الوطن:
2024-06-02@20:01:31 GMT

محافظة مطروح تتدخل لمنع وصول مياه السيول إلى السوق

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

محافظة مطروح تتدخل لمنع وصول مياه السيول إلى السوق

تدخلت محافظة مطروح لتحويل مسار السيول في وادي الخروبة على طريق السلوم إلى البحر لمنع وصول المياه إلى السوق وتفاديًا لأي خسائر.

وعملت المحافظة على إقامة الحواجز بطريق السلوم، وتحويل مسار السيل، ووجهت مجلس مدينة مرسى مطروح بالدفع بـ2 لدور لحجز المياه بمسار السيل، لتحويله إلى البحر، وساعدت قوات الحماية المدنية المواطنين بدفع المياه بعيدا عن المنطقة السكنية، ومساعدة الأهالي والاطمئنان على سرعة أعمال سحب المياه.

تدخل عاجل من محافظة مطروح لمنع وصول السيول

وأعلنت محافظة مطروح، في بيان صحفي، جهود لإزالة وشفط مياه الأمطار بمنطقة الكيلو 4، مع تحويل مسارات اتجاه سيل المياه المنحدر من طريق الوادي، بعيدا عن المنطقة السكنية.

سقوط أمطار وسيول غزيرة ورعدية في مطروح 

وتابع اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، أعمال إزالة وسحب تراكمات مياه الأمطار بعدد من المناطق بمدينة مرسى مطروح والتي شهدت سقوط أمطار وسيول غزيرة ورعدية الليلة الماضية وصباح اليوم، ورافقه اللواء سيد سلطان مساعد وزير الداخلية مدير أمن مطروح، والعميد عمرو عبد المجيد رئيس مدينة مرسى مطروح ومحمد خضر مساعد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والدكتورة دار السلام حسين مدير التضامن الاجتماعي.

وتفقد محافظ مطروح أعمال سحب وشفط المياه بمنطقة سوق ليبيا مع التوجيه بالدفع بـ2 لودر لحجز المياه بمسار السيل لوادي الخروبة على طريق السلوم وتحويله في الطريق إلى البحر، لمنع وصولها إلى السوق تفادى أي خسائر، وكذلك أعمال إقامة الحواجز بطريق السلوم، وتحويل مسار سيل وادي الخروبة إلى البحر.

كما تفقد محافظ مطروح منطقة القصر وجهود حجز المياه عن المناطق السكنية والدفع بمزيد من المعدات لإقامة الحواجز لتحويل مسار السيل إلى اتجاه البحر والاطمئنان على الأهالي.

ووجه محافظ مطروح شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالتنسيق مع المحافظات المجاورة لدفع 10 سيارات إضافية للمعاونة في شفط المياه من المناطق المتضررة.

وناشدت المحافظة المواطنين بعدم التواجد في ممر السيل أو وضع موانع تحول من مساره واتخاذ الحيطة والحذر، مشيرة إلى ما تأخذ  جميع أجهزة المحافظة المعنية من الإجراءات اللازمة من مجلس المدينة والحماية المدنية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، لإزالة وتحويل المياه لمسارها حفاظا على الأرواح والممتلكات، مع الإبلاغ عن أرقام غرفة العمليات الرئيسية في كل القطاعات.

وتعرضت محافظة مطروح لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وسقوط أمطار غزيرة أدت إلى سيول من الأودية إلى بعض المناطق ومنها منطقة وادي الرمل والخروبة والكيلو.

ورفعت المحافظة حالة الطوارئ والتأهب القصوى من مساء الأربعاء مع انعقاد غرفة العمليات الرئيسية وربطها بغرف العمليات الفرعية بمدن ومراكز المحافظة وجميع الجهات المعنية للسيطرة على أي حادث طارئ والتعامل الفوري مع شكاوى المواطنين وطمأنتهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيول أمطار محافظة مطروح تحويل مسار سيول مطروح تدخل عاجل محافظة مطروح محافظ مطروح إلى البحر

إقرأ أيضاً:

محافظ مطروح يودع حجاج الجمعيات الأهلية.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ودع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الأحد، حجاج قرعة الجمعيات الأهلية من أبناء مطروح والذين غادروا إلى مطار القاهرة الدولى من أمام مبنى ديوان عام المحافظة بمدينة مرسى مطروح متجهين إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج، وذلك بحضور 
المهندس حسين السنينى السكرتير العام المساعد، والدكتورة دار السلام حسين أحمد مدير التضامن الاجتماعي.

وحرص محافظ مطروح على مصافحة الحجاج وتهنئتهم بأداء مناسك الحج لهذا العام، متمنيًا لجميع الحجاج أن يتقبل الله منهم، والتمتع بالرحلة المباركة والعودة إلى أرض الوطن بأمن وسلام، وقام بتوزيع المصاحف على جميع الحجاج. 

محافظ مطروح: توفير  2 أتوبيس لنقل الحجاج إلى مطار القاهرة الدولي 

وأشار محافظ مطروح اللواء خالد شعيب، أنه تم توفير عدد 2 أتوبيس لنقل الحجاج من محافظة مطروح إلى مطار القاهرة، مؤكدا على تواصله المستمر مع البعثة الرسمية لحجاج المحافظة؛ للتأكد من توافر كافة سبل الرعاية وخاصة توفير الرعاية الكاملة لكبار السن وتذليل كافة العقبات التي قد تواجههم لحين عودتهم سالمين إلى وطنهم، مطالبًا الحجاج بالالتزام بقواعد وسلوكيات الحج، والدعاء لمصر الغالية بأن يديم عليها الأمن والاستقرار والتقدم.

التضامن الاجتماعي: عدد حجاج الجمعيات الأهلية بمطروح لهذا العام 90 حاجا

ومن جانبها أوضحت الدكتورة دار السلام حسين مدير مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة مطروح،  أن عدد حجاج الجمعيات الأهلية للتضامن الاجتماعي بالمحافظة لهذا العام بلغ 90 حاجا وحاجة، وتم العمل على توفير كافة سبل الراحة لهم وتذليل كافة العقبات خلال رحلة سفرهم .

محافظ مطروح يودع حجاج الجمعيات الأهلية IMG-20240602-WA0031 IMG-20240602-WA0030 IMG-20240602-WA0029 IMG-20240602-WA0028 IMG-20240602-WA0032

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يوجه بوضع حلول عاجلة لمشكلة انقطاع المياه بنجع الشريف بدراو
  • محافظ مطروح يبحث مع وفد جامعة الأزهر جهود إنشاء فرع بالمحافظة
  • محافظ مطروح يودع حجاج الجمعيات الأهلية.. صور
  • إلى المشتركين معها.. بيانٌ من مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان
  • محافظ مطروح يهنئ الإعلاميين بعيدهم الـ90
  • قطع المياه عن عدد من المناطق في الدلتا
  • مياه الشرب : ضعف المياه 12 ساعة في قرى بمحافظة بنى سويف
  • غدا.. ضعف المياه بقرية باروط وتوابعها ببني سويف
  • سكان خان يونس يفقدون مياه الشرب
  • محافظ بني سويف يوجه بتطبيق الأساليب الحديثة في الري لترشيد استهلاك المياه