بهاكثون ريادة الأعمال الرقمية

نـزوى ــ من سالم بن عبدالله السالمي:
تحتفل إدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة الداخلية بعد غد الثلاثاء بيوم الشباب العماني وذلك بمركز نزوى الثقافي وتستمر الاحتفالية لمدة يومين بمشاركة (100) مشارك ومشاركة تأتي فكرة هذه الفعالية من خلال تنظيم فعالية هاكثون لتجميع الأفكار في مجال ريادة الأعمال الرقمية بمحافظة الداخلية من خلال تنفيذ مجموعة من الورش التخصصية لعدد من المختصين في تقنيات الجيل الخامس بالإضافة إلى المهتمين بريادة الأعمال الرقمية.

في نهاية البرنامج ستكون هناك مجموعات للعصف الذهني تهدف إلى تكوين لبنات مشاريع تكنولوجية مقترحة. وتهدف الفعالية إلى نشر الوعي التكنلوجي باعتباره أحد مرتكزات رؤية عمان 2040 وتشجيع أفراد المجتمع المحلي على تبني الشراكة والابتكار لتحسن جودة الحياه وايصال رسالة الوزارة إلى مختلف فئات المجتمع وتستهدف الفعالية المهتمين بالجوانب التكنولوجية بالمحافظة ورواد الأعمال وطلاب وطالبات المرحلة الجامعية وطلاب الصف الثاني عشر من التعليم العام.
سوف تقام في اليوم الأول بمركز نزوى الثقافي (مختبرات المركز الثقافي) عدة حلقات وهي: حلقة عمل عن الذكاء الاصطناعي يقدمها أحمد العوفي اخصائي ابتكار وأولمبياد علمي ومن ثم حلقة عمل الطباعة ثلاثية الأبعاد يقدمها سيف الهنائي محلل نظم وحلقة عمل كن منتج بهاتفك يقدمها مصطفى العلوي خبير تكنولوجي وورشة عمل عن ريادة الأعمال التقنية يقدمها محمود الحضرمي ومن ثم يتم دمج المشاركين في حلقات العمل الأربعة لتشكيل فرق عمل مختلطة بجولات العصف الذهني تهدف للخروج بمشاريع تقنية مقترحة.
تستمر فعاليات اليوم الثاني على مسرح مركز نزوى الثقافي بإقامة محاضرة توعوية للتوعية بتقنيات الجيل الخامس يقدمها ال عبدالله البحراني إعلامي تقني ومن ثم عرض المشاريع المقترحة للمشاركين على لجنة التقييم وفي الختام إعلان نتائج المشاريع الفائزة والتكريم.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

اختتام الدورات الصيفية في مربع حريب بمحافظة صنعاء

الثورة نت|

اختتم المجلس المحلي بمديرية نهم في محافظة صنعاء بالتعاون مع مركز الإمام زيد بن علي العلمي الثقافي، اليوم الدورات الصيفية بمربع حريب نهم، تحت شعار ” علم وجهاد”.

وقدمت في الفعالية الختامية، التي نظمتها مدارس الشهيد القائد والرسول الأعظم والنخيلة وبني دعيس والنصبة، نماذج فردية في حفظ وتلاوة القرآن والحديث والسيرة النبوية الشريفة، ومشاركات جماعية لطلاب الدورات الصيفية بفقرات إبداعية وقصائد شعرية وأناشيد، عكست مستوى ما اكتسبوه وتلقوه من معارف ومهارات مختلفة.

وفي الفعالية ثمن مسؤول مركز الإمام زيد ،محمد الشماخ، إهتمام قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة بدعم الدورات الصيفية، وحرصهم على تحصين النشء والشباب وإعدادهم روحياً وذهنياً.

وأكد أهمية الدورات الصيفية لحماية النشء والطلاب من الثقافات المضللة والدخيلة على المجتمع اليمني .. مشيداً بجهود كل من أسهم في إنجاحها.

فيما نوه الناشط الثقافي ابراهيم الذيب بجهود القائمين على الدورات الصيفية وإسهامهم في إكساب الطلبة مهارات وقدرات في الثقافة القرآنية والعلوم الشرعية، وتصويب أفكارهم وتحصينهم بثقافة القرآن وتعلم مبادئ الإسلام.

وأفاد بأن مخرجات الدورات ستسهم في إعداد جيل واع يحمل ثقافة القرآن الكريم وعلومه، ومختلف المعارف.

بدوره ثمن الطالب عبد المجيد الشويقي، في كلمة المشاركين في الدورات الصيفية عن التقدير للقائمين عليها ومتابعتهم واهتمامهم بمخرجاتها.

وأشار إلى الثمار التي حققها طلاب الدورات الصيفية في التزوّد بهدى الله والقرآن الكريم، وتعزيز التمسك بالرسول الأعظم والمنهج المحمدي، وأعلام الهدى.

تخللت الفعالية بحضور رئيس الجمعية التعاونية التنموية بمربع حريب دماج أبو شربة وشخصيات اجتماعية بالعزلة، تكريم الطلاب والطالبات المتميزين والمعلمين بشهادات تقديرية وجوائز عينية.

مقالات مشابهة

  • الأقصر تنظم نموذج محاكاة مجلس النواب والشيوخ بمركز شباب الحلة
  • اختتام الدورات الصيفية في مربع حريب بمحافظة صنعاء
  • «شباب القليوبية» تطلق مبادرة «ليال عشر» احتفالا بقدوم شهر ذي الحجة
  • رياضة القليوبية تطلق مبادرة "ليال عشر" احتفالا بالعشر الأوائل من ذي الحجة
  • في مكتبة الإسكندرية.. "الشباب" تحتفي باليوم العالمي للتنوع الثقافي
  • وزارة الرياضة: تحـتفي باليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية «صور»
  • وزارة الشباب تحتفي باليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية
  • مجلس شباب شرطة رأس الخيمة وجمعية الإمارات ينظمان جلسة الريادة والتعدد الثقافي
  • انطلاق القوافل التعليمية المجانية لطلاب المرحلة الثانوية بقرى حياة كريمة بالدقهلية
  • عمرو فتوح رئيسا للجنة ريادة الأعمال بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال