عثمان وهو ثالث وأصغر أبناء أرطغرل، يخلف أباه بعد وفاته، ويسير على خطاه ليحقق انتصارات عظيمة، ويقوم بإنشاء الدولة العثمانية. ويعرض المسلسل أيضًا الصراعات بين قبيلة قايي والمغول والتتار والصليبين والروم والسلاجقة والقبائل والإمارات التركمانية المجاورة. والتحديات التي تواجه عثمان في سبيل تأسيس دولته وخاصة مع أبناء قبيلته، وخلافه مع عمه دوندار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الموسم الخامس مؤسس عثمان

إقرأ أيضاً:

هند صبري تنتظر ردود فعل الجمهور على مسلسل "مفترق طرق"

تنتظر النجمة هند صبري عرض مسلسل “مفترق طرق” يوم الأحد المقبل 2 يونيو عبر منصة شاهد والذي تخوض به  النجمة هند صبري للمرة الأولى تجربة تقديم أحد الأعمال المقتبسة عن مسلسل اجنبي والتي يطلق عليها الفورمات.

المسلسل مأخوذ عن مسلسل the good wife's والذي يتكون من ٤٥ حلقة وهي اولى تجارب هند أيضا مع هذا العدد الكبير من الحلقات.

ويقدم النسخة العربية كرؤية درامية السيناريست شريف بدر الدين ووائل حمدي ويخرجها احمد خالد موسى ومحمد يحيى مورو والذين تتعاون معهما هند صبري للمرة الأولى.

هند صبري قصة المسلسل 

تدور أحداثه حول السيدة أميرة التي تفاجأ بعد مضي 15 عاماً من تكريس حياتها لأسرتها، بفضيحةٍ من العيار الثقيل يتعرّض لها زوجها دون سابق إنذار، مما يهدد منصبه العام الذي يشغله ويهزّ كذلك أركان حياتها الزوجية والعائلية على حدٍّ سواء. وهنا تتجلى صلابة أميرة كزوجة مخلصة وأم متفانية فتبرز مرونتها في تحمل الأعباء التي تلقى على عاتقها فجأةً، وذلك في خضم رحلةٍ نفسية وعاطفية عميقة تخوضها لإعادة اكتشاف ذاتها، وسط أمواج متلاطمة من المفاجآت والصراعات التي تقلب حياتها رأساً على عقب.  
 

هند صبري أبطال المسلسل 

ويشارك في العمل مجموعة من النجوم منهم اياد نصار و جومانا مراد وماجد المصري وعلى الطيب  ونهى عابدين و هدى المفتي وليلى عز العرب ومن إنتاج  mbc  groupو منتج منفذ كاريزما جروب.واشراف فني وتنفيذ انتاج للمنتج محمد مشيش

من جهتها أعربت النجمة هند صبري عن حماسها وترقبها لبداية عرض المسلسل الذي تعتبره تجربة جديدة لها حيث أنه أول مسلسل مقتبس عن فورمات اجنبي تقدمه و اول عمل من ٤٥ حلقة تقدمه لذا فهي متحمسة له .

مقالات مشابهة

  • إيمان يوسف تكشف تفاصيل مشاركتها مع إسعاد يونس في مسلسل «تيتا زوزو»
  • ويليام ماسي يتهم هوليوود بنشر الدموية عبر مسلسلات مثل House of the Dragon
  • منة فضالي تكشف عن صور من كواليس مسلسل «أزمة ثقة»: «دعواتكم»
  • موعد عرض الجزء الثاني من المسلسل الوثائقي "أم الدنيا" لـ سوسن بدر
  • قصة وأبطال مسلسل "مفترق طرق" قبل انطلاقه
  • محمد رضوان يكشف موعد بدء تصوير مسلسل "موضوع عائلي3"
  • أبطال المسلسل التركي "سلطان الفتوحات": نقف مع شعب غزة
  • 7 يونيو.. الفنانة رانيا منصور تشوق جمهورها لـ مسلسل الوصفة السحرية
  • بـ "مسلسلين جُدد"..هند صبري تعيش حالة من النشاط الفني (تقرير)
  • هند صبري تنتظر ردود فعل الجمهور على مسلسل "مفترق طرق"