ينقل التليفزيون المصري، شعائر صلاة الجمعة اليوم، من خلال بث مباشر لخطبة الجمعة من مسجد السيد أحمد البدوي، بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، حيث يحتفل مريدي وأتباع الطرق الصوفية هذه الأيام بمولد السيد البدوي.

خطبة الجمعة

ويلقي خطبة الجمعة اليوم، الدكتور نوح العيسوي، من علماء وزارة الأوقاف، بينما يتلو قرآن الجمعة، الشيخ محمد أحمد بسيوني، في شعائر الصلاة التي ينقلها التليفزيون المصري على الهواء مباشرة.

وحددت وزارة الأوقاف، موضوع خطبة الجمعة اليوم، الموافق 6 أكتوبر 2023، لتكون تحت عنوان: «فضل الشهادة ومكانة الشهداء عند ربهم» في ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

موضوع خطبة الجمعة

ونشرت وزارة الأوقاف، نص خطبة الجمعة اليوم والتي ستكون تحت عنوان «فضل الشهادة ومكانة الشهداء عند ربهم» تسهيلا على الأئمة في إعداد وتحضير الخطبة.

وجاء نص خطبة الجمعة كالآتي:
«فضل الشهادة ومكانة الشهداء عند ربهم»: الحمد لله رب العالمين، القائل في كتابه الكريم: {والشهداء عند ربهم لهم أجرهم ونورهم}، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن سيدنا ونبينا محمدا عبده ورسوله، اللهم صل وسلم وبارك عليه، وعلى آله وصحبه، ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد: فإن الشهادة منزلة عظيمة ودرجة عالية، وهي أسمى غايات النبلاء، وأعظم أمنيات الشرفاء، حين يبذل الشهيد روحه الزكية فداء لدينه وأهله ووطنه، لذلك كان نبينا (صلى الله عليه وسلم) يتمنى الشهادة مرات ومرات، حيث يقول (صلوات ربي وسلامه عليه): (والذي نفسي بيده، وددت أني أقاتل في سبيل الله فأقتل، ثم أحيا ثم أقتل، ثم أحيا ثم أقتل)، ويقول (عليه الصلاة والسلام): (ما أحد يدخل الجنة يجب أن يرجع إلى الدنيا وله ما على الأرض من شيء إلا الشهيد، يتمنى أن يرجع إلى الدنيا فيقتل عشر مرات؛ لما يرى من الكرامة).

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بث مباشر الجمعة الغربية صلاة الجمعة خطبة الجمعة موضوع خطبة الجمعة الجمعة الیوم خطبة الجمعة عند ربهم

إقرأ أيضاً:

مسجد نمرة.. خطبة يوم عرفة لفضيلة الشيخ ماهر بن حمد المعيقلي (بث مباشر) 

تتطلع الأنظار اليوم إلى مسجد نمرة، حيث يستقبل حجاج بيت الله الحرام في يوم عرفة، وذلك وسط خدمات عالية  حيث تمت تغطية المسجد بالسجاد الفاخر وتوفير الخدمات الإلكترونية وشاشات تفاعلية إرشادية والواي فاي وكذلك تهيئة 1000 دورة مياه للرجال والنساء، تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة بتسخير كافة الإمكانيات لخدمة ضيوف الرحمن.

مسجد نمرة.. خطبة يوم عرفة

وفي هذا الإطار أعلنت إمارة منطقة مكة المكرمة، عبر حسابها الرسمي على منصة “إكس” أن خطيب يوم عرفة  في مسجد نمرة فضيلة الشيخ الدكتور ماهر بن حمد المعيقلي.

خطيب مسجد نمرة يوم عرفةتطوير مسجد نمرة

وكانت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، نفذت حزمة من المشاريع التطويرية لمسجد نمرة ، منها معالجة أنظمة التكييف وتنقية الهواء التي تنتج هواء نقياً بنسبة 100% مع طرد الهواء ميكانيكياً ليتم دخول الهواء النقي بمعدل مرتين في الساعة، للمحافظة على نسبة الأوكسجين وضمان بيئة صحية للحجاج داخل المسجد.

أخبار قد تهمك الكشافة يرشدون أكثر من 38 ألف حاج تائهٍ “يوم عرفة” 28 يونيو 2023 - 1:42 مساءً متحدث النقل: تقنية تبريد للطرق خفضت حرارة الأسفلت 12 درجة 27 يونيو 2023 - 8:52 مساءً

كما تم تطوير وصيانة (1000) من دورات المياه للرجال والنساء وتخصيص دورات مياه لذوي الإعاقة وممرات ومسارات خاصة لهم، وتزويد المسجد بكاميرات مراقبة وشاشات تفاعلية إرشادية تبث مواد توعوية تهم الحاج بلغات عالمية مختلفة وخدمة التوعية الشرعية التي تتيح التواصل المباشر عن طريق الاتصال المرئي بين السائل وفريق من الدعاة والعلماء بالوزارة؛ لتقديم خدمة الإرشاد بكل يسر وسهولة وبشكل ذكي وبعدة لغات.

الساحات الخلفية بمسجد نمرة

وأنهت الوزارة هذا العام مشروع تهيئة وتلطيف الساحات الخلفية بمسجد نمرة بتكلفة بلغت 3,016,210 مليون ريال، ويغطي المشروع ١٢,٠٠٠ م٢ من الساحة الخلفية لمسجد نمرة ويعمل باستخدام تكنولوجيا تبريد الهواء بالضباب وامتصاص الطاقة الحرارية من الهواء الخارجي وخفض درجة حرارته، ويتكون من ٦٠ مروحة موزعة على ٢٩ عمود خرساني كما يساعد المشروع على خفض درجة الحرارة الى أكثر من ٩ درجات مئوية؛ بهدف التيسير على ضيوف الرحمن والتخفيف عليهم من درجات الحرارة المرتفعة.

مسجد نمرةخدمات رقمية في مسجد نمرة

كما تقدم الوزارة خدمة “الواي فاي” لضيوف الرحمن بالمسجد لتمكينهم من الاستفادة من منصاتها الرقمية حيث تتيح الخدمة لهم خلال تواجدهم بمسجد نمرة تصفح خدمات الوزارة الإلكترونية للحجاج وتحميلها على الأجهزة الذكية من خلال “الواي فاي” بدون الحاجة إلى الإنترنت وبسرعة عالية.

مسجد نمرة

وتم توفير شاشات المكتبة الإسلامية الإلكترونية التي تحوي كتباً إلكترونية عن صفة الحج والعمرة وآداب الزيارة، لتحميلها على الأجهزة الذكية بلغات عالمية مختلفة يستطيع الزائر تحميلها عبر تقنية رمز الاستجابة السريع QRcode.

مقالات مشابهة

  • عاجل - بث مباشر شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك 2024 من مسجد السيدة زينب
  • بث مباشر.. خطبة عرفات من مسجد نمرة
  • بث مباشر.. خطبة يوم عرفة من مسجد نمرة
  • يحدث الآن - من مسجد نمرة بدء شعائر خطبة عرفة 1445 2024
  • مسجد نمرة.. خطبة يوم عرفة لفضيلة الشيخ ماهر بن حمد المعيقلي (بث مباشر) 
  • «بث مباشر».. شعائر يوم التروية من مشعر منى 2024
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد الكبير بالمحلة
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من المسجد الكبير بالمحلة الكبرى بالغربية
  • نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد الكبير بالمحلة
  • نوح العيسوي خطيبا.. نقل شعائر صلاة الجمعة المقبلة من مسجد الكبير بالمحلة